قامت أبل نهاية الأسبوع الماضي بالكشف عن آي-باد برو 2020 الجديد – هذا الرابط – حيث جاء بكاميرا مزدوجة العدسة مع ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد ومستشعر جديد LiDAR إلى جانب لوحة المفاتيح السحرية الجديدة التي تتميز بدعم trackpad أو الجزء المخصص للمس مثل لوحة مفاتيح اللاب توب. يعد آي-باد برو 2020 الجديد تحديثًا مرحبًا به لكمبيوتر لوحي رائد من آبل، والذي كان قد حصل على إعادة تصميم كبيرة في عام 2018، ولكن بالإضافة إلى الميزات الرئيسية المعلن عنها، هناك عدد من التغييرات الأخرى المثيرة للاهتمام التي تجعل من آي-باد برو الجديد جهازا رائعا ولكن ليس على قدم المساواة مع أجهزة الآي-فون المتميزة. تابع القراءة لمعرفة الجديد في آي-باد برو 2020.


تقنية Wi-Fi 6

جلبت أبل شبكة Wi-Fi 6 إلى آي-فون 11 العام الماضي، لذلك ليست مفاجأة كبيرة أن آي-باد برو 2020 يمتلكها أيضًا. لكن الأكثر إثارة للدهشة أن جهاز MacBook Air، الذي تم إصداره الأسبوع الماضي أيضا، لا يدعم Wi-Fi 6.

يأتي Wi-Fi 6 بسرعات أعلى تصل إلى 40%، بشرط أن تكون متصلاً بجهاز راوتر يدعم Wi-Fi 6. الحد الأقصى النظري هو 1.2 جيجابت في الثانية على النطاق 2.4 جيجاهرتز وما يصل إلى 4.8 جيجابت في الثانية على النطاق 5 جيجاهرتز، مما يسمح لجهاز آي-باد برو الجديد بالاستفادة الكاملة من الاتصالات اللاسلكية عالية السرعة. أثرت تلك التقنية أيضا على بعض التحسينات الجيدة في عمر البطارية بفضل كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة للأجهزة اللاسلكية Wi-Fi والإشارات.


دعم Ultra Wideband

لم تذكر أبل الجديد U1 في أي من المواصفات الخاصة بجهاز آي-باد برو 2020 الجديد على موقعها لكن محللي الأكواد الخاصة بـ iOS 13.4 قالوا بأنهم عثروا على تأكيدات بوجود الشريحة في كل إصدارات الآي باد برو. يمكنك العودة إلى مقالنا السابق بخصوص شريحة U1 وتقنية Ultra Wideband  للتعرف عليها بشكل أفضل. ومن المنتظر أن نرى استفادة حقيقية للشريحة مع صدور AirTags.

يدعم آي-باد برو الجديد أيضًا نطاق LTE أقل من سابقه – اختفى Band 11 – على الرغم من أن ذلك لن يهم على الإطلاق لأي شخص خارج اليابان، وحتى في بلدك، فهو واحد فقط من عدة نطاقات تستخدمها شركات النقل.


سعات التخزين

يظل آي-باد برو الجديد متاحًا بنفس سعات التخزين مثل سابقه 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت. ومع ذلك، فقد رفعت آبل سعة الطراز التي يبدأ بها الآي باد لتصبح 128 جيجابايت بدلاً من 64 جيجا كالسابق. وستكون هذه فائدة رائعة لأولئك الذين لا يرغبون في إنفاق الكثير من المال على آي-باد برو الجديد، حيث أصبحت سعة 128 جيجابايت هي السعة المناسبة لمعظم المستخدمين من حيث التخزين على أجهزة iOS.


الحجم والوزن

يتطابق جهاز آي-باد برو 2020 الجديد في الحجم والوزن مع إصدار 2018. الأبعاد وتصميم الهيكل متطابقان تمامًا، مما يعني أن العديد من الأغطية وإكسسوارات لوحة المفاتيح المصممة لآي-باد برو 2018 ستظل تناسب نماذج 2020؛ في حين أنها لا تناسب نتوء الكاميرا الجديد، على الأقل يمكن استخدامها حتى تصبح الإصدارات الجديدة متاحة في الأسواق، خاصة إذا كنت لا تستخدم الكاميرا كثيرًا.

التغيير المادي الوحيد بخلاف نتوء الكاميرا، هو اختلاف طفيف جدًا في الوزن لن يكون ملحوظًا إلا على أوراق المواصفات؛ تكتسب طرازات آي-باد برو مقاس 11 بوصة أي حوالي من 3 إلى 5 جرام  زيادة، بينما يزيد وزن كل من آي-باد برو مقاس 12.9 بوصة بحوالي 10 جرامًا.


توافق الملحقات

على الرغم من أن أبعاد آي-باد برو الجديدة متطابقة مع سابقاتها، إلا أن مصفوفة الكاميرا الجديدة ومستشعر LiDAR تعني أنك ستحتاج في النهاية إلى غطاء بفتحة أكبر. هذا مشابه لما حدث مع تشكيلة آي-فون 11 في العام الماضي، حيث احتفظت جميع النماذج الثلاثة بنفس أبعاد الآي-فون XR و XS التي جاءت من قبل، ولكنها تتطلب قطعًا موسعة للكاميرات الكبيرة.

من حيث الملحقات الأخرى، يستخدم آي-باد برو 2020 نفس الجيل الثاني من Apple Pencil مثل طراز 2018 (وبالطبع لا يزال غير متوافق مع إصدار الجيل الأول الأصلي من القلم)، ويشحن بنفس الطريقة بالضبط من خلال اتصال مغناطيسي حثي على حافة إطار آي-باد برو.

يظل الموصل الذكي الموجود على آي-باد برو الجديد في نفس مكان آي-باد برو 2018، الذي تم نقله من الحافة إلى الجزء الخلفي من الآي-باد. لذلك تظل Smart Keyboard Folio من آبل والأشياء المماثلة الأخرى التي تستخدم الموصل الذكي في العمل بشكل جيد مع آي-باد برو الجديد، ولكن ملحقات Smart Connector لنماذج ما قبل 2018 آي-باد برو ستظل غير متوافقة، لأنها تعتمد على موضع الحافة الأقدم موجود الآن فقط على iPad Air 2019 و iPad 10.2-inch.


الكاميرات

على الرغم من أن آي-باد برو الجديد لم يحصل على نظام الكاميرات ذات العدسات الثلاثية التي توقعها الكثيرون، إلا أنه حصل على كاميرا ثنائية فائقة الاتساع بدقة 10 ميجابيكسل، مثل آي-فون 11 إلى حد كبير. وعلى الرغم من أنها تأتي بنفس فتحة العدسة f / 2.4، إلا أنها تأتي بمجال رؤية 125 درجة أي أوسع بخمس درجات من آي-فون 11 و 11 Pro مما يوفر التقاط مجال رؤية أوسع.

العدسة القياسية عريضة بدقة 12 ميجابكسل، لم تحصل على ترقية عن التي في آي-باد برو 2018، نظرًا لأنها لا تزال مدرجة كعدسة من خمسة عناصر ” أي العدسات الزجاجية الفردية داخل العدسة نفسها” أي بنفس المواصفات مثل الإصدار السابق. وبالمقارنة، يستخدم آي-فون 11 و 11 Pro الآن عدسة مكونة من ستة عناصر.

كما تظل كاميرا TrueDepth الأمامية هي نفسها الموجودة في آي-باد برو 2018، بدلاً من إصدار 12 MP الذي تمت ترقيته في طرازات آي-فون 11.

ومع ذلك ، هناك ملاحظة إيجابية هي أن شركة آبل تقول أن فلاش True Tone أكثر سطوعًا في النموذج الجديد.

هذا بالتفصيل بعض مواصفات آي-باد برو 2020 وانتظروا الجزء الثاني بشرح تفصيلي لباقي المواصفات.

ما الذي كنت تتمنى رؤيته في آي-باد برو 2020؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة