بعد فضيحة الاستماع إلى تسجيلات سيري والتي ذكرناها في مقال سابق –هذا الرابط-، أعلنت أبل عن إيقاف السماح لموظفيها حول العالم المعنيين بتطوير سيري من الاستماع إلى تسجيلات قصيرة. وقالت بأنها ستقدم  طريقة للتحكم في مشاركة تسجيلات سيري أو لا. فكيف توقف تسجيلات سيري؟ وأيضاً التسجيلات التي تقوم بها جوجل وأمازون؟


أبلتوقف تسجيلات سيري

قالت ابل أنها ستعلق مؤقتًا ممارستها المتمثلة في استخدام موظفين للاستماع إلى مقتطفات من تسجيلات سيري بغرض تطويرها. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تقرير نشرته صحيفة الجارديان، أن موظفين متعاقدين مع أبل حول العالم يعملون على تطوير سيري، يستمعون إلى تسجيلات سيري، فيستمعون إلى معلومات حساسة وقال المتحدث باسم آبل في بيان لموقع The Verge:

نحن ملتزمون بتقديم تجربة Siri رائعة مع الأخذ في الاعتبار حماية خصوصية المستخدم، وبينما نجري مراجعة شاملة، فإننا نعلق التعاقد مع متعهدي أبل حول العالم لتطوير Siri. بالإضافة إلى ذلك، كجزء من التحديثات المستقبلية، سيكون لدى المستخدمين إمكانية الاختيار بين مشاركة تلك البيانات أو لا.

ولم تعلق أبل على ما إذا كانت ستتوقف أيضًا عن حفظ تلك التسجيلات على خوادمها أم لا. تقول الشركة حاليًا إنها تحتفظ بالتسجيلات لمدة ستة أشهر، وإذا أرادت أن تحتفظ بها لمدة عامين أو أكثر فإنها تقوم بإزالة معلومات التعريف وتبقى مجهولة المصدر والهوية.


كيفية حذف تسجيلات سيري من خوادم أبل

لكل من Amazon و Google وحتى Facebook موقع ويب خاص يمكنك من خلاله مراجعة إعدادات خصوصية البيانات أو حذفها أو الحصول بشكل عام على معلومات حول ما تعرفه كل شركة عنك. وهذه المواقع هي:

  •  بالنسبة لجوجل من هنا.
  • وأمازون من هنا.
  • وبالنسبة لفيس بوك لا يوجد رابط مباشر، ولكن يمكن ضبط ذلك من خلال الدخول إلى ملفك الشخصي على  Facebook Portal إن كان لديك.

وبالنسبة لأبل فإنها  لا تقدم بوابة خصوصية لبيانات Siri الخاصة بك، أو أي شاشة إعدادات معينة للتحكم فيها. صفحة الخصوصية العامة الخاصة بها عبارة عن شرح لسياسات أبل، ولكن لا توجد معلومات محددة حول البيانات أو خانات الاختيار لحذفها. الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به من موقع آبل هو تنزيل أو حذف جميع بياناتك. ومن الممكن أن يسمح لك التحديث الذي وعدت به منذ يومين باستخدام Siri دون حفظ تسجيلاتك على أي من خوادم آبل.

وإليك طريقة حذف الملاحظات الصوتية المسجلة على الآي-فون، وعلى كل جهاز أبل تملكه. وما ستفعله هو حذف جميع المعلومات التي تحصل عليها آبل من Siri، بما في ذلك تسجيلاتك الصوتية. إليك الطريقة:

1

اذهب إلى الاعدادات ثم سيري والبحث ثم قم بإيقاف تفعيل “استماع إلى “يا Siri”. ثم إيقاف تفعيل “اضغط زر الشاشة الرئيسية لبدء Siri” وهنا ستتلقى تحذيرًا بحذف بياناتك من خوادم أبل.

2

بعد ذلك انتقل إلى الإعدادات ثم عام ثم لوحة المفاتيح ثم قم بإيقاف “تمكين الإملاء” وسيتم ازالة كل البيانات من خوادم أبل.

وبهذا تكون في مأمن من الاستماع إلى تسجيلاتك الحساسة من قبل سيري أو أي مساعد آخر.

ما رأيك في إجراء أبل بشأن تسجيلات سيري؟ وهل توقعت رد الفعل السريع؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

theverge

مقالات ذات صلة