هناك الكثير من الميزات الجديدة الرائعة في iOS 13، ذكرناها في مقالات سابقة –رابط-. بما في ذلك الوضع المظلم، والقدرة على تسجيل الدخول باستخدام أبل وتحرير الفيديو ومشاركة الصوت على AirPods وتحديثات في خرائط أبل والبريد والـ Memoji الجديد وتحديثات في تطبيق الاختصارات. إلا أن هناك بعض الميزات الجديدة الخفية في iOS 13 التي لم تعلن عنها أبل وتم اكتشافها من قبل المستخدمين تعرف عليها.

ميزات خفية في iOS 13 تعرف عليها


إرسال المتصلين غير المعروفين مباشرة إلى البريد الصوتي

إذا كنت لا ترغب أبدًا في تلقي مكالمة من أي شخص غير مدرج في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وخاصة من الاتصالات الألية فهذا هو الخيار المناسب الذي سيوقف كل هذا من خلال الانتقال إلى الإعدادات – الهاتف – ومن ثم اسكات المكالمات من أرقام غير معروفة وإرسالها إلى البريد الصوتي.

انتقل إلى “إعدادات الهاتف” وقم بتشغيل ‘اسكات متصلين غير معروفين”. سترى التحذير الموجود أدناه وهو “سيتم إسكات المكالمات من أرقام غير معروفة، وإرسالها إلى البريد الصوتي ، وسيتم عرضها في قائمة Recents.


اسحب المؤشر إلى أي مكان

تختلف طرق سحب مؤشر الكتابة، فبإمكانك الضغط المطول عليه حتى ظهور العدسة ومن ثم تحريكه إلى أي مكان، ثم اضافت أبل الضغط المطول على زر المسافة أو الضغط المطول على لوحة المفاتيح واستخدام ميزة 3D Touch للأجهزة التي تدعم ذلك، وكذلك يمكنك النقر على اي كلمه لاسقاط المؤشر وسط أحرفها، كل هذا كان وما زال. وفي iOS 13 أضافت أبل طريقة أخرى وهي لمس المؤشر نفسه وسحبه إلى أي مكان تريد.


طريقة جديدة لتحديث التطبيقات

لم يعد بإمكانك الانتقال إلى تطبيق متجر التطبيقات ورؤية تبويب التحديث أو Update، فقد استبدلته أبل بقسم أركيد. ولتحديث تطبيقاتك، انقر فوق ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي للدخول إلى الحساب. ثم اسحب لأسفل لتحديث الصفحة. ضمن التحديث مؤخرًا، سترى خيار تحديث الكل، ويمكنك أيضا تحديث كل تطبيق على حده. وإذا اردت إزالة تطبيق من تلك التطبيقات، اسحب عليه إلى اليمين أو الى اليسار حسب لغة جهازك لحذفه.


طريقة جديدة لإعادة ترتيب التطبيقات

الطريقة القديمة لاعادة ترتيب التطبيقات على شاشتك كانت من خلال الضغط المطول على التطبيق حتى تهتز جميع التطبيقات ثم سحبها إلى أي مكان. في iOS 13، الأمر نفسه بداية، بالضغط المطول على احدى التطبيقات، لكنك ستحصل على قائمة منبثقة مباشرة. حدد منها “إعادة ترتيب التطبيقات” حتى يهتز وهنا يمكنك سحب التطبيقات حول هذا التطبيق وإنشاء مجلدات بسحب التطبيقات فوق بعضها البعض. أو انتظر في الضغط المطول بضع ثوانٍ أطول حتى تبدأ التطبيقات في الاهتزاز مثل السابق.


الاتصال اللاسلكي السريع

بدلاً من الدخول إلى الاعدادات في كل مرة للاتصال بشبكة الواي فاي أو البلوتوث توجد طريقة أسرع من ذلك، افتح مركز التحكم – ثم اضغط مطولا على مربع الاتصال لعرض ما به من Bluetooth و Wi-Fi و البيانات الخلوية ووضع الطيران و AirDrop. من هنا يمكنك الضغط المطول على أي أيقونة من هؤلاء لتحصل على إعدادات إضافية، بالنسبة للواي فاي سيظهر لك الشبكات والبلوتوث سيظهر لك قائمة بالاجهزة المتاحة القابلة للاتصال، وبالنسبة لـ AirDrop، يمكنك إيقاف تشغيل الاستلام بالكامل، أو التبديل بين استخدامه مع الجميع أو جهات الاتصال فقط.


تجريد الصور من جميع البيانات عند مشاركتها

هذا خيار خصوصية طال انتظاره خاصة في عصر الانستجرام. حدد أي عدد من الصور التي تخطط لمشاركتها من تطبيق الصور. انقر فوق الزر “مشاركة” في الأسفل. قبل المشاركة، انقر فوق “خيارات” في الجزء العلوي ؛ ستحصل على خيار تضمين بيانات الموقع أم لا. يؤدي ذلك إلى إزالة بيانات تعريف GeoIP “تحديد الموقع الجغرافي وتحديد عنوان الـ IP ” وبالتالي صعوبة تعقب موقعك الفعلي.


التقاط لقطة شاشة طوييييلة

لطالما انتظرت ميزة مثل هذه، فإذا كنت في متصفح ما وأردت أن تأخذ لقطة لكامل الصفحة، أصبح الأمر متاحا في iOS 13. بعد التقاط الصورة، في شاشة التحرير ستجد صورة مصغرة لكامل الصفحة من أعلى إلى اسفل، وليس الجزء الظاهر على الشاشة فقط، احفظ هذه الصورة في تطبيق الملفات بصيغة PDF لرؤيتها لاحقاً.


استخدم أي ماوس بلوتوث

يمكنك الآن استخدام أي ماوس Bluetooth للتنقل في iOS. تعمل هذه الميزة حتى مع الماوس السلكي إذا أمكنك توصيله بمنفذ Lightning. قم بتشغيله من الإعدادات – امكانية الوصول – اللمس – ثم Assistive Touch، ثم تقوم بتشغيله. ثم قم بالتمرير لأسفل إلى Pointer Devices  أجهزة Bluetooth ، حيث يمكنك توصيل الماوس أو عصا التحكم. بمجرد إقران الجهاز، تأكد من تخصيص نقرات الماوس بحيث تعكس أفضل طريقة لاستخدام أصابعك.

بالتأكيد هذه ليست كل المميزات الخفية في iOS 13 واذا كنت تعلم ميزة غير ما ذكرنا فأخبرنا عنها في التعليقات.

المصدر:

mashable

مقالات ذات صلة