سامسونج هي وبلا شك واحدة من أبرز الشركات المصنعة والمطورة للهواتف الذكية وهي بديل أبل في عالم أندرويد وذلك لما تقدمه من هواتف ذات مواصفات ممتازة وخامات تصنيع مميزة إلى جانب تقدمها التقني وحتى تلك التفاصيل الصغيرة مثل واجهة OneUI الخاصة بها أو تصميماتها المميزة لهواتفها، ويوم أمس قد تم عقد مؤتمر Unpacked 2020 في سان فرانسيسكو الأمريكية، وخلاله قد تم الكشف عن عدد من الهواتف إلى جانب الجيل الجديد من سماعة سامسونج اللاسلكية، فما هي التفاصيل؟ وهل تتفوق الهواتف الجديدة على هواتف آي-فون لعام 2019؟


سلسلة هواتف جالكسي S20

لعل أهم ما ضمه مؤتمر سامسونج هو الإعلان عن هواتف جالكسي S20 والتي أصبحت ثلاث هواتف لهذا العام، كذلك فقد تم إلغاء فئة e وبدلًا من ذلك أصبح أضعف هواتف السلسلة هو جالكسي S20 نفسه في خطوة مطابقة لخطوة أبل مع إلغاء فئة R واستبدالها بآي-فون 11!

• مواصفات هاتف جالكسي S20

يأتي هاتف سامسونج الجديد مع شاشة ممتازة كالعادة بقياس 6.2 بوصة، فئة WQHD+ مع أكثر من 500 بيكسل لكل بوصة! لكن هذا ليس المهم، المهم هو أن الهاتف يأتي الآن مع شاشة بتردد 120Hz في خطوة ممتازة ومثالية من سامسونج! إضافة إلى ذلك فهذا الهاتف يأتي مع معالج سنابدراجون 865 الرائد الجديد من كوالكوم والذي يقدم أداء مقارب من معالج أبل A13 الذي تم تقديمه في هواتف آي-فون 11.

هاتف جالكسي S20 في واقع الحال هو هاتف “عادي” إلى حد بعيد، حيث أنه وإضافة إلى ما ذكرناه بالأعلى يأتي مع مساحة داخلية بسعة 128 جيجابايت كخيار وحيد جنبًا إلى جنب مع 8 أو 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية LPDDR5+ الجديدة كما يأتي مع بطارية بسعة 4.000mAh وكاميرا ثلاثية في حين أن العدسة الرئيسية تأتي بدقة 12 ميجابيكسل وعدسة التيليفوتو بدقة 64 ميجابيكسل إلى جانب عدسة ألتراوايد بدقة 12 ميجابيكسل، وعليه فهذا الهاتف يأتي مع ثلاث كاميرات على عكس أخويه.

ما يميّز هذا الهاتف حقًا -وغيره من هواتف السلسلة- هو دعمه لتصوير الفيديو بدقة 8K وهو أمر نراه للمرة الأولى في عالم الهواتف الذكية! إضافة إلى ذلك فقد أضافت سامسونج مميزات عديدة لكاميرات الهاتف والتي سنتطرق لها لاحقًا، أما عن الكاميرا الأمامية فهي كاميرا تقليدية بدقة 10 ميجابيكسل.

جالكسي S20 ثلاثي الكاميرات، لاحظ أن حجم مستطيل الكاميرا يزداد تدريجيًا مع الانتقال من S20 العادي لـS20+ لـS20 ألترا!

• مواصفات هاتف جالكسي +S20

حسنًا، كل ما ذكرناه بالأعلى ينطبق على هاتف جالكسي S20+ للذلك فلن نسهب في الحديث عنه، هذا الهاتف حقًا مظلوم لهذا العام فلم يتحدث عنه أي أحد باهتمام كافي حتى سامسونج نفسها 🤣 هذا بالرغم من أن هذا الهاتف يمثل “الحل الوسط” بين كلًا من جالكسي S20 العادي وجالكسي S20 ألترا، ولكي لا نتوه من بعضنا البعض سنشارك معكم المواصفات ونقارنها قدر المستطاع مع الهاتف السابق على شكل نقاط.

• شاشة بنفس دقة وتردد الهاتف السابق لكن بقياس 6.7 بوصة
• بطارية بسعة 4.500mAh مع دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي (والهاتف السابق كذلك)
• كاميرا خلفية رباعية مع ذات الكاميرات الثلاث الموجودة بالهاتف السابق لكن بالإضافة لكاميرا عمق ToF 3D وهي ذاتها التي رأيناها في نوت 10 بلس في العام الفائت
• خيار إضافي لمساحة التخزين، حيث يمكنك الاختيار بين 128 جيجابايت و 512 جيجابايت

ولو تسأل لماذا هذا الهاتف يُعد الحل الوسط بين الهاتفين فالإجابة تأتي في كونه رباعي الكاميرات ومع بطارية أكبر بسعة 4,500mAh، لكن في غير ذلك فيمكننا اعتباره نسخة طبق الأصل من الهاتف السابق.

💡 كلًا من جالكسي S20 و S20+ سيكونان قادرين على التقريب البصري حتى 3X والتقريب الرقمي حتى 30X.

• مواصفات هاتف جالكسي S20 ألترا

هاتف جالكسي S20 ألترا هو حقًا هاتف متوحش! هذا حيث أنه وحرفيًا يقدم لك كل ما يمكن لأي هاتف ذكي أنه يقدمه لك! وهذه الكلمات لا تعكس ميلي لسامسونج وهواتفها أو لأندرويد بل لأن هذا هو الواقع! ولا تحسب أن هذا الهاتف رخيص في السعر بل بالعكس، هذا الهاتف فعليًا أغلى من أغلى آيفون!

سيأتي الهاتف مع ذات الشاشة من حيث الدقة والمواصفات لكن بقياس 6.9 بوصة أي بقياس تابلت تقريبًا! أما ومن ناحية التخزين فسيكون لديك خيارات 125 / 265 / 512 وبالنسبة للذواكر العشوائية سيكون لديك خيارات 12 / 16 جيجابايت! إضافة إلى ذلك فهذا الهاتف يأتي مع بطارية بسعة 5,000mAh وهو حقًا رقم ممتاز.

ما تراهن عليه سامسونج بهذا الهاتف حقًا هو أداء الكاميرا ويمكن أن نعتبر أن سامسونج قد أعلنت الحرب فعليًا على آيفون 11 برو بهذا الهاتف، هذا حيث أن جالكسي S20 ألترا سيأتي مع كاميرا رئيسية واسعة بدقة 108 ميجابيكسل مع العلم أن سامسونج بنفسها هي التي تصنع وتطور هذا المستشعر، هذا إلى جانب كاميرا واسعة بدقة 12 ميجابيكسل، كاميرا تيليفوتو بدقة 48 ميجابيكسل وكاميرا ToF 3D! وإضافة لكل ذلك لدينا كاميرا سيلفي بدقة 40 ميجابيكسل!

الهاتف -وحسبما أتى في المؤتمر- سيقدم أداء مدهش من حيث التصوير، حيث سامسونج قد ادعت أن هذا الهاتف سيغير من واقع كاميرات الهواتف الذكية بشكل فعلي! خاصةً أن الهاتف قادر للتقريب الرقمي حتى 100x، أي يمكنك فعليًا أن تقرّب لجسم ما على بعد أكبر من 50 متر منك!

https://youtu.be/x0Kv_QRWR-I

 

ملخّص لما سبق…

نحن الآن لدينا ثلاث هواتف رائدة جديدة من سامسونج وهي التي تقدّم تحسّنات جدية وواضحة في أداء الكاميرا خاصةً في هاتف جالكسي S20 الترا، كذلك فنحن أمام أول هاتف قادر على تصوير الفيديو بدقة 8K في العالم! إضافة إلى ذلك فسامسونج دعمت الهواتف بمميزات برمجية متنوعة للكاميرا مثل Super Steady لتثبيت تصوير الفيديو و Single Take لالتقاط عدد كبير من الصور باستخدام كافة عدسات الهاتف في وقت واحد! كل هذا يأتي إلى جانب دعم الهواتف الجديدة لشبكات الجيل الخامس بشكل افتراضي ودعمها أيضًا لتردد 120Hz للشاشة!


هاتف جالكسي Z فليب القابل للطي

هل تذكر هاتف جالكسي S20+ والذي يأتي مع شاشة بقياس 6.7 بوصة؟ حسنًا هذا الهاتف يأتي مع نفس القياس لكنه قابل للطي، وعند طيه سيكون عبارة عن مربّع غريب الشكل، وبالرغم من أن هاتف جالكسي Z فليب يحمل مميزات عديدة إلا أن هناك سؤال واحد يأتي لأذهاننا عند الحديث عنه.. لماذا هو قابل للطي أساسًا؟ ألا يفترض من عملية الطي والفرد تلك زيادة حجم الشاشة ليتحول الجهاز من هاتف لتابلت؟

على كل حال، الهاتف يأتي بشاشة بقياس 6.7 بوصة كما أسلفنا الذكر وعند طيه لا يكون أمامك أي شيء سوى شاشة صغيرة جدًا بقياس 1 بوصة تقريبًا ومن خلالها يمكنك الرد على المكالمات وإلغائها، مطالعة الإشعارات ومعرفة الوقت والتاريخ وكذلك يمكنك استخدامها كشاشة لالتقاط سيلفي بالكاميرا الخلفية.

الكاميرا الخلفية ذاتها هي كاميرا ثنائية بدقة 12 + 12 ميجابيكسل مع عدسات واسعة وواسعة جدًا وهي كاميرا تقليدية نوعًا ما، أما من الأمام فلدينا كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابيكسل! أما من الداخل فلدينا معالج سنابدراجون 855+ الرائد للعام السابق ومساحة تخزينية بسعة 265 جيجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت مع بطارية بسعة 3.300mAh!

سامسونج قد أكدت أن هذا الهاتف سيتحمل حتى 200 ألف عملية طيف وفرد! كما أن الهاتف سيأتي مع شاشة من الزجاج ليكون أول الهواتف القابلة للطي التي تفعل ذلك والزجاج هنا سيكون من نوع Ultra Thin Glass وهو من تطوير سامسونج.

علبة جالكسي Z فليب ومحتوياتها


سماعة جالكسي Buds+

أخيرًا لدينا سماعة سامسونج الجديدة، وحقًا فهذه السماعة قد حصلت على تحسينات ملحوظة جدًا جدًا مقارنة مع الجيل السابق! هذا حيث أن السماعة أصبحت تقدم فترة استخدام تصل إلى 11 ساعة كاملة للشحنة الواحدة مقابل حوالي 6 ساعات في الجيل السابق، كذلك فقد سعت السماعة لحل مشكلة سوء جودة المكالمات الهاتفية الذي عانى منه ملاك الجيل السابق وذلك بإضافة ميكروفون إضافي في السماعة.

السماعة ستدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي، وشحنها السريع ذاك سيجعلها قادرة على تقديم 50 دقيقة من الاستماع في مقابل 3 دقائق فقط من الشحن! إضافة إلى ذلك فقد تم تحسين درايفرات الصوت الخاصة بالسماعة بشكل ملحوظ لكن وللأسف الشديد فالسماعة لازالت تفتقر لميزة عزل الضوضاء ANC مثل التي رأيناها في إيربودز برو.

السماعة ستدعم أيضًا الاتصال بأكثر من جهاز في نفس الوقت (لا أعلم لماذا) كما ستتكامل مع تطبيق سبوتيفاي حيث سيكون بإمكان المستخدم تشغيل، إيقاف والتحكم في الموسيقى على سبوتيفاي مباشرة من السماعة عبر اللمس! ومن المميز أيضًا هو أن سامسونج قد طرحت فعليًا تطبيق للسماعة على متجر تطبيقات أبل، وعليه فمستخدمي آي-فون سيتمكنون من امتلاك وتشغيل السماعة الجديدة بأريحية تامة.

Image result for Buds+ app store


شراكات عديدة بين سامسونج والشركات التقنية

أعلنت سامسونج أيضًا عن عدد كبير من الشراكات التقنية التي عقدتها مع شركات عديدة، وهي التي سنلخصها لكم في نقاط:

1- نيتفلكس: عقدت سامسونج شراكة مع نيتفلكس ووصفتها ضمن المؤتمر بأنها “الشريك الترفيهي” لها، وتلك الشراكة ستضم عوامل عديدة أبرزها توفير حلقات خاصة وحصرية لملاك هواتف سامسونج الجديدة، هذا بالإضافة لتكامل تام بين نيتفلكس ومساعد سامسونج الشخصي Bixby كما أنه من المتوقع أن نرى أعمالًا فنية كاملة على نيتفلكس ملتقطة فقط باستخدام جالكسي S20 ألترا. (هل هذا يُعد ردًا مختصرًا من سامسونج على خدمة أبل TV+؟)

2- جوجل: شراكة سامسونج مع جوجل هذه المرة ممتازة ومؤثرة، حيث أنه وأولًا سيتم دمج تطبيق Google Duo لمكالمات الفيديو داخل نظام الهاتف! وعليه فسيمكن إجراء المكالمات مباشرة من تطبيق جهات الإتصال! جودة الاتصالات ستكون 1080p كما أن التطبيق سيكون مُهئ بالكامل للعمل مع الهواتف الجديدة بكامل عدساتها (فهل هذا رد على فيس تايم)؟ — إضافة إلى ذلك فقد تم إدراج ميزة Live Captions في نظام الهواتف الجديدة جنبًا إلى جنب مع تقديم اشتراك مجاني في YouTube Premium لمن سيشتري هاتف جالكسي Z فليب!

3- مايكروسوفت: الآن أصبح هناك تكامل شبه تام بين هواتف سامسونج الجديدة وحواسيب ويندوز باستخدام تطبيق YourPhone الخاص بمايكروسوفت (هل هذا رد على AirDrop والتكامل بين هواتف وحواسيب أبل؟) — كذلك فهواتف سامسونج الجديدة ستحصل على لعبة Forza بشكل حصري بمجرّد إطلاقها لنظام تشغيل أندرويد!

هذا بالإضافة للتعاون مع سبوتيفاي في سماعات جالكسي Buds+ ورعاية سامسونج للأولمبياد القادمة وإطلاق نسخة مخصصة من هاتف جالكسي S20+ لهذا الحدث!


اسعار منتجات سامسونج الجديدة

• جالكسي S20 سيأتي بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي
• جالكسي S20+ سيأتي بسعر يبدأ من 1,099 دولار أمريكي
• جالكسي S20 ألترا بسعر يبدأ من 1,400 دولار أمريكي
• جالكسي Z فليب بسعر يبدأ من 1,380 دولار أمريكي
• سماعة جالكسي Buds+ بسعر 149 دولار أمريكي

فيديو ملخص المؤتمر في 6 دقائق….

ما رأيك إذن؟ وهل تنوي اقتناء أيٍ من هذه المنتجات؟ شاركنا الآن في التعليقات..

مقالات ذات صلة