في مطلع هذا الأسبوع، أبلغت آبل مزودي الخدمة المعتمدين لديها بوجود مشكلة في نظام التشغيل iOS 13 وبالتحديد في نقطة الاتصال الشخصية، وهي مشكلة قد تتسبب في قيام بعض المستخدمين بإحضار أجهزتهم الآي-فون والآي-باد لإصلاحها في مراكز الصيانة المعتمدة بسبب فشل الاتصال. تعرف على هذه المشكلة وكيف تؤثر على المستخدم.


تتيح ميزة نقطة الاتصال الشخصية للمستخدمين من تمكين توصيل الآي-فون الخاص بهم بأجهزة أخرى سواء كانت هواتف أو أجهزة كمبيوتر أو حتى وحدات أندرويد خاصة بالسيارات بغرض المشاركة في استخدام الانترنت عليها. وفي الأيام القليلة الماضية، أخبرت آبل مزودي الخدمة المعتمدين لديها أن المستخدمين قد يواجهون مشاكل مثل عدم القدرة على الاتصال بنقطة اتصال شخصية أو قد يواجهون انقطاعًا متكررًا من نقطة اتصال فعالة أو بطء في الاتصال، و قد يواجه العملاء أيضًا مشكلات عامة في أداء البيانات من بين مشاكل أخرى.

يقول أحد المستخدمين من أصحاب هذه المشكلة:

لقد عانيت من قطع الاتصال المستمر و فشل نقطة الاتصال الشخصية في الظهور والاكتشاف من قبل وحدة الأندرويد الخاصة بالسيارة خاصة بعد تحديث iOS 13.1.2 على آي-فون 8 بلس. ولحل تلك المشكلة كنت أقوم بتشغيل وإيقاف نقطة الاتصال الشخصية مرارا لبعض الوقت حتى يتم اكتشافها وتوصيلها. ومع ذلك، يقطع ​​الاتصال مرة أخرى بعد حوالي 20 دقيقة. ثم أكرر عملية التشغيل والاغلاق مرة أخرى لتوصيلها.

الأمر نفسه أو أسوأ يحدث مع زوجتي وهاتفها آي-فون XS Max، عندما تحاول الاتصال بوحدة الاندرويد في السيارة أيضا. فلن تظهر نقطة الاتصال الشخصية إلا بعد تسع أو عشر مرات ايقاف وتشغيل، وإن اتصل يفصل أيضا بعد بضع دقائق. وأضيف ملاحظة، أن هذه المشكلة لم أواجهها من قبل إلا بعدما حدثت هاتفي إلى 13.1.2


اصلاح مشكلة الاتصال بنقطة اتصال شخصية

◉ توصي آبل مزودي الخدمة بإيقاف تشغيل نقطة الاتصال الشخصية ثم إعادة تشغيلها مرة أخرى.

◉ يحتاج العملاء إلى تحديث أنظمة تشغيل أجهزتهم باستمرار.

◉ من الجيد إعادة تعيين إعدادات الشبكة لإعادة كل شيء إلى طبيعته. حتى أنه قد يصلح مشكلات نقطة الاتصال الشخصية مرة واحدة وإلى الأبد. وذلك من خلال الاعدادات – عام – انزل إلى أسفل واختر اعادة تعيين – إعادة تعيين إعدادات الشبكة – ثم أدخل رمز الدخول إلى الآي-فون – ثم إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

◉ آبل تؤكد أن هذه المشكلة ليست في الأجهزة ولكنها في النظام نفسه وسيتم معالجتها قريبا في تحديث قادم، ولكن من غير الواضح ما إذا كان قد تم حل المشكلة في iOS 13.4 لأن آبل لم تشر إلى أي إصلاحات لنقطة الاتصال الشخصية في النسخة الذهبية الحالية.

هل واجهت مثل تلك المشكلة؟ وماذا فعلت لاصلاحها؟ أخبرنا في التعليقات

المصادر:

apple | macrumors 

مقالات ذات صلة