إصدار iOS 13 قاب قوسين أو أدنى حيث تبقى 48 ساعة فقط على صدوره. ولأن أبل أعلنت عن النظام قبل 3 أشهر فالكثير منا قد نسى ما الجديد في هذا التجديث لذا اسمحوا لنا أن نراجع سوياً أهم 10 مزايا مهمة في هذا التحديث.


1- Dark Mode

تعتبر ميزة Dark Mode أو الوضع المعتم هي الميزة الأكثر إثارة في نظام iOS 13. وينتظرها بالأخص أصحاب آي-فون X و XS و XS Max باختصار أصحاب أجهزة الآي-فون ذات شاشات OLED التي تتمتع بقدرتها على عرض السواد الحقيقي. فالوضع المظلم سيكون مذهلاً على تلك الشاشات هذا غير التوفير الكبير في عمر البطارية.


2- تبويب جديد لتطبيق الصور

يحتوي تبويب “الصور” في تطبيق “الصور” على ميزة تنسيق جديدة ستلتقط أفضل الصور وتميزها وأنت تقوم بالتبديل بين خيارات اليوم والشهر والسنة. إنها في الأساس امتداد لقسم For You، وهذه ميزة رائعة لأنها تساعد على تمييز أفضل الصور من بين العشرات من الصور المتواضعة التصوير.


3- تحديث وضع الصور البورترية

سوف يكتسب وضع التصوير البورترية أو الشخصي بعض التغييرات المثيرة في نظام التشغيل iOS 13. مثل خيار تغيير شدة الضوء عند تحرير الصورة. وهذا جيد لأنه في بعض الأحيان تكون تأثيرات الإضاءة من آبل مبالغ فيها. تضيف آبل أيضًا تأثيرًا جديدًا أحادي اللون للضوء العالي، وهو أمر جيد أيضا.


4- أدوات جديدة لتحرير الصور

على غرار تغيير شدة الإضاءة في Portrait Mode، يسمح لك iOS 13 الآن بتغيير وضبط العديد من الفلاتر عند تحرير الصور. و يعد هذا أمرًا رائعًا لأن الكثيرين يحبون العديد من فلاتر الصور، ويرغبون في التعديل عليها قليلا. مثل خفض الكثافة، وغير ذلك.


5- تحرير الفيديو

ميزة أخرى مثيرة في iOS 13 وهي تحرير الفيديو داخل تطبيق الصور. ضمن تطبيق الصور، ستتمكن من تدوير مقاطع الفيديو واقتصاصها والقيام ببعض التصحيحات. وإذا كنت شخصًا ينشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بكثرة، فسيكون من الجيد التعامل مع التحرير مباشرة في تطبيق الصور.


6- ميزة التمرير السريع للكتابة

ميزة التمرير السريع للكتابة، أو ما تسميها أبل Typing QuickPath موجودة من فترة طويلة على تطبيق Google G board. قد تكون ميزة صغيرة في نظر البعض، لكن لا غنى للبعض عنها أيضا، فهل ستطور ابل عليها أم تقدمها بنفس الطريق؟


7- تطبيق تذكيرات معاد تصميمه

قبل بضع سنوات جددت آبل تطبيق الملاحظات بالكامل، وها هي تفعلها مرة ثانية مع تطبيق التذكيرات “الحاضر الغائب”. لقد تم إعادة بنائه من الألف إلى الياء.


8- مرفقات التقويم

قد يحتاج البعض إلى إرفاق ملفات PDF مثلا إلى أحداث التقويم، وهذه ميزة ليست موجودة إلا في تطبيقات طرف ثالث مثل تقويم جوجل. في iOS 13 اصبح بامكانك الان إضافة مرفقات إلى أحداث التقويم.


9- الراديو

ميزة أخرى في iOS 13 أصبح بامكانك مطالبة سيري بتشغيل محطة إذاعية محلية. نعم يمكنك الآن الاستماع الى محطات الراديو المختلفة اذا كنت من هواة الاستماع إليه.


10- مشاركة الصوت مع AirPods

لن تتوفر هذه الميزة في التحديث المرتقب اطلاقه الخميس القادم، لكن ابل تقول إن مشاركة الصوت مع سماعات AirPods ستأتي لاحقًا في تحديث قادم. ستسمح هذه الميزة الجديدة بتوصيل اثنين من أزواج AirPods بجهاز واحد. ويتوقع أن تعمل هذه الميزة مع أي سماعات أخرى.

من المفترض إطلاق نظام iOS 13 رسميًا للعامة يوم الخميس القادم 19 سبتمبر.

ما هي أهم الميزات التي اعجبتك في تحديث iOS 13 وتنتظرها بشدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة