أطلقت ابل في أكتوبر الماضي 2019 سماعة AirPods Pro مع تصميم محدث وتكنولوجيا جديدة مثل إلغاء الضوضاء وجاءت بمقاسات تتناسب مع منحنيات الأذن، هذا غير الراحة والإحكام في التثبيت حيث أنها مزودة برؤوس مرنة من السيليكون، وتعتمد على نظام تهوية مبتكر لمعادلة الضغط، كما تتمتع بمقاومة العرق والماء. في هذا المقال، سنقدم لك 14 نصيحة حول استخدام ‌سماعات AirPods Pro‌ لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة منها.

نصائح لاستخدام سماعة AirPods Pro


أخرج سماعات AirPods Pro‌ من العلبة بالطريقة الصحيحة

قد تواجهك بعض الصعوبات في إخراج السماعة من العلبة، لذلك صممت أبل طريقة تجعلك ببساطة تضغط على الجزء الخلفي من كل سماعة، وستخرج معك مباشرة بكل سهولة.


تمكين إلغاء الضوضاء لتحسين الصوت

‌سماعات AirPods Pro‌ جاءت بدعم ميزة إلغاء الضوضاء النشطة (ANC)، التي تعمل على حجب أصوات العالم الخارجي حتى تتمكن من التركيز على ما تستمع إليه. وتعتمد تقنية ANC على ميزة تسمى Ambient EQ، والتي تقول أبل إنها تقوم بضبط إشارة الصوت 200 مرة في الثانية لتحسين الصوت من خلال استخدام ميكروفون موجه للداخل.

وعند إيقاف تشغيل إلغاء الضوضاء، يتم تعطيل Ambient EQ أيضًا، مما يعني أن جودة الصوت تقل قليلاً. لذلك للحصول على أفضل تجربة صوت من خلال سماعة Airpods Pro، من الأفضل الحفاظ على تفعيل ميزة إلغاء الضوضاء.

بشكل افتراضي، بالضغط مع الاستمرار على ساق سماعة AirPods Pro سوف يتم التبديل بين إلغاء الضوضاء ووضع الشفافية، أو يمكنك التحكم في تشغيل الغاء الضوضاء من عدمه من خلال الآي-فون أو الآي-باد من خلال مركز التحكم – اضغط مع الاستمرار على شريط التحكم في مستوى الصوت سيظهر زوجان من سماعات الأذن بداخله للإشارة إلى أن سماعات AirPods Pro‌ متصلان، اضغط على إلغاء الضوضاء في الشريط في الجزء السفلي من الشاشة.

يمكنك أيضًا التحكم في وظائف “التحكم في الضوضاء” عن طريق الانتقال إلى الإعدادات – Bluetooth والضغط على أيقونة المعلومات (علامة “i” المحاطة بدائرة) بجوار AirPods Pro‌. وإذا كنت تستخدم الماك يعمل بنظام التشغيل macOS Catalina، فيمكنك التحكم فيه من أيقونة مستوى الصوت في شريط القوائم.


انقر لمعرفة حالة الشحن اللاسلكي

‌ تأتي سماعة AirPods Pro‌ مع علبة شحن لاسلكية، ويمكنك شحنها على معظم منصات الشحن الخارجية المتوافقة مع معيار Qi. ويمكن معرفة حالة الشحن من خلال هذه العلبة في أي وقت.

● ضع علبة الشحن على وجهها على منصة الشحن – سيتم تشغيل المصباح لبضع ثوانٍ، ثم ينطفئ عند بدء الشحن.

● للتحقق من حالة الشحن في أي وقت، انقر على علبة الشحن بإصبعك لإضاءة الضوء.

● لاحظ لون الضوء: الضوء الكهرماني يعني أنها لا تزال تشحن، والضوء الأخضر يعني أنها مشحونة بالكامل.


تنشيط إلغاء الضوضاء على سماعة AirPod واحدة

يمكنك استخدام إلغاء الضوضاء عند استخدام سماعة AirPod Pro واحدة فقط، وهو أمر مفيد إذا كنت ترغب في إجراء مكالمات باستخدام سماعة واحدة فقط، وذلك من خلال الاعدادات – امكانية الوصول – AirPods‌ – ثم قم بتفعيل Noise Cancellation on One AirPod أو الغاء الضوضاء على سماعة واحدة.


التحكم في الضوضاء من خلال ساعة ابل

مستخدمي سماعات Airpods Pro قادرون على التحكم في الضوضاء أو إيقاف تشغيله بالكامل من مركز التحكم في الآي-فون. لكن كثيرون لا يعرفون أنه يمكنهم الوصول إلى نفس الوظائف على ساعة ابل أيضًا.

● تأكد من اتصال سماعة Airpods Pro بالآي-فون وتشغيل مقطع صوتي.

● ارفع معصمك لإيقاظ ‌Apple Watch‌.

● على شاشة التشغيل الآن، اضغط على أيقونة المثلث بثلاث دوائر في الركن الأيسر أو الأيمن السفلي كما في الصورة أعلاه.

● اضغط على ‌AirPods Pro‌ في القائمة.


استخدم سماعات ‌AirPods Pro‌ كميكروفون عن بعد

‌سماعات AirPods Pro‌ تدعم ميزة الاستماع المباشر، والتي تستخدم الآي-فون كميكروفون عن بعد وتقوم بنقل ما يدور حول الآي-فون إلى سماعات الأذن، حتى وإن كانت ‌AirPods‌ موجودة في غرفة أخرى، وهذا مفيد إذا وضعت الهاتف مثلا بجانب دكتور جامعي والسماعات في أذنيك وستسمع بوضوح ما يقوله مباشرة.

ولتشغيل تلك الميزة اذهب إلى الاعدادات على الآي-فون – مركز التحكم – تخصيص عناصر مركز التحكم – ثم “السمع” أو رمز الأذن واضفها إلى مركز التحكم. وقم بالتشغيل من خلال مركز التحكم وفعل الاستماع المباشر.


مشاركة الصوت بين اثنين من أزواج من AirPods

إذا كنت تقوم بتشغيل iOS 13.1 أو إصدار أحدث، فإن ميزة مشاركة الصوت تتيح لك مشاركة الصوت من جهازك مع زوج آخر من سماعات AirPods، بحيث يمكن لشخصين الاستماع إلى الموسيقى معًا أثناء التشغيل أو الاستمتاع بمشاهدة فيلم على متن طائرة مثلا دون إزعاج من حولك. ولتشغيل تلك الميزة:

● قم بتشغيل ملف صوتي أو فيديو على الآي-فون أو الآي-باد.

● قم بتشغيل مركز التحكم.

● في اختصار تشغيل الصوت في مركز التحكم، انقر فوق رمز المثلث ذو الثلاث دوائر.

● قم بإحضار ‌AirPods‌ الخاصة بصديقك وهي داخل العلبة بالقرب من جهازك وقم بفتح الغطاء.

يجب أن تشاهد مطالبة على شاشة جهازك تعرض “مشاركة الصوت” مع الزوج الثاني من “AirPods”.


استخدام سماعة AirPod واحدة لإطالة وقت الاستماع

تقدم سماعات ‌AirPods Pro‌ مخرجات صوت استريو ممتازة، وصممتها أبل بحيث يمكنك استخدام سماعة واحدة من الاثنين فقط ولا يؤثر ذلك على جودة الصوت كثيرا بالاضافة إلى اطالة امد الاستماع.

● ضع احدى السماعتين في أذنك واترك الأخرى في علبة الشحن، ستكتشف شريحة H1 تلقائيًا أي واحد قيد الاستخدام.

● عندما تسمع نغمة البطارية المنخفضة من السماعة التي في اذنك، فقم بتبديلها مع الأخرى.

● استمر في التبديل بينهما طالما ان علبة الشحن لديك بها شحن.

لاحظ أنه عند استخدام سماعة AirPod واحدة يسار أو يمين، يتم تحويل إشارات الاستريو تلقائيًا إلى إخراج أحادي.


ضبط مستشعر القوة في سماعات AirPods

إذا كنت تواجه صعوبة في التحكم في التنقل باستخدام مستشعر القوة بالضغط على ساق سماعات AirPods Pro، فحاول ضبط الضغط من خلال الإعدادات – إمكانية الوصول – AirPods‌ – ضمن تبويب “Press and Hold Duration” أو اضغط مع الاستمرار على مستشعر القوة، ثم حدد افتراضي، أو قصير، أو أقصر.


تغيير سرعة النقر على سماعات AirPods‌

تتيح لك عناصر التحكم في ‌AirPods Pro‌ الضغط مرة واحدة لتشغيل مكالمة هاتفية أو إيقافها مؤقتًا أو الرد عليها، ثم اضغط مرتين للتخطي إلى الأمام، ثم اضغط ثلاث مرات للتخطي للخلف.

وإذا كنت تواجه مشكلة في استخدام هذه الوظائف، فيمكنك ضبط سرعة الضغطة لجعلها أبطأ. وذلك من خلال الإعدادات – امكانية الوصول – AirPods – ضمن تبويب “Press Speed أو سرعة الضغطة حدد افتراضي أو البطيء أو الأبطأ.


العثور على سماعات AirPods Pro المفقودة

إذا فقدت سماعات ‌AirPods Pro‌ أو لم تتذكر مكانها، فيمكنك العثور على موقعها من خلال تطبيق Find My.

● افتح تطبيق Find My على جهاز iOS أو قم بالوصول إليه في أي متصفح عبر موقع iCloud.

● اضغط على علامة تبويب “الأجهزة” أو Devices في الجزء السفلي من الشاشة.

● اضغط على Airpods Pro الخاص بك في القائمة.

● انقر فوق تشغيل الصوت إذا كنت متأكدًا إلى حد ما من وجود السماعات قريبة منك وتستطيع سماع صوتها. وإذا كنت لا تعرف مكانها، فسيتم عرض آخر مكان تم الاتصال به على الخريطة، انقر على الاتجاهات أو Directions للحصول على آخر موقع لها.


اطلب من سماعات ‌AirPods Pro‌ أن تعلن عن مكالماتك

إذا تلقيت مكالمة على الآي-فون الخاص بك أو ساعة أبل عند اتصال Airpods Pro، فسوف تقطع نغمة الرنين ما تستمع إليه.

ولمعرفة من المتصل، عادةً ما يتعين عليك إخراج الآي-فون أو إلقاء نظرة على ساعة ابل الخاصة بك، ولكن يمكنك أن تطلب من Siri الإعلان عن من هو المتصل من خلال سماعة ‌AirPods‌. وذلك من خلال: الإعدادات – الهاتف أو Phone – في قسم المكالمات انقر على إعلان المكالمات – ثم حدد سماعات الرأس فقط Headphones Only.


تحقق من عمر البطارية

يمكنك التحقق من حالة شحن ‌AirPods‌ الخاصة بك باستخدام ويدجيت البطاريات، ولكن عندما ترتدي ‌AirPods‌، إسأل Siri‌ “كيف هي بطارية ‌AirPods‌ الخاصة بي؟ وستحصل على نسبة مئوية فردية لكل سماعة. وإذا فتحت للتو علبة الشحن الخاصة بك، فستحصل على نسبة مئوية مثل ذلك.

يمكنك أيضًا التحقق من مستوى بطارية سماعات ‌AirPods‌ من خلال ساعة ابل سواء كانت مقترنة بالآي-فون أو بالساعة. للقيام بذلك، اسحب لأعلى على وجه الساعة لإحضار مركز التحكم، ثم اضغط على أيقونة البطارية، المشار إليها بنسبة مئوية. سيتم عرض مستوى بطارية سماعات AirPods الخاص بك كحلقة أسفل نسبة بطارية ساعة أبل، وإذا وضعت AirPod في حقيبة الشحن الخاصة به، فستشاهد نسبة الشحن بصفة عامة للكل.


إعادة ضبط أو تعيين سماعات ‌AirPods Pro‌

إذا كانت سماعات AirPods الخاص بك لا تعمل بالشكل الذي ينبغي أن تكون عليه، أو اذا واجهت أي مشكلة فيهما فعليك قبل أي شيء أن تقوم باعادة الضبط أو اعادة التعيين.

● ضع سماعات AirPods الخاص بك في علبة الشحن وأغلق الغطاء.

● انتظر 30 ثانية، ثم افتح الغطاء.

● على جهاز iOS الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات – Bluetooth وانقر على حرف “i” المحاطة بدائرة بجوار سماعات AirPods‌.

● انقر على “نسيان هذا الجهاز” أو Forget This Device وقم بالتأكيد على ذلك.

● مع فتح غطاء علبة AirPods، اضغط مع الاستمرار على الزر الموجود في الجزء الخلفي من العلبة لمدة 15 ثانية تقريبًا حتى ترى الضوء يومض باللون الأصفر.

● ومع فتح غطاء العلبة، ضع سماعات AirPods على مقربة من جهازك واتبع الخطوات الموجودة على شاشة جهازك لإعادة توصيل سماعات AirPods الخاص بك مرة أخرى.

هل لديك أي نصائح أو حيل حول سماعات ‌AirPods‌ لم نقم بذكرها؟ أخبرنا التعليقات أدناه

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة