هل تبدو أجهزة أبل التي تحوزها منذ فترة باهتة وكأنها قد عفا عليه الزمن وكثرت بها الخدوش فذهب بريقها ولمعانها؟ لا شك أن هذا يحدث دائما، إليك حيلة بسيطة تجعلها تبدو وكأنها جديدة تماماً.


العديد من طرازات الآي-فون وساعة آبل الحديثة تأتي بهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ “الاستانلس ستيل”. وإذا كنت تمتلك جهازًا فضي اللون، فقد يكون أكثر عرضة للتآكل والخدوش وذهاب بريقه ولمعانه عن أول مرة اشتريته فيها. وهذا أمر في ظاهره سيء ولكن أبشر، ليس بدرجة كبيرة.

والسبب في ذلك يرجع إلى أن الألوان الأخرى مثل الذهبي أو الفضاء الرمادي تحتوي بالفعل على طلاء بتلك الألوان. ويساعد هذا الطلاء على الحماية من الخدوش التي يمكن أن يتعرض لها الهاتف بين الحين والآخر.


كيفية علاج خدوش الآي-فون وجعله جديد مرة أخرى

أحد مستخدمي موقع Reddit اكتشف طريقة بسيطة وسهلة لاستعادة بريق الآي-فون الفضي. كل ما تحتاجه هو القليل من مادة تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ مع قطعة قماش مخصصة للتلميع. فقط ابحث عن طلاء مصنوع خصيصا لذلك. يمكنك العثور عليه على موقع أمازون أو في أي متجر لاجهزة الكمبيوتر.

وكذلك يمكنك استخدام نوع من الأدوات الدوارة المستخدمة في التلميع، يمكنك الحصول على مثلها من هذا الرابط.


كيفية تلميع الآي-فون

كل ما تفعله هو وضع المادة برفق على هيكل الآي-فون الفضي، وهو الهيكل الجانبي. ثم قم بمسح مادة التلميع بمنشفة ورقية أو قطعة قماش نظيفة. بعد فترة من التلميع، يجب أن يكون جهازك الفضي لامعًا كما كان.

هذه الطريقة ليست معتمدًة من أبل. وهذا لأجل عدم العبث بالآي-فون، وإليك بعض النصائح الإضافية التي يجب وضعها في الاعتبار.

◉ لا تقوم بتلميع الأجهزة المصنوعة من الألومنيوم وإلا ستدمرها.

◉ الأمر نفسه ينطبق على أجهزة الآي-فون المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ولكن ليست فضية اللون فلا تقم بتلميعها بتلك المادة.

◉ ابتعد عن تلميع الزجاج. في معظم أجهزة الآي-فون الحديثة، يتكون الجزء الأمامي والخلفي من الزجاج. قد لا يؤدي ذلك إلى إتلافه، ولكن من الأفضل عدم المساس به.

◉ لا يفوتك إيقاف تشغيل الجهاز قبل البدء حتى ولو كان مقاوماً للماء.

هل قمت بمحاولات لجعل جهازك جديدا مرة أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة