قد لا تبدو الأمور جيدة بالنسبة إلى سلسلة آي-فون 11. والسبب في ذلك قد يرجع إلى أن بعض ميزاته “الجديدة” موجودة بالفعل في العديد من هواتف الأندرويد. كذلك المعايير المسربة التي حصل عليها موقع Geekbench تبدو منخفضة بشكل مثير للقلق. وكذلك تصميم العدسات بهذا الشكل يراه كثيرون أنه غير جذاب بالمرة. وفي استطلاع رأي جديد وطني جديد يقول بأن عمليات الشراء المخطط لها ستكون أقل بنسبة 28٪ مقارنة بالعام الماضي.


أظهرت دراسة استقصائية تمثيلية على المستوى المحلي لأكثر من 1600 شخص تم إجراؤها بواسطة موقع WalletHub في الفترة من 19 أغسطس إلى 23 أغسطس، قالت الدراسة، أن عدد الأشخاص الذين يخططون لشراء الجيل الجديد من الآي-فون لا تتعدى نسبتهم 28٪ مقارنة بالعام الماضي. وهذا فارق ضخم جدا.

وطبقا للمحللين تبدو نتائج موقع Leeked Geekbench منطقية بعض الشيء. إذا نظرنا على سبيل المثال إلى خليفة XR سنجد أنه يأتي بنفس عدد الأنوية مثل العام الماضي 5415 للنواة الأحادية و 11294 للأنوية المتعددة. أما بالنسبة للزيادة في مساحة الذاكرة العشوائية الرام من 3 جيجا العام الماضي إلى 4 جيجا هذا العام، فنجد أن هواتف الاندرويد متوسط الذاكرة العشوائية الخاصة بها يتراوح ما بين 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت.

حتى أن ميزات أخرى مثل الشحن ثنائي الاتجاه أو التصوير ثلاثي الكاميرا، تراه موجود أيضا في هواتف الأندرويد منذ فترة.

لذلك ليس من المستغرب أن يشير بعض المحللين إلى أن التصميم القديم نفسه وعدم وجود ابتكارات مذهلة يمكن أن تجعل عملية البيع صعبة حتى بين الموالين لأبل. لذلك لا ندري كيف تتوقع شركة أبل من المستهلكين شراء هاتف شبه إلى حد كبير النموذج السابق!

ربما تعرف شركة آبل هذا الأمر، لذا قد وجدنا أن الحديث يكثر عن أجهزة آي-فون 2020، كذلك الحديث عن هاتف متوسط ​​الحجم ربما يكون خليفة آي-فون SE بمميزات متقدمة مثل معرف بصمة اصبع Touch ID مدمج في الشاشة. لكن خلاف ذلك نجد أن أجهزة 2019 لا تبشر بخير على أساس هذا الاستطلاع وتوقعات المحللين الآخرين.

كذلك اكتشف استطلاع WalletHub لعام 2019 أيضًا أن 144 مليون أمريكي يشترون هاتفًا جديدًا فقط عندما تتعطل أجهزتهم الحالية. ولم يعد الناس يشترون إصدارات الآي-فون الجديدة سنويا كما في السابق.


قد يكون سعر الآي-فون هو السبب

ويقول الاستطلاع أن 94% من الأمريكيين يعتقدون أن الهواتف أصبحت مكلفة للغاية. وأن ما نسبته 18% فقط على استعداد لدفع 1000 دولار لشراء الآي-فون الجديد. وحوالي 48% سيدفعون 300 دولار فقط مقدماً لنظام التقسيط، و 32% يقولون 500 دولار.

هل تؤيد هذا الإستطلاع؟ وماذا عنك هل أنت متحمس لشراء الآي-فون الجديد؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tomsguide | Geekbench

مقالات ذات صلة