أبل تسعى لحبسك بقوة داخل البيئة الخاصة بها، حيث أنه وبمجرّد امتلاكك لهاتف آي-فون وجهاز ماك ستجد أنك تريد الحصول على آي-باد لمشاهدة المحتوى على شاشة أكبر ودون الحاجة للابتوب، ستجد أنك تريد أيضًا الحصول على سماعة AirPods الذكية، كذلك ستجد أنك تريد الحصول على ساعة ذكيّة أيضًا.. وهي التي سنتحدّث عنها اليوم. عن الجيل الخامس من ساعة أبل.

Apple Watch 5

بالرغم من كون الجيل الرابع من ساعات أبل Apple Watch 4 هي واحدة من أفضل الساعات الذكية في العالم حاليًا إلا أنه هذا لا يمنع حقيقة أن أبل بالفعل تعمل على الجيل الجديد منها مع مميزات أكثر وتحسينات متعددة والأهم من ذلك تقديم المميزات التي يقدّمها المنافسين وفي هذا المقال سنشارككم كل ما نعرفه حول ساعة Apple Watch 5 المنتظرة، هيا نبدأ..


تصميم الجيل الجديد Apple Watch 5

الأجيال الثلاثة الأولى من ساعة أبل أتت بتصميم واحد لم يتغيّر، لكن بداية من الجيل الرابع شهدت ساعة أبل تغييرًا كبيرًا في التصميم حيث أتت مع حجم أكبر وكذلك شاشة أنحف وأنقى إلا أنه من الصعب أن تلاحظ أمر مثل هذا إن لم تكن قد امتلكت ساعة أبل من قبل أن تمتلك الجيل الرابع وبديهيًا أنت لن تلاحظ كل هذه العوامل إن لم تكن قد امتلكت ساعة من أبل سابقًا.

الجيل الخامس من ساعة أبل لن يشكّل هو الآخر تغييرًا كبيرًا في التصميم هذا بناءًا على توقّعات Ming-Chi Kuo والذي يُعد واحد من أهم محللّي شركة أبل في العالم حيث أنه قد توقّع أن الجيل الخامس لن يختلف عن الرابع من حيث التصميم وهي كعادة شركة أبل حيث أن الشركة لا تغيّر تصميمها قبل أن تجعلك تحفظه عن ظهر قلب😂

أيضًا فقد قتلت أبل السؤال السنوي مبكّرًا -طبقًا لتوقّعات كو- حيث أنه وفي كل عام يتسائل المستخدمين ما إذا كانت أبل ستقدّم إصدارًا مع شاشة دائرية وكل عام تكون الإجابة لا، وهذا العام الإجابة لن تختلف كثيرًا حيث أن الساعة ستأتي بالشكل المربّع المعتاد.

Apple Watch 5

هناك تسريب هام جدًا قد انتشر هذا الشهر يؤكد أن الساعة الجديدة ستأتي بإصدارين إحداهم مصمم من السيراميك والآخر من التيتانيوم. أبل قدّمت ساعات سيراميك من قبل لكن التيتانيوم سيكون جديدًا كليًا. تم اكتشاف هذا الأمر من الـAnimations الموجودة في نظام التشغيل.


طريقة جديدة للتحكّم في الساعة

نظام تشغيل watchOS الخاص بساعات أبل هو نظام مبتكر إلى حد بعيد وهذا لا يمكننا إنكاره إلا أن النظام يهدف لتحسين طريقة التعامل مع الساعة إدارتها في الجيل الجديد. الجيل الجديد سيحتفظ بالزرّ الخاص بالساعة إلا أن كم كبير من الشائعات قد أكّد أن الشركة ستضيف الإيماءات للجيل الخامس.

منذ فترة قليلة انتشرت براءة اختراع جديدة لأبل وهي التي كوّنت إشاعة الإيماءات تلك، حيث أن البراءة الجديدة تؤكد أن الساعة ستحتوي على تكنولوجيا تسمح للمستخدم بالتعامل مع واجهة الساعة بأقل جهد ممكن بما في ذلك تحريك معصمك لتمرير الرسائل أو قبض يديك لبضع ثواني للرد على مكالمة واردة والكثير من العوامل الأخرى. يبدو أن أبل قد انتبهت لحقيقة أن الساعات الذكية تقدّم أفضل ما لديها عندما يكون التعامل المباشر بين المستخدم وبينها قليل، هذا لأن لا أحد منّا يودّ إمضاء نصف ساعة أو ساعة في إنجاز علميات على شاشة أصغر من 2 بوصة!

Apple Watch 5

براءة اختراع أبل الجديدة لأنظمة الـInteracion مع الساعة.


مراقبة النوم ومميزات جديدة للعناية بالصحة

عندما يتعلّق الأمر بمتابعة الحالة الصحيّة والعناية بها فنجد أن أبل لديها ميزة خارقة هنا وهي ECG وأيضًا تتبّع السقوط Fall Detection وهي التي تجعل الساعة قادرة على التعرّف على سقوطك على الأرض لا قدّر الله إلا أن أبّل وبالرغم من تفوّقها بهاتين التقنيتين فقد استمرت في الخسارة أمام المنافسين في تقنية أبسط كثيرًا ومتوافرة في ساعات وأسورة بأقل من 50 دولار.. وهي تتبع وقت النوم.

لحسن الحظّ فساعة Apple Watch 5 ستأتي مع تقنية تتبع النوم دون الاستعانة بأي تطبيقات أو برمجيات حيث أن الخاصية ستكون مدمجة فيها إلا أن تقرير لموقع بلومبيرج قد اقترح أن أبل ستبدأ في تطبيق هذه الميزة في 32020 وهذا أنه إما أن أبل ستؤخر إطلاق الساعة بعض الشيء أو أنها ستطلق الساعة دون هذه الميزة ومن ثم تطلقها لها على شكل تحديث للنظام.

Apple Watch 5


سعر وموعد إطلاق Apple Watch 5

نسخة الواي-فاي فقط من الساعة ستأتي بسعر 339 دولار أمريكي بالنسبة لقياس 40mm في حين أن قياس 44mm سيأتي بسعر 429 دولار أمريكي، أما نسخة الواي-فاي وشبكات الهاتف -أي ستعمل بشريحة اتصال- ستأتي بسعر 499 دولار أمريكي للقياس الأصغر و 529 دولار أمريكي للقياس الأكبر.

أما عن موعد إطلاق الساعة فلم يتم تحديده بعد، إلا أننا وإن نظرنا لجدول إطلاق ساعات أبل منذ الجيل الأمل فسنجد أن أبل وعلى الأغلب ستطلق الساعة في سبتمبر القادم بجانب الآي-فون الجديد بإصداراته! فبما أن المؤتمر يوم 10 فمن المتوقع أن يصدر الآي فون يوم 20 سبتمبر وكذلك الساعة.

هل تمتلك ساعة أبل؟ إن كانت الإجابة نعم فشاركنا انطباعاتك حولها أما إن كانت إجابتك لا فشاركنا أسبابك وإلى جانب هذا كله شاركنا رأيك حول الجيل الخامس!

المصدر:

PhoneArena

مقالات ذات صلة