غالبًا ما يكون من الصعب العثور على صور معينة في تطبيق الصور على الآي-فون الخاصة بك، ولكن آبل صممت أداة ذكية لمساعدتك في ذلك الأمر، فبخطوات قليلة يمكنك ايجاد صورة من بين عشرات أو مئات الصور لديك تعرف عليها.

كيف تعثر على أي صورة في ألبوم الكاميرا في ثوانٍ


البحث عن صورة في الآي-فون باستخدام كلمات دلالية

◉يمكنك البحث عن الصور باستخدام كلمات دلالية، تمامًا مثل الاستعلام عن صورة في Google، فيمكنك مثلاً كتابة كلمة “البحر” لتظهر لك الصور التي التقطت في هذا النطاق، وكذلك كلمات مثل “البحيرة” أو “الكلب” أو حتى أي نوع من أنواع الاطعمة. وهذا الأمر تظهر فائدته الكبرى عند التقاط صورة منذ فترة وتجد صعوبة في العثور عليها يدوياً. كل ما عليك هو البحث عن مصطلح رئيسي في التطبيق، وستظهر جميع الصور التي تطابقه.

وهذا يحدث لأن أبل قد صممت تطبيق الصور للتعرف على مختلف أنماط الأشخاص من الأطفال حتى كبار السن وكذلك الكائنات المختلفة باستخدام التعلم الآلي. فبإمكانك أيضاً كتابة كلمة “طفل” وستظهر لك جميع الصور التي تحتوي على أطفال.

◉ كذلك يمكنك البحث بالأحداث، مثل الحفلة التي ذهبت إليها في يوم ما.

◉ ومن الممكن أيضًا البحث حسب الموقع، فقط قم بادخال اسم المكان او الموقع الذي تود اظهار الصور التي التقطت فيه مثل “مكة أو المدينة أو الاسكندرية أو القاهرة أو أي مكان آخر وسيتم تعقب صور تلك الأماكن واظهار ما يتعلق بها من صور.


كيفية البحث عن الصور على الاي-فون

◉ افتح تطبيق “الصور” على الآي-فون الخاص بك.

◉ بعد ذلك، انقر فوق علامة التبويب “بحث” في الزاوية اليمنى أو اليسرى السفلية والتي تحتوي على عدسة مكبرة كرمز لها.

ثم ما عليك سوى كتابة اسم المكان أو مصطلح البحث أو حتى اسم الشخص إذا تم تعيينه في تطبيق الصور للعثور على التطابقات. مثلا في هذه الصورة قمت بكتابة القاهرة، فظهر مقطع فيديو كنت قد التقطه لكوبري تحيا مصر المعلق “الكوبري الأكثر اتساعاً في العالم تقريبا 67 متر عرضاً”.

وعندما تبحث في صورك، تتم عملية التعرف على الوجوه وكشف المشهد والكائنات بالكامل على جهازك فقط، بدلاً من إرسالها إلى خوادم آبل في السحابة كما ذكرنا، لذلك لا يوجد خطر من أن يتمكن أي شخص في أبل من رؤية لقطاتك. وتقول أبل أنها تستخدم التعلم الآلي لتحسين تجربتك، وخصوصيتك.

هل تبحث عن صورك بهذه الطريقة؟ أم لديك طرق أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

thescottishsun

مقالات ذات صلة