سمّاعات AirPods من أبل هي واحدة من أكثر السماعات اللاسلكية شهرة على الإطلاق ومنذ أطلقت أبل إصدارها الاول في 2016 جنبًا إلى جانب مع آي فون 7 وبدأت الشركات الأخرى في محاكاتها وقد رأينا بالفعل سمّاعات مشابهة من كافة الشركات مثل قوقل، مايكروسوفت، سامسونج وحتى إل جي. كما نعلم، فقد مرّ على إطلاق السمّاعة أكثر من ثلاث سنوات، هذا في حين أن AirPods 2 لم تحمل الكثير من الإضافات وهو ما يجعلنا نتساءل.. ماذا سنرى في AirPods 3؟


إصدار أسود اللون وتغيير في تصميم AirPods 3

نحن لا نعرف الكثير عن هذه السمّاعة حتى الآن، إلا أن هناك تسريبات وتقارير عديدة خرجت من جهات موثوقة وذات باع طويل في التسريبات الصحيحة وهي التي بدأت منذ بدايات العام 2018 وأول ما تم توقّعه هو قدوم السمّاعة في إصدار من اللون الأسود المطفي Matte وهو الذي رأيناع في آي-فونات العام الحالي.

بناءًا على التقارير والتسريبات التي قد ظهرت على الإنترنت فقد قام المصمم Phone Industry بطرح تصميم تخيّلي يحاكي المعلومات المتاحة حول السمّاعة. إلى جانب قدومها باللون الأسود فالسمّاعة ستحصل على تغيير كبير في التصميم، هذا حيث أن طولها سيقل بشكل ملحوظ مقارنةً مع الجيلين الأول والثاني، هذا الخبر جيّد من ناحية الشكل والتصميم لكنه سيء من ناحية عمر البطارية، هذا لأنه وكلما قلّ حجم السماعة كلما قلت سعة بطاريتها بالطبع.

لعلّنا قد نرى أيضًا تغيّر ملحوظ في حجم علبة السمّاعة (الـCharging Case) بناءًا على تغير حجم السمّاعة وهذه في حد ذاتها ميزة رائعة، هذا لأن حجم علبة الإيربودز كبير مقارنة مع سمّاعات منافسة مثل Galaxy Buds من سامسونج. على الأغلب فالسمّاعة ستأتي مع معالج Apple H1 الذي تم الإعلان عنه هذا العام، وإن تأخرت السماعة لأي سبب من الأسباب فقد تأتي مع الجيل الجديد من هذا المعالج وهو الذي سيحمل الاسم Apple H2 على الأغلب.

تصميم تخيّلي للجيل الجديد من Apple AirPods..


تغيير مدخل الأذن الخاص مع دعم عزل الضوضاء

على الأغلب فأبل ستقوم بتتغيير خامة السماعة التي تلامس الأذن لتكون مصنوعة من المطّاط وذلك لكي تكون قادرة على عزل الصوت الخارجي وتقديم نظام عزل ضوضاء Noise Cancellation جديد تمامًا، هذه الإضافة ستساهم أيضًا في تحسين صوت الموسيقى وملفات الصوت بشكل عام وذلك من خلال عزل الجزء الأكبر من الصوت المحيط بك.

الشائعات والتسريبات قد اقترحت أكثر من اسم للسماعة الجديدة وهم AirPods 3 و AirPods Pro والثاني مشتق من تسمية هاتف آي-فون 11 برو كما تلاحظ وعلى كل حال فالتسمية لا تهمنا كثيرًا! بالعودة للحديث عن عزل الضوضاء فسنجد أن السماعة قد تحصل أيضًا على ميزة تدعى Focus Mode وهي التي تم اكتشافها في الكود البرمجي لنظام iOS 13 بالفعل وهذا الوضع وكما يظهر من أسمه سيقوم بتحسين أداء عزل الصوت وهو ما يعرض احتمالية أن تأتي AirPods 3 مع ميزة عزل صوت ديناميكية قابلة للتعديل كما في بعض السماعات المنافسة.


ميزة مقاومة المياه في AirPods 3 من أبل

لا، للأسف لن تساعدك هذه الميزة على غسل سماعتك اللاسلكية بالمياة، بل هي فقط ستقدّم مقاومة للتعرّق ومياه المطر، صحيح أن السماعة الحالية قد تكون قادرة على مقاومة هذه الأمور لكن قدوم الميزة رسميًا من أبل سيجعل الأمور أفضل من جميع النواحي.

أيضًا أود أن أشارك معكم بعض الشائعات التي اقترحت أن أبل قد تضيف مستشعر لنبضات القلب في السماعة إلا أن هذه الشائعات قد ظهرت منذ وقت طويل جدًا ولم يأتي أحد على ذكرها منذ حينها، لكن هذه الميزة وإن أتت فستكون جذّابة جدًا.. هل تفعلها أبل؟


موعد إطلاق وسعر سمّاعة Apple AirPods 3 / Pro

أكد أحد التقارير أن أبل ستبدأ -أو بدأت- فعليًا في تصنيع السماعة الجديدة في وقت ما خلال هذا الشهر وإن كان هذا صحيحًا فنحن نتوقّع إعلان الشركة عن السماعة الجديدة ضمن المنتجات التي ستعلن عنها نهاية هذا الشهر أو ربما تؤخره إلى في بدايات العام 2020 حينما تُعلن عن iPhone 2 SE.

أما بالنسبة للسعر فالتوقّعات تشير إلى أن سعر السماعة الجديدة سيتراوح بين 249 دولار أمريكي و 299 دولار أمريكي وعلى الأغلب فسماعة AirPods 3 ستدعم الشحن اللاسلكي بشكل افتراضي على عكس AirPods 2 والتي يتوفّر منها إصدارين مختلفين.

هل تمتلك سماعات AirPods؟ وهل تفكّر في شراء واحدة؟ شاركنا الآن في التعليقات..

المصدر:

PhoneArena

مقالات ذات صلة