نشر “سوني ديكسون” المختص بأخبار شركة آبل على حسابه بتويتر تغريدة يقول فيها أن عائلة آيفون 11 تحتوي على القطع اللازمة لتمكين ميزة الشحن الثنائي (إمكانية شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً) إلا أن أبل لا تريدها الآن في الآيفون.


ما هي ميزة الشحن الثنائي

الشحن الثنائي

وميزة الشحن الثنائي تسمح لجهاز قادر على استقبال إشارة شحن لاسلكية بإستخدام تقنيته المدمجة لنقل سعة البطارية الخاصة به لجهاز آخر أو بإختصار يمكن وصف الميزة بأنها تسمح للجهاز بشحن الأجهزة الأخرى بكل سهولة لاسلكيا ويمكن أن تعمل تلك الميزة من تلقاء نفسها ودون الحاجة لمنصة شحن لاسلكية حيث تقوم بتحويل هاتفك لمنصة شحن لاسلكية وهذا يعني أن بإمكانك شحن ساعة أبل الذكية والسماعات بواسطة جهاز الآيفون الخاص بك.


وقبل مؤتمر يوم الثلاثاء حيث الإعلان عن أجهزة الآيفون الجديدة، كان كلا من “مارك غورمان” و “مينغ تشي كو” أحد المصادر الدقيقة عندما نتحدث عن أجهزة أبل، قد أعلنا أن آيفون 11 قادم بميزة الشحن الثنائي ولكن تراجعا بعد ذلك عن الأمر وقالا أن الميزة تم إلغائها، ويقول سوني ديكسون أن أبل قامت بتعطيل تلك الميزة الرائعة داخل آيفون 11 و آيفون 11 برو وماكس ولكن ليس معروف السبب وراء قيام الشركة بذلك، ولكن “كو” يُخمن أن أبل تخلت عن الميزة لأن كفاءة الشحن ربما لا تُلبي متطلبات ومعايير أبل العالية.

الشحن الثنائي

يُذكر أن العملاق الكوري سامسونج لديه ميزة مشابهة تُعرف بإسم Wireless PowerShare والتي أعلن عنها منذ شهور وتجدها على هاتفه الذكي جالاكسي إس 10 ومع ذلك تعد ميزة الشحن الثنائي مهمة جدا ومفيدة لمستخدمي الآيفون، فعلى عكس منفذ USB-C، فإن منفذ لايتنينج من أبل لا يدعم خاصية الشحن العكسي مما يعني أنك لن تكون قادرا على توصيل جهازك بجهاز آخر لشحنه بالإضافة لذلك، يمتلك العديد من مستخدمي الآيفون ساعة أبل الذكية وسماعات AirPods لذا سوف يكون من الرائع شحن تلك الأجهزة بكل سهولة.


 أخيرا، لا نعلم سبب تأجيل أو إلغاء أبل لميزة الشحن الثنائي ولكن ربما ترغب في مفاجأة مستخدميها بإتاحة تلك الميزة يوم 20 من هذا الشهر عند بدء بيع آيفون 11 أو ربما قد تكون تلك الميزة غير مكتملة بعد أو ليست على المستوى المطلوب وسوف تكون متاحة في القريب العاجل.

برأيك، لماذا لا ترغب أبل في تضمين ميزة الشحن الثنائي اللاسلكي على أجهزة الآيفون ولماذا تخلصت منها قبل مؤتمرها بوقت قليل؟

المصدر:

appleinsider

مقالات ذات صلة