يوم أمس أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية رسالة لموظفيها والمتعاقدين معها تشجعهم وبشدة على ألا يقوموا بالترقية للإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS وبدلًا من ذلك فعليهم أن ينتظروا حتى تطلق أبل الإصدار iOS 13.1! هذا الأمر مريب إلى حد كبير، لكن السؤال هنا بالنسبة لك: هل يجب أن تقوم بالترقيّة لـ iOS 13؟

وزارة الدفاع الأمريكية تنصح بعدم الترقية iOS 13 وانتظار iOS 13.1


المشاكل الأمنية في iOS 13 هي السبب

حسبما جاء في رسالة البريد الإلكتروني التي استلمها الموظفين والمتعاقدين مع الوزارة فسبب هذا الطلب -أو الأمر-  هو عدد من المشاكل الأمنية الموجودة في تحديث iOS 13، وقالت الوزارة أنها علم بعدد من الثغرات الأمنية والتي قد تشكل خطرًا على أصحاب المراكز الحسّاسة وهذه الثغرات من المتوقع أن يتم الكشف عنها “بعد إغلاقها بواسطة أبل” ضمن الجديد الخاص بإصدار iOS 13.1 المرتقب.

وهذا هو نص الرسالة التي أرسلتها الوزارة لموظفيها:

قسم الهواتف في وزارة الدفاع يشجعكم وبشدة على ألا تقوموا بالترقية لتحديث iOS 13 وهذا لتجنّب بعض الثغرات والعيوب المعروفة بالنسبة لنا في النظام. أبل على الأغلب ستقوم بإطلاق iOS 13.1 في نهايات شهر سبتمبر. كما أنها -أبل-ستذكر الثغرات حينها، أما بالنسبة لمستخدمي DMUC فسيتم إرسال دليل مخصص لهم”.

ويقصد بـ DMUC هنا هي خدمات وزارة الدفاع المسموح باستخدامها على الأجهزة العادية مثل أبل مع الوصول لمعلومات حسّاسة.

مستخدمي النسخة التجريبية Beta هم بالفعل الآن على نظام iOS 13.1 وهو ما يعني أن الإصدار الجديد هو بالفعل قريب إلا أن الوزارة قد أكدت هذا الأمر حيث ذكرت في رسالتها أن أبل ستطلق هذا التحديث خلال سبتمبر الحالي، أيضًا من الأمور الغريبة في رسالة الوزارة هي أنها لم تقم بتحديد الثغرات أو العيوب الموجودة في النظام في حين أنها على علم بها.


هل أنت في خطر؟

إن كنت قد قمت بالتحديث بالفعل فلا تقلق، حيث أن التحديث الجديد قادم في وقت قريب جدًا (أسبوع) وأيضاً وزارة الدفاع لم تقم بمنع التحديث وتحريمه على موظفيها بل أنها فقط نصحت بعدم تنصيبه وهذا أمر قد ينقلنا لاحتمال آخر ألا وهو عدم تكامل التطبيقات الحكومية هناك مع التحديث الجديد لا أكثر.

أما إن كنت لم تم بالتحديث للنظام الجديد من الأساس فنحن ننصحك أن تصبر قليلًا حتى إصدار iOS 13.1 وهو أمر سيحدث في خلال الأيام القادمة إلا إذا كنت تفكر بشكل واقعي وتعلم أن تحديثك لنظام يحمل خطورة بسيطة هو أمر لن يساهم في نهاية البشرية!

أخبرنا في التعليقات إن كنت قد رقّيت هاتفك إلى iOS 13 بالفعل أم لا، كذلك أخبرنا ما إذا كنت ستنتظر iOS 13.1 أم ستخاطر قليلًا؟

المصدر:

Inc

مقالات ذات صلة