يشتكي بعض المستخدمين من أن هاتفه الذي يعمل بنظام التشغيل iOS 13.2 يعاني من استنزاف ملحوظ في عمر البطارية بعد أن كانت رائعة في الاصدارات السابقة؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته لتشخيص مشكلة البطارية والخطوات التي يجب اتخاذها لتشخيص وإصلاح مشاكل استنزاف البطارية.


كن صبورا

بعد أي تحديث لنظام iOS، هناك الكثير من المهام التي تعمل في الخلفية قبل أن يستقر النظام مثل فهرسة الصور والملفات وإعادة معايرة بيانات عمر البطارية وغير ذلك الكثير وهذا يعني وجود ضغط كبير على البطارية.


قم باعادة تشغيل الآي-فون الخاص بك

يفضل اعادة تشغيل الآي-فون الخاص بك بعد كل عملية التحديث، كالآتي:

◉ آي-فون 8 والأحدث، انقر على زر رفع مستوى الصوت وحرره متبوعًا بالضغط على زر خفض الصوت، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شعار ابل على الشاشة.

◉ آي-فون 7، اضغط باستمرار على زر الطاقة مع زر خفض مستوى الصوت حتى يظهر شعار ابل على الشاشة.

◉ أجهزة الآي-فون الأقدم، قم بالضغط على زر الطاقة وزر الهوم باستمرار حتى ظهور شعار ابل على الشاشة.


تحديث النظام

أول شيء يفترض أن تتحقق منه عند وجود مشكلة بالبطارية هو تثبيت آخر تحديث لنظام التشغيل iOS لعله يكون ثمة إصلاح لأخطاء استنزاف البطارية.


تحديث التطبيقات الخاصة بك

أحد أكثر الأسباب شيوعًا لضعف عمر البطارية ربما تكون التطبيقات التي لا يتم تحديثها لأن تثبيت تحديثات التطبيقات في الوقت المناسب لا يعد مفيدًا للأمان فحسب، بل يعني أيضًا معالجة واصلاح الأخطاء.

قم بتشغيل تطبيق App Store وانقر على أيقونة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية العليا ثم قم بالتمرير لأسفل إلى “التحديثات المتوفرة” للبحث عن التحديثات (يمكن سحب الشاشة لتحديث القائمة ، لترى كل التحديثات الأخيرة المتاحة).


هل بطاريتك قديمة

عليك أن تعترف بأن بطارية هاتفك قد تقدمت في العمر ومر عليها عام أو عامين وهي تعمل ليل نهار بدون توقف، قم باجراء فحص لها عن طريق الاعدادات – البطارية – صحة البطارية. وإذا ظهر أمامك أنك السعة القصوى للبطارية هي 80% فما فوق ويتم عرض Peak Performance Capability أو “‘البطارية تدعم حاليًا أداء الذروة العادية”، فهذا قياسي ، وإذا كانت أقل من ذلك فلابد من تغيير البطارية.


أحد التطبيقات قد يكون السبب

قد يكون أحد التطبيقات هو السبب في استنزاف البطارية. الآن أصبح نظام iOS يوفر لك الأدوات التي تحتاجها لتعقب تلك التطبيقات التي تسيء استخدام البطارية.

توجه إلى الإعدادات – البطارية، وهنا سترى الكثير من البيانات، بما في ذلك Battery Usage By App. حيث يتيح لك معرفة أي التطبيقات التي تستهلك طاقة أكثر سواء حين التشغيل أو في الخلفية.

ينصح بغلق اشعارات تطبيقات التواصل الاجتماعي أمثال فيسبوك لانها تعمل على مدار الساعة مثل إشعارات الاعجاب والمشاركة والمنشورات حتى يكاد يأتيك اشعار بأن أحدهم رأى منشورك ولم يتفاعل معه.

يمكنك اختيار احد الوسوم اسفل المقال فقد ذكرنا أكثر من مقال بخصوص هذا الشأن.

هل تواجه استنزاف للبطارية بعد تحديث iOS 13.2؟ وهل تعرف السبب؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

zdnet

مقالات ذات صلة