قد يكون الهاتف الجديد من أبل وهو الآي-فون SE 2 أحد أفضل الأجهزة منخفضة التكلفة المتاحة في الأسواق اليوم، فعلاوة على أنه من الأساس آي-فون، إلا أنه يقدم عدداً من الخصائص والمميزات الرائعة في فئة سعرية معتدلة يمكنك التعرف عليها عبر هذا المقال، والتي تجعله منافساً شرساً للكثير من الهواتف الأخرى في نفس تلك الفئة السعرية. وليس من المبالغة حين نقول أن شركة أبل قد استطاعت بجدارة اقتحام سوق الهواتف الذكية ذات الفئة السعرية المتوسطة، والتي بالفعل تشهد ازدحاماً كبيراً في الكثير من طرازات الهواتف المختلفة وعلى الرغم من الإمكانيات العظيمة التي يحتويها جهاز أبل الجديد، إلا أنه يفتقر لعدد من الخصائص، نذكرها في السطور التالية.

تعرف على أربعة أشياء لا يمكن لآي-فون SE 2 القيام بها


خاصية الوضع الليلي

Night Mode

بفضل معالج A13 Bionic المطور، فإن كاميرا آي-فون SE 2 قادرة على التقاط صور غاية في الجودة، لكن ذلك يقتصر على الأجواء العادية، وفي توافر إضاءة مناسبة، لكن الهاتف يواجه صعوبة كبيرة في التقاط صور بذات الجودة في الأجواء ذات الإضاءة الضعيفة، فعلى خلاف جهاز آي-فون 11، فإن آي-فون SE 2 يفتقر إلى خاصية التصوير الليلي، ومن ثم فإن الصور التي تلتقطها كاميرا الهاتف في الأجواء المعتمة فقيرة الإضاءة تفتقر إلى الجودة المنتظرة.


بصمة الوجه

face id

جهاز آي-فون SE 2 يفتقر إلى خاصية التعرف على الوجه لفتح قفل الشاشة حيث يأتي ببصمة الإصبع التقليدية، والموجودة في الإصدارات الأقدم من أجهزة الآي-فون. وهو الأمر الذي سيشعرك بأن هاتفك قديم تقنياً حيث اعتاد مستخدم أبل ألا يفكر يا ترى هل إصبعي متسخ أو متعرق قبل فتح هاتفه.


بطارية ليست ضخمة

iphone-se 2020

لاحظ الكثير من المراجعين لجهاز آي-فون SE 2  أنه يحتاج إلى إعادة شحن البطارية في نهاية اليوم، إذا كان نمط الاستخدام من متوسط إلى كثيف.

على الرغم من أن آي-فون SE 2 يحتوي على ذات المعالج الموجود في جهاز آي-فون 11، وهو معالج موفر للطاقة، لكن آي-فون 11 قادر على الاستمرار في العمل لأكثر من يوم قبل أن تحتاج بطاريته لإعادة الشحن وذلك لأنه يضم بطارية أكبر 70% عن الموجودة في هاتف SE.


الشحن السريع ليس مجانيا

Fast-Charging

يدعم جهاز آي-فون SE 2 خاصية الشحن السريع، والتي تسمح بشحن نصف الطاقة الكاملة للبطارية 50% في غضون 30 دقيقة فقط.

لكن كالعادة في أبل يأتي الهاتف مزودًا بشاحن أبل الأسطوري “أبطئ شاحن في كوكب الأرض” وهو شاحن 5 وات وليس شاحن 18 واط الذي يجعل الشحن السريع ممكنًا. الأمر ليس مفاجئة فجميع هواتف أبل تصدر بهذا الشاحن بداية من الآي فون الأول عام 2007 وحتى الآي فون 11 واستثناء فقط 11 برو هو من يأتي بالشاحن السريع.

فإذا كنت تريد شحنًا سريعًا، فسيتعين عليك صرف بعض النقود الإضافية وشراء الشاحن والكابل بشكل مستقل وهذا الأمر سوف يكلفك عشرات الدولارات.

بعدما اكتشفت الميزات التي لا يوفرها آي-فون SE 2 الجديد، هل مازلت تفكر في شراء هذا الجهاز؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة