مع قرب موعد اطلاق iOS 13 بعد أقل من شهر، بدأت أبل في تهيئة وتجهيز بعض المكونات الخلفية لدعم التغييرات القادمة، ومن ذلك تطبيق التذكيرات الجديد Reminders المرتقب صدوره في iOS 13، فقد قامت أبل باطلاق الإصدار التجريبي من هذا التطبيق على موقع آي-كلاود ويب، هذا غير بعض الميزات الجديدة الأخرى.

iOS 13 Reminders Now You Can Try it


آي-كلاود ويب

من المعلوم للجميع أن أبل لديها إصدار بديل من واجهة الويب iCloud لبضع سنوات حتى الآن كموقع اختبار، ويمكنك الدخول اليه من خلال هذا الرابط. وفي وقت سابق من هذا العام لاحظنا أن أبل قد قامت بتحديث موقع بيتا لإضافة دعم تسجيل الدخول مباشرة باستخدام بصمة الوجه Face ID أو بصمة الاصبع Touch ID. ومن المحتمل أن يكون ذلك بمثابة مقدمة لتوضيح ميزة تسجيل الدخول بأبل Sign in With Apple. زيارة موقع iCloud التجريبي من جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS 13 أو macOS Catalina يقدم للمستخدم مطالبة بتسجيل الدخول باستخدام Face ID أو Touch ID مثل طريقة شراء منتجات من متجر التطبيقات، متجاوزًا بذلك شاشة اسم المستخدم وكلمة المرور في الطريقة التقليدية.

وأشار فريدريكو فيتيسي، مؤسس ورئيس تحرير موقع MacStoriesNet إلى المزيد من التغييرات التي من شبه المؤكد أنها ستأتي إلى موقع iCloud بمجرد اطلاق iOS 13 فعليًا في الشهر المقبل، بما في ذلك تطبيق تذكير جديد لنسخة الانترنت يماثل التطبيق الذي سيتم إطلاقه في iOS 13 و macOS Catalina.


تم أيضًا عمل تعديلات بسيطة على شاشة آي-كلاود الرئيسية فقد جائت بخلفية بيضاء جديدة بدلاً من الخلفية الزرقاء السابقة، على الرغم من أن التخطيط يظل مشابهًا جدًا للإصدار السابق.


تطبيق التذكيرات على الانترنت

التغيير الأكثر أهمية في موقع آي-كلاود هو تطبيق Reminders الجديد، الذي يشبه تصميم وتخطيط الإصدار الجديد الموجود في iOS 13 و macOS Catalina، ولكن على ما يبدو أنه قيد العمل، لأن الكثير من وظائفه لا تزال مفقودة. ومنها:

◉ بالرغم من أن جميع قوائم التطبيق تظهر الآن على الجانب الأيسر مع استكمال الرموز والألوان المخصصة، فإن الأقسام الجديدة مثل “اليوم Today” و “المجدولة Scheduled ” و “التي تم وضع علامة عليها Flagged ” و “All” لا يمكن رؤيتها في أي مكان.

◉ يمكن تخصيص القوائم، بما في ذلك تغيير الاسم والرمز واللون، لكن لا يمكنك إنشاء قوائم جديدة بعد.

◉ القوائم المشتركة أيضًا غير مدعومة بالكامل، كما هو مذكور في ملاحظة في أسفل القائمة.

◉ ستظهر قوائمك التي قمت بمشاركتها مع الآخرين، ولكن لن تتمكن من عرض إعدادات المشاركة أو تغييرها. ولن تظهر القوائم التي تمت مشاركتها معك، على الرغم من أن استخدام كلمة “بعد  أو yet” في الملاحظة يشير مرة أخرى إلى ظهورها.

◉ لا توجد حاليًا طريقة لتحرير أي شيء آخر بخلاف عناوين التذكيرات والملاحظات.

◉سيتم عرض تواريخ الاستحقاق والمواقع المحددة في تطبيق تذكيرات iOS 13 Reminders، ولكن لا يمكن تغييرها، وعند إنشاء تذكير جديد، يمكنك إدخال نص ولكن لا يمكنك تعيين أي تواريخ أو مواقع أو تنبيهات. إنه تطبيق أساسي للغاية في الوقت الحالي، وبالتأكيد ستضيف أبل المزيد من الوظائف في الأسابيع المقبلة.


تطبيقات أخرى

على الرغم من التغييرات الأخرى التي تطرأ على نظام التشغيل iOS 13، يبدو أن تطبيق التذكيرات الجديد هو التغيير الكبير الوحيد الذي تم إدخاله على iCloud ويب. فمثلا نجد أن تطبيق الملاحظات Notes سيوفر طرق عرض جديدة ومشاركة مجلدات في iOS 13، ولكنه على iCloud ويب لم يتغير عن ذي قبل.

وبالمثل؛ يظل تطبيق Find My iPhone أو العثور على الآي-فون على قائمة iCloud، وبالرغم من تحرك أبل لدمجه مع التطبيق Find My Friends  في تطبيق Find My الجديد، إلا أنه ليس من الواضح أن أبل ستضيفه لتلك القائمة على الموقع iCloud ويب، فقد تحجم عن اضافته هذه المرة بعد هذا التطوير لأسباب تتعلق بالخصوصية.

تتوفر واجهة الاصدار التجريبي من iCloud لأي شخص لديه حساب أبل، سواء كنت تقوم بتشغيل iOS 13 أم لا، لذلك يمكنك التحقق من ذلك من خلال زيارة موقع iCloud وتسجيل الدخول باستخدام أبل آي-كلاود العادي وكلمة المرور.

ما رأيك في تعديلات iCloud ويب؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة