تكلمنا في مقالات سابقة عن مدى مقاومة أجهزة أبل للماء ونعني الحاصلة على معيار مقاومة الماء IP67 وأعلى وهل هي مقاومة للماء حقا؟ يمكنك متابعة مقالنا السابق– هذا الرابطوهذا الرابط أيضاً ولا شك أن كل إصدار أحدث من تلك الأجهزة يأتي بمقاومة أكثر للماء بداية من ساعة أبل 2 والموديلات الأحدث التي يمكن ارتداؤها أثناء السباحة أو استخدام الماء، لكن لا يعني هذا أن المياة لا يمكنها الدخول إلى الساعة فقد تتأثر ولو قليلاً مثل دخول الماء إلى مكبر الصوت وتأثيره عليه، فماذا نفعل في هذه الحالة ؟ وكيف نخرج الماء أو الرطوبة من مثل تلك الأجهزة؟

علاج مشكلة صوت ساعة أبل المكتوم بسبب الماء


إذا غُمِرَت ساعة أبل بالماء بفعل مطر أو سباحة أو حتى من خلال التعرق أثناء ممارسة تمرينات مكثفة، فقد اشتكى البعض من كتمان أو ضعف الصوت. وليس هناك سبيل لإدخال أي شيء في فتحات الصوت، ولن نتمكن حتى باخراج الماء عن طريق هز الساعة أو قلبها للأسفل حتى نخرج أي ماء قد يكون قد دخل إلى إليها.

لذلك قامت أبل بتوفير ميزة مهمة جداً بداية من الساعة 2 والاصدارات الأحدث تسمى “قفل الماء” أو Water Lock، والتي تقوم بغلق الشاشة حتى تتمكن من السباحة أو استخدام الساعة في الماء. ويمكن استخدام هذه الميزة أيضا لاخراج الماء من فتحات السماعات وذلك لمنع الرطوبة من التسبب في مشكلات طويلة الأمد.

لازالة الماء من ساعة آبل، اتبع هذه الخطوات:

◉ اسحب لأعلى على شاشة الساعة لاظهار مركز التحكم.

◉ اضغط على أيقونة قفل الماء (تبدو مثل قطرة ماء).

◉ قم بلف التاج الرقمي أو Digital Crown لإلغاء تأمين الشاشة وتنقية المياه من السماعة.

◉ أثناء قيامك بتشغيل التاج الرقمي Digital Crown، ستسمع أصواتًا وستشاهد رسمًا متحركًا على الشاشة يشير إلى وقت خلو السماعة من الماء ومتى تكتمل العملية.

وبهذه الحيل البسيطة تضمن خروج الماء والرطوبة من ساعتك، الأمر الذي يزيد من عمرها الافتراضي. يمكنك مشاهدة فيديو بخصوص تلك العملية:

https://www.youtube.com/watch?v=suXjF9PQQoQ

إذا كنت تمتلك ساعة أبل هل واجهت مشكلات معها بعد غمرها بالماء؟ وماذا فعلت لتخرج هذا الماء؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة