لطالما كانت هواتف بيكسل من أفضل الهواتف عندما يتعلق الأمر بالتصوير في الاضاءة الخافتة، ولكن تغير الحال لصالح هواتف أخرى بعدما تبنت تلك التقنية بل وتفوقت عليها، شاهد الفرق بين التصوير في النمط الليلي Night Mode الخاص بآي-فون 11 ونمط Night Sight في هاتف بيكسل 4 في هذا الاختبار الجديد. (جميع الصور على اليمين لآي-فون 11 ، والصور على اليسار لهاتف بيكسل 4).

عندما جاءت هواتف الآي-فون هذا العام مع نمط التصوير في الاضاءة المنخفضة، ترقب الكثيرون هواتف بيكسل الجديدة من جوجل لرؤية مدى تطور هذه الميزة المعروفة بـ Night Sight وهل ستتفوق على منافسيها أم ماذا. وقامت الكثير من الجهات المعنية باجراء تجارب بينها وبين هواتف أخرى رائدة وعلى رأسها آي-فون 11 للوقوف على مدى تطور تلك التقنية. فقد قام موقع MacWorld باجراء مقارنة بين نمط التصوير في الاضاءة الخافتة بين اي-فون 11 وهاتف بيكسل 4 وكان لهم رأي في أي من الهاتفين استخدم تلك الميزة باحترافية عالية وأيهما استخدمها بشكل ينقصه تلك الاحترافية.

كان يُنظر إلى نمط التصوير الليلي في أجهزة الآي-فون على أنه محاولة للحاق بركب تلك التقنية على هاتف Pixel 3، وقد توقع الكثيرون أن تلك التقنية ستأتي متطورة كثيرا على Pixel 4 وعلى آبل والشركات الأخرى أن تحذوا حذوها. لكن يبدو أن الوضع مختلف هذه المرة.

وجدت الدراسة أن اي-فون 11 قدم صورة أكثر من مجرد تحويل الصور المظلمة إلى صور قابلة للاستخدام بل قدم صورة واضحة المعالم والتفاصيل. لقد أضاءت الأماكن الصحيحة، واحتفظت بالظلال الصحيحة، وتعاملت مع المشهد بأكمله ببساطة أفضل من بيكسل 4.

استمر الموقع في القول أن اي-فون 11 أنتج صورًا أكثر ثراءً وتفاصيلًا دون أن يفقد الظلام الطبيعي في أكثر الأحيان وقدم أداء أفضل بشكل موضوعي في الحفاظ على دقة الألوان والجوانب الأخرى للصورة.

على سبيل المقارنة، يبدو أن صور Pixel 4  تفرط في جعل الصور أكثر سطوعًا، وكذلك يوجد طغيان للألوان وفقدان الكثير من التفاصيل والظلال. في بضع الحالات قدم بيكسل 4 صور أفضل ولكن في وضع البورترية أو الصور الفوتوغرافية، فهي ذاتية إلى حد ما، حتى أن بعض الأشخاص قد يفضلون هاتف Pixel 4 في هذه الحالة.

بطبيعة الحال، هذه نتائج أولية و يجب إجراء اختبارات أخرى قبل الوصول إلى حكم ثابت. ولكن بصفة عامة، قد تواجه هواتف بيكسل صعوبة في استعادة دورها الرائد في نمط التصوير في الاضاءة الخافتة.

ما رأيك في نمط التصوير الليلي بين آي-فون 11 وهاتف بيكسل 4؟ وأيهما تفضل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة