إذا كان لديك جهاز آي فون 6s أو 6s بلس وفجأة توقف عن العمل، فلا داعي للقلق لأن شركة أبل سوف تقوم بإصلاحه لك مجاناً ودون أي رسوم.

أطلقت شركة التفاحة برنامج إصلاح جديد يختص بعض أجهزة آي فون 6 إس و 6 إس بلس وتحديدا تلك الأجهزة التي يواجه مستخدميها صعوبة في تشغيلها بسبب وجود عطل في أحد المكونات والتي تمنع عمل الجهاز بشكل طبيعي.


هل تؤثر المشكلة على كافة أجهزة 6s/6s+؟

المشكلة لا تؤثر على جميع أجهزة آي فون 6s و 6s بلس، بل تتأثر بها بعض الأجهزة التي تم بيعها في الفترة ما بين أكتوبر 2018 و أغسطس 2019.

لمعرفة هل جهازك ممن يشمله البرنامج عليك زيارة صفحة أبل المخصصة لهذه المشكلة عبر هذا الرابط وكتابة رقم جهازك التسلسلي. وإذا كان جهازك متأثر بالمشكلة فسوف تستطيع إصلاحه بالمجان.

في حال كان جهازك ممن لديهم المشكلة فعليك التوجه إلى أقرب متجر رسمي لأبل أو مزودي الخدمة المعتمدين. وفي حال كنت قد واجهت المشكلة من قبل وذهبت لمركز صيانة ودفعت أموال لإصلاحها في السابق، يمكنك أن تطالب أبل بأن تقوم برد الأموال لديك.


أما إذا كان هناك أي مشكلة أخرى بجهاز الآي فون الخاص بك مثل شاشة محطمة أو بطارية تالفة فسوف يتم اصلاحها ولكن مقابل تكلفة إضافية وبرنامج الإصلاح هذا لا يغطي سوى أجهزة الآي فون التي تم شراؤها في عضون عامين.

هل واجهت أو تعرف شخص واجهه هذه المشكلة مع الآي فون 6s ؟ وهل اكتشاف وإعلان برامج الإصلاح يقلقك من جودة أجهزة أبل أم يطمئنك بأن الشركة تبحث عن إرضاءك؟ شاركنا رأيك

المصدر:

arstechnica