أرسلت أبل الخميس الماضي دعوات حضور مؤتمر الآي فون 2019، والمقرر عقده يوم الثلاثاء 10 سبتمبر في مسرح ستيف جوبز. وتتميز دعوات الحدث بشعار أبل الملون والشفاف تحت شعار “By Innovation Only”. في هذا المقال سنلقي الضوء على 4 أشياء نراها في تلك الدعوة وخاصة شعار المؤتمر الملون والشفاف الثلاثي الأبعاد. فماذا يعني هذا؟

أربع أشياء نراها في دعوة أبل لمؤتمر إطلاق الآي-فون 11


ألوان جديدة

من المتوقع أن تطلق أبل أجهزة آي-فون بألوان جديدة، بالإضافة إلى ألوان آي-فون XR للعام الماضي. فمن المتوقع إلى حد كبير أن تطرح اللون الأخضر والأرجواني خاصة بآي-فون 11R. أشارت الشائعات أيضًا إلى أن أبل ستتخلى عن اللون الأزرق و الأحمر المرجاني. ولكن استنادًا إلى ألوان الشعار، يبدو أن اللون الأزرق قد يكون من ضمن تلك الألوان.

وطبقا لبعض الشائعات فقد تطلق أبل هواتف OLED باللون الأخضر الغامق. ومن المرجح عدم اطلاق أجهزة آي-فون برو ملونة هذا العام، إلا أن خيار ألوان الجديدة لطرازات OLED يقع في نطاق الإمكانية.


الشفافية والواقع المعزز

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن شعار أبل الجديد يأتي شفافا ثلاثي الأبعاد. وقد يتوافق ذلك مع الشائعات حول التصوير الفوتوغرافي الحاسوبي القادم من آبل وميزات الواقع المعزز.

ويمكن أن تتعلق هذه الشفافية بالميزة الحديثة المقدمة في iOS 13.1 تكلمنا عنها في مقال سابق –رابط– هذه الميزة هي دعم قناة ألفا،  التي يمكن أن تسمح بتحرير الصور ومقاطع الفيديو في الوقت الفعلي وإمكانية استخدام الفيديو الخفي أو الشفاف أثناء التصوير وذلك استنادًا إلى أجهزة الآي-فون التي تركز على كاميرات آبل المتقدمة هذا العام.

وفيما يتعلق بثلاثية الأبعاد للشعار، يمكن أن يرتبط ذلك بوضوح بعمل أبل المستمر في مجال تقنية الواقع المعزز. على الرغم من أننا لم نسمع الكثير عن أي تحديثات رئيسية لمكتبة ARKit الخاصة بالواقع المعزز، إلا أنه من المحتمل أن يكون لدى آبل شيء كبير.


عودة شعار قوس قزح

ظهر شعار آبل الملون “قوس قزح” لأول مرة عام 1977 ولكن تم التخلص منه في أواخر التسعينيات. ومن المتوقع أن تعيد أبل شعار قوس قزح هذا العام، ربما على منتج مادي مثل Mac أو الآي-فون.

وقد تكون الألوان في شعار By Innovation Only والألوان الموجودة في شعار قوس قزح الكلاسيكي ليست ذات صلة ببعضها لا من قريب أو بعيد وقد يكون هذا من باب المصادفة لا أكثر.


…One More Thing

حتى هذه النقطة، يقع معظم التركيز على المقصود من شعار أبل. لكن الأمر يستحق إلقاء نظرة على عبارة الشعار والتي تعني الدعوة إلى الابتكار. فقد تقوم آبل بشيء مبتكر أو أن لديها شيئا آخر ستفاجئنا به. وإلى الآن يظل معنى الشعار مبهم يحوي بين طياته أشياء خفية فلا يعدو ما ذكرناه إلا أشياء من قبيل التخمين والتوقع.

ما الذي تراه في شعار دعوة آبل؟ وهل تتوقع أن تفاجئنا آبل بشيء مثير؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة