منذ أقل من شهر واحد شنّت أبل الحرب على نيتفلكس وغيرها من خدمات بث ومشاهدة المحتوى الحصري بإطلاقها لخدمة أبل TV+ لتكون خدمة بث متكاملة ذات محتوى حصري مصنوع لها خصيصًا وهذا تكملةً لاهتمام أبل المتنامي بقطاع الخدمات مثل أبل أركيد، أبل نيوز وكذلك أبل ميوزك، والآن.. أبل TV+.


ما هي خدمة أبل TV+؟ وكيف يمكنك الاشتراك وتجربتها مجانًا؟

كما أسلفنا الذكر، خدمة أبل TV+ هي خدمة بث محتوى فني وثقافي حصري تضم عدد كبير من الأعمال الفنية التي تم إنتاجها خصيصًا للمنصة ولعل أبرز تلك الأعمال هو مسلسل “See” للممثّل جيسون موموا بطل فيلم أكوامان وصراع العروش هذا إلى جانب أعمال فنية أخرى متعددة نجد منها مسلسل The Morning Show وغيره، هذه الخدمة وبطبيعة الحال مدفوعة وليست مجّانية وسعر الاشتراك في Apple TV+ هو 4.99 دولار أمريكي شهريًا كعادة خدمات أبل.

◉ طريقة الاشتراك في خدمة أبل TV+

الأمر هنا أبسط من البساطة! كل ما يجب عليك فعله هو فتح تطبيق أبل TV+ من على أي جهاز من أجهزة أبل ومن ثم يمكنك الاشتراك! لكن المميز هنا هو أن أبل تعطيك أسبوع مجاني كتجربة للخدمة، والأفضل أنها تعطيك عام كامل إن كنت قد اشتريت جهاز آي-فون 11 أو أي جهاز حديث من أبل (جهاز يفعل لأول مرة بعد 10 سبتمبر). لذلك تأكد من أحقيتك في الحصول على هذا الخصم، وقد ذكرت أبل في موقع الخدمة أنه وإن كان جهازك يستحق العام المجاني فسيظهر لك إشعار بمجرّد فتح التطبيق.

بطبيعة الحال يمكنك الاستمتاع بالخدمة من خلال تطبيق أبل TV المعتاد وعلى أي جهاز من أجهزة أبل سواء كان آي-فون، آي-باد أو ماك!


كيف تُلغي اشتراكك في خدمة أبل TV+؟

الآن لنفترض أنك جرّبت الخدمة ووجدت أنها غير مرضية أو أنها لا تستحق مالك.. كيف تلغيها إذن؟ هنا سنوضّح لك كيفية إلغاء اشتراكك في الخدمة -والطريقة تشابه خدمات أبل الأخرى- كما سنوضّح لك بعض المعلومات الهامة، ونظرًا لأن المعلومات هامة فسنبدأ بها😂

◉ إن ألغيت اشتراكك في الخدمة قبل إنتهاء الأسبوع التجريبي فسيمكنك استكمال الفترة التجريبية لكن لن يتم تجديدها مرّة أخرى، ونحن نوصيك بهذا الخيار في حالة أنك معرّض لأن تنسى إلغاء الاشتراك في وقت مناسب.

◉ شرائك للاشتراك على أي جهاز سيجعلك قادر على الاستمتاع به على كافة أجهزة أبل المرتبطة بحساب أبل الخاص بك، كذلك فيمكنك مشاركة الحساب مع عدد من أصدقائك وأفراد عائلتك.

◉ إن وددت إلغاء الاشتراك سواء التجريبي أو الاشتراك نفسه إن كنت قد اشتركت لشهر فيجب عليك أن تفعل ذلك قبل 24 ساعة من موعد التجديد حتى لا يتم خصم المبلغ من بطاقتك.


كيف تلغي اشتراك Apple TV+ من الآي-فون الخاص بك

◉ قم بفتح متجر التطبيقات App Store

◉ اضغط على الملف الشخصي الخاص بك أعلى يمين -أو يسار- الشاشة

◉ اختر Apple TV+ من ضمن الخدمات التي لديك اشتراك بها

◉ اختر Cancel Subscription لإلغاء الاشتراك تماماً

(نفس الطريقة تنطبق على الآي-باد بالتأكيد)


كيف تلغي اشتراك Apple TV+ من جهاز أبل TV نفسه

◉ توجّه للإعدادات على جهاز أبل TV الخاص بك

◉ توجّه إلى خانة الاشتراكات (Subscriptions)

◉ اختر Apple TV+ ومن ثم اختر Cancel Subscription


كيف تلغي اشتراك Apple TV+ من الماك

◉ ادخل إلى حسابك من خلال الضغط على صورة ملفك الشخصي

◉توجّه لقائمة Store ومن ثم View My Account (أو المتجر ومن ثم استعرض حسابي الشخصي)

◉ توجّه إلى خانة View Information أو استعراض المعلومات ومن ثم سجّل دخولك

◉  انزل للأسفل حتى تصل لخانة Subscriptions

◉ قم بالضغط على تعديل Apple TV+ (زر الـEdit)

◉ من هذه الصفحة يمكنك إلغاء الاشتراك بكل سلاسة

هل لدليك اشتراك في أبل TV+ حتى الآن؟ وهل لديك اشتراك في خدمات أخرى؟ شاركنا في التعليقات!

المصدر:

iDB

مقالات ذات صلة