أعلنت أبل قبل ساعات عن عقد مؤتمر جديد لها يقعد يوم الإثنين 2 ديسمبر وجاء طبقاً لأبل لتكريم أفضل التطبيقات؛ وجاءت صورة الدعوة بشكل متجر برامج ذهبي؛ فما قصة هذا المؤتمر؟

أبل تعلن عن مؤتمر لتكريم التطبيقات

أثناء أيام مؤتمر WWDC تعقد أبل سنوياً تكريماً لأفضل التطبيقات من ناحية التصميم وتسمي أبل هذا التكريم Apple Design Awards وتعقده الشركة بشكل سنوي منذ 1996 ووقتها كان لتكريم تطبيقات Mac حيث لم يكن iOS قد ظهر للوجود أصلاً ثم بدأ تكريم تطبيقات الآي فون منذ عام 2008. لكن هذا التكريم يركز بشكل أساسي على التصميم.

لكن في شهر ديسمبر من كل عام وغالباً يكون في الأسبوع الأول تقوم أبل بنشر قائمة بأختياراتها لأفضل التطبيقات ويمكن العودة لمقالاتنا للأعوام السابقة مثل:

اختيارات أبل لعام 2018

اختيارات أبل لعام 2017

اختيارات أبل لعام 2016

والمقالات قديمة حتى أنك ستجد مقال لنا للاختيارات لعام 2011 قسمناه وقتها لجزئين الجزء الأول و الجزء الثاني.

هذا العام وعلى غير العادة قررت أبل ألا يتم الكشف عن التطبيقات المميزة بشكل جانبي وفي صورة أو خبر ورسالة صحفية بل ستعقد لهم مؤتمر جاء تحت شعار “أحبها الملايين وصنعها الأفضل”.

المؤتمر لا يتوقع أن تعلن فيه أبل عن أي منتجات “هاردوير” جديدة لكن يظل لدينا الفضول لماذا عقد مؤتمر؟ فعقد كامل من الزمن مر وأبل تعلن بشكل خبري عن التطبيقات؛ فلماذا مؤتمر! هل لأنها أجلت مؤتمر الآي باد فأرادوا تقديم أي مؤتمر آخر :-) (دعابة). سنعلم بعد أسبوعين. لكننا بالطبع سنرى إعلان عن إنجازات أبل وحجم المبيعات والمبالغ المدفوعة للمطورين وفقرة عن Arcade.

ملحوظة: أبل رسمياً لم تنشر على موقعها أو صفحة NewsRoom عن المؤتمر بل كشف عنه من الصحفيين الذين وصلتهم الدعوات.

أخبرنا رأيك ما هى أفضل التطبيقات لعام 2019 سواء الأجنبية أو العربية؟ ولماذا تظن أن أبل تقرر عقد مؤتمر للتطبيقات؟

المصدر:

CNET

مقالات ذات صلة