منذ قليل أعلنت أبل عن إرسالها لدعاوي حضور مؤتمرها السنوي والذي سيتم عقده هذا العام في ⬅️العاشر من سبتمبر➡️ على مسرح ستيف جوبز في مقرّ الشركة الرئيسي في كوبرتينو، كاليفورنيا.

مؤتمر العام سيحمل شعار “By Innovation Only” وهي التي تعني حرفيًا “فقط بالابتكّار” وبطبيعة الحال ستكشف الشركة عن الآي-فون الجديد في هذا المؤتمر هذا إلى جانب أجهزة ومنتجات أخرى متنوعة.

Apple 2019's iPhone


مؤتمر أبل 2019: ماذا سيحدث وما الذي سيتم الكشف عنه؟

هناك العديد من الأمور التي نتوقّع رؤيتها فيما يتعلّق بالآي-فون الجديد وهو واحد من أكثر الإصدارات التي انتشرت عنها الشائعات والتسريبات، إلا أن الهواتف لن تقدّم تجربة جديدة كليًا مقارنة مع الجيل السابق، هذا لأن الهواتف ستأتي في ثلاثة إصدارات مختلفة كما في العام السابق إحداها بقياس 5.8 بوصة بشاشة OLED وهو خليفة iPhone XS في حين أن الثاني سيأتي بشاشة قياسها 6.5 بوصة وببانِل من نوع OLED ليخلف iPhone XS Max المحبوب، أما الثالث فهو خليفة iPhone XR بشاشة LCD عادية وبقياس 6.1 بوصة.

من المتوقّع أن تأتي الهواتف ذات الشاشات الـ OLED بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات ذات شكل مربّع -وهو الشكل الذي يراه عشّاق أبل في كوابيسهم- وستتكون العدسات من عدسة واسعة، عدسة تيليفوتو وعدسة واسعة جدًا Super-Wide، هنا نستنتج أن أهم التحسينات التي ستحصل عليها الهواتف الجديدة ستتمركز في الكاميرات في مقابل تضحية بالتصميم الجميل.

Apple 2019's iPhone

ما المتوقّع أيضًا بخصوص آي-فون 11؟

من المتوقّع أيضًا أن يأتي الهاتف مع تصميم جديد مطفي وهو مثل ذاك الذي كان متاحًا في هواتف آي-فون 7 مع تحسينات كبيرة بالطبع، إلى جانب هذا فالهاتف سيحصل على قدرات أقوى في مقاومة المياه والتحمّل بشكل عام إلى جانب أن الـFaceID حصلت على تحديثات كبيرة وأهمها قدرتها على العمل بزوايا متعددة وهو أمر يساعد المستخدم على فتح القفل والهاتف على المكتب.

اقرأ أيضًا: كل ما نعرفه عن هاتفيّ iPhone 11 و iPhone 11 Max حتى الآن


أيضًا في المؤتمر: ماك-بوك جديد، آي-باد جديد وخدمات جديدة

من المتوقّع أيضًا من أبل أن تطلق نماذج جديدة لأجهزة الآي-باد برو إلى جانب آي-باد عادي بشاشة قياسها 12 بوصة هذا بالإضافة إلى نية الشركة في إطلاق ماك-بوك بقياس 16 بوصة وهي منتجات من المتوقّع أن يتم الإعلان عنها في المؤتمر لكن إطلاقها سيكون في وقت لاحق.

Apple 2019's iPhone

نموذج تخيّلي للماك-بوك بقياس 16 بوصة.

بطبيعة الحال سيشمل المؤتمر الإعلان عن الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل أبل وهي iOS 13، iPadOS 13، tvOS 13 وأيضًا أنظمة watchOS 6 و macOS Catalina.

أما عن الخدمات الجديدة فهي خدمة أبل أركيد للألعاب وخدمة أبل TV+ للمحتوى الحصري وهي التي حدّثناكم عنها من قبل في المقالات:

كل ما نعرفه عن خدمة الألعاب Apple Arcade

كل ما تحتاج معرفته عن الإصدار الجديد من tvOS

أبل ستقوم كالعادة ببث المؤتمر بشكل مباشر على موقعها إلا أنك لست في حاجة لمشاهدته فقط تابعنا يوم 10 سبتمبر وسنخبرك بأهم الأخبار أولًا بأول!

المصدر:

MacRumors

مقالات ذات صلة