على الرغم من أن الـ Animoji و الـ Memoji من أبل قد أصبحا شائعين للغاية إلا أنه تم حصرهما بشكل أساسي في تطبيق الرسائل وتطبيق FaceTime فقط، وبالتالي لا تجدها في تطبيقات أخرى نحتاج إلى استخدمها فيها فعليا. ويبدو أن أبل بدأت تعدل من هذا الأمر في التحديث الأخير لتطبيق الفيديو Clips، وبذلك تتجه ميزات الأنيموجي والميموجي إلى مستوى إبداعي جديد تمامًا.

أبل تتيح استخدام الـ Animoji و الـ Memoji في تطبيق جديد


تحديثات جديدة لتطبيق Clips واستخدام الأنيموجي والميموجي

تطبيق Clip هو تطبيق مجاني لتحرير الفيديو أصدرته ابل لأجهزة الآي-فون و الآي-باد منذ أكثر من عامين تقريبا. في ذلك الوقت كانت آبل تطلق عليه اسم  iMovie، حيث يقدم مجموعة من الميزات السهلة التي تتيح للمستخدمين إمكانية الجمع بسهولة بين الصور والأفلام والملصقات والنصوص وغير ذلك الكثير في مقاطع الفيديو القصيرة و مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. في حين أن iMovie في بدايته كان يتطلب القليل من العمل والجهد، إلا أن Clips الآن مصمم لانتاج الفيديو بسرعة وبأقل مجهود.

‎Clips
المطور
تنزيل

قدمت شركة ابل بعض التحديثات المتكررة لتطبيق Clip، والتي تركز بشكل عام على إضافة المزيد من المحتوى مثل الملصقات والخلفيات، إلى جانب تحديث مهم بعد إصدار آي-فون X حيث أضافت ميزة جديدة تسمى “Selfie Scenes” مع تأثيرات رائعة جدًا، منها أنه يمكنك تغيير الخلفية إلى أي مكان تريد، بفضل كاميرا TrueDepth.


استخدام Animoji و Memoji في تطبيق Clips

لقد قامت ابل الآن باضافة تحديث كبير آخر في تطبيق  Clips يسمح للمستخدمين بجلب أي من الـ Memoji الذي تم أنشأوه في تطبيق الرسائل مباشرة إلى مقاطع الفيديو التي يتم تحريرها. سيظهر الآن الـ Animoji و الـ Memoji تلقائيًا في تطبيق Clips، ويمكن إضافته مع ميزات أخرى في التطبيق، بما في ذلك المرشحات والنصوص والملصقات والمزيد. ويمكن تبديل شخصيات الـ Animoji والـ Memoji بعد تسجيل الفيديو أيضا.

يمكن دمج الملصقات مع الـ Animoji و الـ Memoji وسيتم تتبعها جنبًا إلى جنب مع حركة وجه المستخدم، لذلك ستبقى الأشياء مثل النظارات الشمسية وفقاعات الكلام متصلة بالوجه، مما يمنحك تجربة أكثر متعة وتفاعلية.

بطبيعة الحال، كل هذا يتطلب وجود آي-فون أو آي-باد برو مزود بكاميرا TrueDepth أمامية وهذه موجوده فقط في آي-فون X  و  XS و XS Max و XR أو آي-فون 11 و  11 Pro و  Pro Max. على الرغم من أن تطبيق Clips يعمل بشكل جيد على طرازات الآي-فون و الآي-باد الأخرى، وحتى على الجيل السابع من iPod touch، لكن لن تتمكن من استخدام ميزات  Animoji أو  Memoji أو Selfie Scenes

بالإضافة إلى الأنيموجي والميوموجي قامت أبل بإضافة المزيد من المحتوى الجديد إلى Clips بما في ذلك مجموعة جديدة من سبع ملصقات من إنتاج Disney تتميز بمصمم Mickey و Minnie Mouse وملصق جديد بعنوان Let It Snow يمكن استخدامها كخلفية.

يضيف الإصدار الجديد أيضًا دعمًا للغات من اليمين إلى اليسار مثل العربية.

سبق أن قدمت ابل تحديثات للتطبيق مع ملصقات جديدة، حيث قدمت لأول مرة محتوى مرخص به من Disney و Pixar في عام 2017، بما في ذلك Mickey و Minnie Mouse و Donald و Daisy Duck، بالإضافة إلى شخصيات من Toy Story و Inside Out.

إذا لم تكن قد جربت Clips بعد، فمن المؤكد أنه يستحق التجربة، خاصة إذا كنت تستخدم أحدث أجهزة الآي-فون التي توفر مجال رؤية أوسع للصور الشخصية على الكاميرا الأمامية الجديدة بدقة 12 ميجابكسل.

تطبيق Clips 2.1 مجاني ومتوافق مع آي-فون 6s و SE أو أحدث، iPad Air 2 أو الأحدث و  iPod touch من الجيل السابع ، ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 13 أو iPadOS 13 أو ما هو أحدث.

هل قمت بتجربة تطبيق Clips من قبل؟ وكيف كانت التجربة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

Apple

مقالات ذات صلة