في وسط انشغال الجميع في أخبار iOS 13.2 الجديد والسماعة AirPods Pro كانت هناك ميزة تصل بهدوء للأجهزة وهي قراءة الرسائل بواسطة Siri أو “Announce Messages with Siri” كما تسميها أبل، هذه الميزة قدمتها أبل بالفعل في مؤتمر المطورين العالمي في يونيو الماضي ولكننا لم نراها مع صدور iOS 13 و iOS 13 لكنها جاءت مع 13.2 الجديد. تعرف على السماعات التي تدعم هذه الميزة وكيفية تشغيلها.


ما هي السماعات التي تدعم ميزة قراءة سيري للرسائل

الخبر السار هو أن استخدام تلك الميزة لا يقتصر على مستخدمي AirPods Pro فقط، بل أيضًا لأي شخص لديه طرازات جديدة من سماعات AirPods أو Beats. هذا يعني أنك ستتمكن من إستخدامها مع أي من سماعات الأذن أو سماعات الرأس التالية:

  • سماعات AirPods Pro.
  • الجيل الثاني من سماعات AirPods.
  • سماعات Powerbeats Pro.
  • سماعات Beats Solo Pro.

ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى الإعدادات ثم الإشعارات ثم Announce Messages with Siri.

تتيح لك ميزة قراءة سيري للرسائل، قراءة الرسائل الواردة عبر سماعات الأذن الخاصة بك عندما تكون مرتديها وكنت مشغولًا بالتمرين أو ركوب الدراجة أو ببساطة عندما تكون منشغل اليدين ولا تستطيع الوصول إلى الآي فون أو ساعة آبل.

وهذه الميزة تتجاوز مجرد قراءة الرسائل، حيث تتيح لك الرد بسرعة على المكالمات باستخدام صوتك دون الحاجة إلى استخدام يديك، ونأمل أن نرى في النهاية تأتي إلى بعض منتجات أبل الأخرى مثل HomePod.


السماعات التي لا تدعم قراءة سيري للرسائل

وللأسف، لن تعمل الميزة مع سماعات AirPods الأصلية أو سماعات Beats الأقدم وكذلك أي نوع سماعات آخر وذلك لأنها تتطلب بطبيعة الحال شريحة H1 الجديدة من أبل التي تم تقديمها مع الجيل الثاني من AirPods هذا العام لتشغيل ميزة “Hey Siri”، والتي تعد أساسية للقدرة على الرد على الرسائل بالفعل.


كيف تعمل ميزة قراءة سيري للرسائل

عند تمكين قراءة سيري للرسائل وكنت ترتدي سماعات AirPods أو Beats الخاصة بك ومتصلة بالآي-فون أو الآيباد، ستقرأ Siri الرسائل الواردة بصوت عالٍ كلما تم قفل جهازك. حيث سيبدأ الأمر بنغمة، ثم قراءة اسم المرسل ثم قراءة محتوى الرسالة.

لاحظ أن هناك حدًا لطول الرسالة التي ستقرأها Siri. إذا كانت أكثر من جملة، فستقوم Siri بدلاً من ذلك بإخبارك بإسم المرسل واعلامك بتلقي رسالة جديدة، وعليك أن تطلب من Siri إعادة قراءة الرسالة كاملة إذا كنت تريد أن تسمع ذلك.

بعد أن تقرأ Siri الرسالة إليك، سوف تنتظر منك الرد، وعندها يمكنك الرد على الرسالة ببساطة عن طريق قول كلمة “Reply” أو “الرد” متبوعة بالرسالة التي تريد إرسالها.

مثل معظم ميزات iOS، تعمل ميزة قراءة الرسائل من خلال Siri بشكل افتراضي، وهناك بعض الإعدادات الجديدة التي يمكنك تعديلها لتخصيصها بشكل أكبر كما سيأتي.


تشغيل الميزة وإيقافها بسرعة

بقدر سهولة استخدام هذه الميزة، قد تكون هناك أوقات معينة لا ترغب في تشغيلها على الإطلاق، وبالفعل وفرت ابل طريقة سريعة يمكنك من خلالها التبديل بين التشغيل أو الايقاف وذلك من خلال مركز التحكم في iOS 13، بحيث يمكنك اضافة اختصار خيار التشغيل أو الايقاف من خلال الاعدادات – مركز التحكم.

وللاسف، لا يوجد حتى الآن أي خيار مماثل لمركز التحكم في ساعة أبل، لذلك ستظل بحاجة إلى تغيير الإعداد من الآي-فون.


قراءة رسائل معينة فقط من خلال سيري

يوجد خيارات إضافية لميزة قراءة سيري للرسائل بحيث يمكنك تخصيص الرسائل التي تريد قراءتها عنها مثل:

المفضلة: تقرأ سيري فقط الرسائل من جهات اتصال مدرجة كمفضلة في تطبيق الهاتف. لاحظ أن رقم هاتف iMessage أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بجهة الاتصال لا يجب إضافته إلى المفضلة، طالما أن سجل جهات الاتصال يحتوي على العنوان الذي يتم الارسال اليه.

الحديثة: يجب عدم الخلط بينه وبين قسم “الحديثة” في تطبيق الهاتف، فهذا الإعداد يعلن بالفعل عن الرسائل فقط من جهات الاتصال التي قمت بإرسال رسائل إليها في اليوم الحالي. بمعنى أنه إذا وصلتك رسالة من جهة لم تراسلها من قبل أو راسلتها قديماً فلن يخبرك. الميزة تفعل فقط القراءة لجهات الاتصال الذين تجري معهم محادثة حالياً. يعد هذا مفيدًا لأنه يحميك من قراءة الرسائل العشوائية الأخرى.

جهات الاتصال: كما يوحي الاسم، سيعلن ذلك عن رسائل من أي شخص مدرج في تطبيق جهات اتصال الآي-فون أوالآي-باد. يعمل هذا بغض النظر عما إذا كانت جهات الاتصال هذه تتم مزامنتها مع iCloud، أو يتم تخزينها محلياً، أو تستخدم خدمة دفتر عناوين أخرى عبر الإنترنت مع تطبيق “جهات الاتصال”.

الجميع: قد ترغب في قراءة سيري لجميع الرسائل الواردة، بصرف النظر عما إذا كانت iMessage أو رسائل نصية أو رسائل غير مرغوب فيها.


الردود السريعة

عادةً، عندما تقوم بالرد من خلال سماعات AirPods الخاص بك، ستقوم Siri بإعادة قراءتها إليك لتأكيد أنها سمعتك بشكل صحيح، وتطلب منك التأكيد قبل إرسال ردك. ويمكنك توفير بعض الوقت من خلال التبديل على إعداد “الرد دون تأكيد”.

عند تمكين هذا، ستظل Siri تنتظر سماع ردك، وبمجرد انتهائك من التحدث، سيتم الارسال إلى المستلم فورًا.


هل تعمل الميزة مع تطبيقات المراسلة الأخرى

على الرغم من أنه يبدو حتى الآن أن الميزة لا تعمل إلا مع تطبيق رسائل أبل فقط، إلا أنه من المتوقع أن تتيحها أبل مستقبلاً لتطبيقات المراسلة الأخرى.

هل قمت بتجربة تلك الميزة؟ وما رأيك فيها؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة