نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,793,152 تطبيق!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق Plex

أحد التطبيقات التي لا غنى عنها بالنسبة لي، فإن كنت من هواة الترفيه ومشاهدة الفيديوهات والأفلام وحتى الصور وتريد الوصول إليهم من أي مكان فهنا يأتي التطبيق العبقري Plex والذي يمكنك من تكوين مكتبتك من الفيديوهات على جهاز واحد ثم مشاهدتها على أي جهاز آخر سواء كان iOS أو أندرويد أو حتى جهاز تلفاز سامسونج أو أكس بوكس او بلايستيشن. التطبيق يتعرف على المحتوى فمثلاً في الأفلام تجده يعرض لك معلومات عنها كما يدعم Plex تلفاز أبل وكذلك يدعم تلفاز أبل وجوجل كروم كاست. تطبيق رائع ومجاني ونذكر ألا تنس تحميل نسخة Plex على حاسبك وتحويله إلى سيرفر لبث الفيديوهات إلى أي جهاز آخر لديك.

‎Plex: Watch Live TV and Movies
المطور
تنزيل


2- تطبيق ColorSnap

هل واجهت صعوبة مسبقًا عند تصميم منزلك أو عند تأثيثه؟ أو هل واجهت صعوبة في تصميم موقعك الإلكتروني؟ هذا التطبيق مهم جدًا للمصممين أو غير المصممين، فهو سيساعدك في اختيار أفضل الألوان التي تتناسب مع مع بقية الألوان. فمثًلا لنفترض أنك ستقوم بطلاء جدران منزلك، فقط قم بتصوير الأثاث و سيقوم التطبيق بتحليل الصورة وإستخراج كل الألوان منها وإعطائك اسم اللون ورقمه الرمزي، ويقترح لك أن تستخدم لون محدد في الطلاء. وحتى عند تصميم موقعك فقط إستخدم بعض الألوان التي لديك الآن وسيقوم التطبيق بتحليل الصورة واقتراح ألوان مناسبة.

‎ColorSnap® Visualizer
المطور
تنزيل


3- تطبيق Canva

اذا كنت متابع لنا على إنستجرام، سوف تلاحظ ان تصميمات المنشورات اصبحت جميلة واحترافية، والسر هو هذا التطبيق الذي نستخدمه بكثرة. هنالك الكثير من الشركات الناشئة التي تريد عمل صور إبداعية ولكن لا تريد توظيف أشخاص حقيقيون لعمل هذه التصميم نظرًا لتكلفتها العالية. التطبيق جاء ليحل هذه المشكلة ويصنع بعض ما يقوم به هؤلاء الأشخاص المبدعين. فمن خلال التطبيق يمكنك عمل تصميمات بحسب الفئات التي يوفرها التطبيق. أيضًا يمكنك تصميم أغلفة وصور بحسب الهدف التي تريده، فيمكنك تصميم أغلفة للفيسبوك وتيوتر واليوتيوب وانستقرام وكروت دعوة وغيرها الكثير.

‎Canva: Design, Art & AI Editor
المطور
تنزيل


4- تطبيق NASA

التطبيق الرسمي لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” و يمكنك من التعرف على رحلات الفضاء ويضم أكثر من 17000 صورة للفضاء والكواكب وأكثر من 10000 فيديو من حول المجرة. وتستطيع تقييم الصور والفيديوهات ومعرفة الأفضل وكذلك مشاهدة البث المباشر لقناة ناسا. ايضاً مكان الأقمار الصناعية و مدارها حول الأرض. التطبيق يمكنك كذلك معرفة اخر الأخبار والاكتشافات. وقد حصل التطبيق على تحديث هذا الأسبوع ليدعم الوضع الداكن.

‎NASA
المطور
تنزيل


5- تطبيق Mactracker

تطبيق شهير جداً ويعد قاعدة بيانات أجهزة أبل. فهو يضم جميع الأجهزة التي صدرت في تاريخ أبل سواء التي استمرت أو صدرت فترة مؤقته. فعندما تفتحه ربما تكتشف مفاجئات مثل أن أبل كانت تصنع طابعات وأجهزة ماسح ضوئي “سكانر” وسماعات وكاميرات. باختيار أي جهاز سوف تعرف تفاصيل عنه مثل تاريخ التصنيع الأول وتاريخ توقف الإنتاج إن وجد. نظام التشغيل الذي صدر به وكذلك أحدث نظام يدعمه. مواصفات تقنية مثل المعالج والذاكرة ومحرك الرسوميات والبلوتوث والواي فاي وغيره. سعر البيع لأول مرة ووزن الجهاز. أي تقريباً ستعلم كل شيء ممكن عن جهاز أبل. ويوفر التطبيق ميزة “جهازي الحالي” وهي مفيدة أنك تستطيع معرفة تفاصيل عن الجهاز الذي بين يديك وهو الأمر الذي يمكنك الاستفادة منه عند شراء جهاز مستعمل “آي-فون أو حتى ماك” فأن تحمل التطبيق عليه ويخبرك نوعه بدقة وهل يزال مدعوماً ويحصل على تحديثات أم لا. التطبيق مجاني ويحصل على تحديث دوري مع صدور منتجات جديدة.

‎Mactracker
المطور
تنزيل


6- تطبيق HashPhotos

تطبيق لتصفح وإدارة الصور يضم الكثير من المزايا التي تغيب عن التطبيق الرسمي حيث يمكنك إنشاء مجلدات وحمايتها بكلمة مرور، معرفة خريطة بالصور الملتقطة في كل مكان، إمكانية التنقل لشهر معين ومشاهدة الصور فيه، إضافة وسوم للصور والمذكرات لتذكرك كل صورة بحدث، إمكانية البحث في الصور مثل الصور بدون وسوم وصور الشاشة أو حتى البحث عن الصور الملتقطة في فترة زمنية معينة… إمكانية إنشاء مجلد صور ذكي بناء على خيارات تحددها أنت ويختار التطبيق الصور المطابقة لخياراتك ويجمعها في تطبيق واحد. وهناك الكثير من المزايا الأخرى. أخيراً يمكنك تصفح الصور بالشكل الذي تريده.

‎HashPhotos
المطور
تنزيل

7- لعبة Foosball

من منا لايعرف لعبة “فووسبالل”، بالتأكيد لعبتها في وقت ما، فهي لعبة ممتعة وتنافسية بشكل كبير، الأن في عصر الهواتف الذكية يمكنك ان تلعب هذه اللعبة الرائعة، وتصميمها المميز يجعلها واقعية جداً وممتعة إلى اقصى حد.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(


إن كنت ترغب في أن يصلك عروض التطبيقات  والأخبار المميزة على بريدك اشترك في القائمة البريدية لزامن

 


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Clock Chime
المطور
تنزيل

بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق زامن. وسوف تدعمنا لنقدم الأفضل وتحذف كل الإعلانات. أشترك الأن في العضوية المميزة لنتمكن من الاستمرار في تقديم خدمة مميزة لك.


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة