هذا أسبوع خاص فقد توافق يوم الجمعة مع دخول شهر مبارك، وما أفضل أن نستغل هذا الشهر في الطاعات، وقد ذهب العُلماء إلى أنّ ذِكر الله هو أفضل ما يشغل به الإنسان نفسه قال صلّى الله عليه وسلّم (ألا أُنبِّئُكم بخيرِ أعمالِكم، وأزكاها عند مليكِكم، وأرفعِها في درجاتِكم، وخيرٌ لكم من إنفاقِ الذَّهبِ والورِقِ، وخيرٌ لكم من أن تلقَوا عدوَّكم؛ فتضربوا أعناقَهم، ويضربوا أعناقَكم؟ قالوا: بلى. قال: ذِكرُ اللهِ) لذلك نقدم لك أفضل التطبيقات هذا الأسبوع التي سوف تساعدك في الانشغال بطاعة الله وهذا بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,774,115 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق الاسلام سؤال و جواب

لا شك أنه مع دخول الشهر الفضيل هناك العديد من الأسئلة التي تراودك وتود ان تبحث عن إجابة عنها، شخصياً ومع إغلاق المساجد كان لدي العديد من الأسئلة حول صلاة التراويح مع الأهل في المنزل وغيرها من الاسئلة، وفي النهاية هذا التطبيق أفضله عن بحث جوجل، اولاً لأني أثق في هذا الموقع ولأن الإجابة تأتي من مصدر موثوق به، وأيضاً خاصية إكمال السؤال وحفظ الإجابات في المفضلة والمشاركة، كل هذا يجعلني أفضل هذا التطبيق. التطبيق أيضاً يدعم عدد كبير من اللغات ويخدم فئة كبيرة من المسلمين حول العالم، لذلك شارك التطبيق حتى يستفيد غيرك.

IslamQA الاسلام سؤال و جواب
المطور
Zad Group for computer services est
الحجم18.0 ميجا
الإصدار4
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق الفاتحة

الفاتحة

كتبنا من قبل مقال كامل عن هذا التطبيق، وأعتقد أنه مع دخول شهر رمضان يجب أن تتأكد وتحرص أن تكون قراءتك لسورة الفاتحة متقنة، فقد قال النووي: تجب قراءة الفاتحة في الصلاة بجميع حروفها وتشديداتها، وهُنّ أربع عشرة تشديدة؛ في البسملة منهن ثلاث، فلو أسقط حَرفا منها، أو خَفَّف مُشَدَّدًا، أو أبْدَل حَرْفًا بِحَرْف مع صحة لسانه؛ لم تَصِحّ قراءته. وقبل أن نعرض التطبيق عليكم اختبرته حتى اتأكد ان هناك من يصحح لك القراءة، وبفضل الله تم تصحيح القراءة لي وفي وقت قياسي. وكمعلومة هذا التطبيق من تصميم آي-فون إسلام ولذلك سوف تجده سهل في الإستخدام، كل ما عليك هو تسجيل قراءتك لسورة الفاتحة وبعدها سوف يصل لك إشعار من شيخ يخبرك عن اخطائك وكيف تصلح هذه الأخطاء. تطبيق رائع ويجب ان تقوم بتنزيله الآن.

Al Fatiha | الفاتحة
المطور
Majed Alrasheed
الحجم57.9 ميجا
الإصدار1.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق موسوعة الأخلاق

التطبيق الرسمي الوحيد الصادر عن مؤسسة الدرر السنية لموسوعة الأخلاق، وما اشد الحاجة في هذه الأيام للتحلي بالأخلاق الكريمة، وقد كان يقول صلى الله عليه وسلم “خياركم أحسنكم أخلاقا” وهذا التطبيق به موسوعة شاملة للأخلاق الإسلامية المحمودة والأخلاق المذمومة في الإسلام. التطبيق ممتع وسهل جداً في التصفح وقد تم تحديثه مؤخراً ليكون من أروع التطبيقات الإسلامية على متجر التطبيقات.

موسوعة الأخلاق
المطور
الدرر السنية
الحجم151.0 ميجا
الإصدار2.5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Moon Child

يتم اعتماد رؤية القمر في تتبع أيام الشهر الفضيل هذا التطبيق سيساعدك في معرفة شكل القمر الحالي بناء على تاريخ اليوم التطبيق سيمكنك من معرفة وقت ظهور القمر واختفائه وموعد اكتماله و يمكنك وضع تنبيه من خلال التطبيق في حال اكتمال القمر إن أردت، التطبيق رائع في رمضان وغير رمضان.

Moon Child: A Moon Data App
المطور
Thomas Palumbo, LLC
الحجم12.6 ميجا
الإصدار1.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق جامع الكتب التسعة

جامع الكتب التسعة أدق وأشمل تطبيق إسلامي خاص بعلم الحديث النبوي الشريف يشتمل على كتب الحديث التسعة المشهورة لدى علماء السنة النبوية الشريفة والتي تعتبر أهم المراجع وأوفاها وأشملها للحديث الشريف والتي تتضمن فتح الباري شرح صحيح البخاري و كتاب صحيح مسلم بشرح النووي وكذلك السنن الأربعة وهي ،عون المعبود شرح سنن أبي داود وتحفة الأحوذي شرح سنن الترمذي وحاشية السندي على كل من سنن النسائي، سنن بن ماجة، سنن الدارمي و مسند الإمام أحمد بن حنبل ولا يفوتنا ذكر المنتقى شرح موطأ الإمام مالك، ليكون التطبيق موسوعة الحديث الشريف لكل طالب علم في الحديث لاكتشاف الدرر السنية في هدي النبي صلى الله عليه وسلم.

جامع الكتب التسعة
المطور
Arabia For Information Technology
الحجم501.9 ميجا
الإصدار2.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق سلمى

سلمى هي مساعد صوتي عربي مثل سيري، وهي من إنتاج شركة موضوع الشهيرة، وتعتمد على الذكاء الإصطناعي وتستطيع فهم العديد من اللهجات العربية، الرائع انها تساعدك على الحصول على إجابات ﻷسئلة عديدة مثل: ما هي عاصمة ماليزيا، ما هي مضار استخدام الهاتف النقال على اﻷطفال، كيفية علاج اﻻمساك، كيفية تحضير الكبسة… وتخبرك أيضا عن التوقيت الحالي والحالة الجوية في أي مدينة حول العالم، بالإضافة لأوقات الصلاة وتحويل العملات والعديد من الخصائص الأخرى للمحادثة. تطبيق مفيد ونتائج البحث وفهم اللغة العربية فعلاً جيدة.

Salma - سلمى
المطور
Hussein ALNATSHEH
الحجم132.4 ميجا
الإصدار1.11
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- تطبيق حِصْني

العديد منكم يعرف تطبيق حصني، فقد تكلمنا عنه في عدة مقالات، لكن الكثير ينسى هذا التطبيق الرائع، المميز في هذا التطبيق قسم فائدة اليوم الذي يتجدد بشكل دائم، يعرض كل يوم فائدة مثل حديث أو آية من القرآن، وهذا هو القسم الذي اتابعه أكثر شيء في التطبيق، ومع دخول شهر رمضان، يضع التطبيق أمامك أذكار رمضان وهي حقاً مفيدة، مثل الدعاء ليلة القدر، ودعاء الصائم وغيرها من الأحاديث، وجدير بالذكر ايضاً ان هذا التطبيق من تطوير وتصميم آي-فون إسلام.

Hisnii - حِصْني
المطور
Fahed Mahidi
الحجم77.5 ميجا
الإصدار7.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح هناك شركات تطوير قوية.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

Mus'haf | مصحف آي-فون إسلام
المطور
i4islam
الحجم85.1 ميجا
الإصدار4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة