الألعاب الاستراتيجية أو ألعاب محاكاة الواقع يطلق عليها العاب من فئة (SLG) وهي مجموعة كبيرة من الألعاب يعشقها الجميع، والرائع في هذه النوعية من الألعاب هو التنافس والبطولات التي تقام فيها بين جميع اللاعبين حول دول العالم، لعبة Clash of Kings التي تحدثنا عنها سابقاً تقدم واحدة من المنافسات الأشهر حول العالم تسمى “حملة التنين” وهذا هو الموسم السادس لحملة التنين للعبة Clash of Kings، الخبر الرائع هو أنه استمر انتصار فريق واحد من الشرق الأوسط وتأهل إلى أفضل 64 تحالف وحاليا للمباراة النهائية. وفي تاريخ 14 من شهر يوليو سيلعب ضد الفريق الصيني الآخر القوي على لقب البطولة.

انه فريق BK1 من المملكة العربية السعودية. هذا ومنذ بداية حملة التنين لهذا الموسم، بذل التحالف أقصى ما يمكن من قوة للفوز في كل جولة من جولات البطولة. في الجولات السابقة لم يهزم اطلاقا وقام بإكتساح عدة فرق من الولايات المتحدة الأمريكية، الصين و دول أخرى. ويمكن تسمية هذا الفريق بالأساطير حيث يمثل أعضاء الفريق لاعبي النخبة من عدة مناطق وعدة دول تتضمن السعودية، مصر، قطر، اليمن، وغيرها من الدول العربية.

لقد انضم 351,082 لاعب لـ 13,549 فريق من 233 دولة لحملة التنين هذا الموسم وبغض النظر عن الجنسيات، اللغات والعرق، تجمع اللاعبين معا وقاتلوا بإستمرار في الأشهر الـ4 الماضية في مباريات البطولة والتي تستمر فيها كل جولة لـ120 دقيقة. يتنافس 50 لاعب من كل جهة على الجنود، المباني، والموارد في خريطة ذات طابع العصور الوسطى ولكل جولة من المباريات متطلبات عالية جدا لإستراتيجية الفريق وقدرات العمل الجماعي.

ويذكر بأن حملة التنين أطلقت في عام 2015 وتستمر للموسم السادس على التوالي. وتجري حاليا منافسات الموسم السادس من حملة التنين 2019. وسيكون النهائي لتحديد بطل الموسم السادس في تاريخ 14 من شهر يوليو.

تعتبر Clash of Kings أول لعبة RTS مبتكرة (لعبة استراتيجية حقيقية) وRPG (لعبة تقمص الدور) تحت عنوان لعبة الحرب متعددة اللاعبين. هذا وتسمح لعبة Clash of Kings للاعبين من كل أنحاء العالم للعب في نفس الخادم وتوفر ترجمة فورية ل17 لغة. إنها ليست مجرد لعبة حرب بسيطة ، ولكنها أيضًا مواجهة استخباراتية بين بلدان ومناطق مختلفة. منذ إطلاقها في يوليو 2014 ، حققت نتائج مذهلة في السوق العالمية: احتلت المرتبة الخامسة بين 50 دولة والمرتبة العاشرة بين حوالي 80 دولة ومنطقة. ولقد تجاوز عدد مستخدمي اللعبة 216 مليون. منذ 2015, ركزت Clash of Kings على الرياضة الإلكترونية لـ SLG. هذا وتستمر لعبة Clash of Kings في تشكيل الرياضة الإلكترونية من عدة نواحي. بداية من عام 2017 في تنسيق مباراة الصين-كوريا الجنوبية, مباراة الصين-اليابان, جولة الولايات المتحدة الإقليمية, لعبة روسيا المحلية, إلى عام 2018 كأس العالم لـ CoK, ومن ثم إلى حملة التنين (أعلى منافسة SLG خاصة بلعبة Clash of Kings ومستمرة لـ 5 أعوام), استمرت Clash of Kings بشكل دائم في قيادة الرياضة الإلكترونية الإستراتيجية.

بعد أن دخلت الرياضة الإلكترونية إلى الألعاب الآسيوية، نؤمن بأن Clash of Kings ستجلب بكل تأكيد الكثير من خبرات SLG التنافسية للاعبين من حول العالم.

‎Clash of Kings - CoK
المطور
تنزيل

للمزيد مواقع اللعبة في حسابات التواصل الاجتماعي:
حساب الفيسبوك
حساب الانستقرام
حساب تويتر

مقالات ذات صلة