ساعة أبل هي في واقع الحال أذكى ساعة ذكية في السوق حاليًا والأكثر مبيعاً وذلك لأنها تقدّم لمستخدميها كم كبير من الخيارات والإعدادات، لكن عندما نتحدّث عن عملية الرد على الرسائل فسنلاحظ أن الأمر هنا غير عملي حيث أنك ستجد نفسك أمام خيارات محدودة لعدم وجود كيبورد كامل، كذلك فقد تكون سيري مفيدة في هذه الأحوال لكن ليس بشكل كافي ولهذا نحدّثكم اليوم عن ميزة الردود الذكية Smart Replies والتي تساهم حقًا في حل المشكلة.

كيف تقوم بتعديل وتخصيص الردود الذكية في ساعة أبل


ما هي الردود الذكية في ساعة وكيف تفعلها؟

أنا أظن أنك تعلم بالفعل ماهيّة ميزة الردود الذكية أو Smart Replies، وهذه الميزة هي ببساطة تعرض عليك عدد من الردود لكي ترد بها على أي رسالة بشكل سريع ومختصر، لكن للأسف فالردود الافتراضية الموجودة في الساعة عادة ما تكون غير كافية وعادة ما تعطي انطباع غير لطيف عنك نظرًا لإنها مباشرة ورسمية بشكل كبير وهو أمر قد لا يناسب ثقافتنا العربية.

يمكنك دائمًا أن تصل للردود الذكية من خلال تطبيق Watch على الآي-فون وهو الذي يمكنك من خلاله إدارة كل ما يخص الساعة، وخيار Smart Replies أو الردود الذكية يمكن تفعيله من خلال قائمة الردود الافتراضية Default Replies من تطبيق Watch:


كيف تقوم بتخصيص وتعديل الردود الذكية بشكل كامل؟

كما أخبرناكم، بالنسبة لأغلبنا فالردود الذكية يجب أن تحصل على تعديل كبير قبل أن تكون صالحة للاستخدام! وفيما يلي نشارككم الخطوات:

1- من خلال الآي-فون توجّه إلى تطبيق الساعة.
2- من خلال تطبيق الساعة توجّه لقائمة الرسائل Messages.
3- من هذه القائمة توجّه إلى قائمة Default Replies أو الردود الافتراضية.
4- من هناك يمكنك أن تقوم بتعديل الردود الذكية وإضافة بعضها أو حذف ما لا يناسبك منها.
5- لا تنسى أن تتأكد من نفس القائمة أن الردود الذكية مفعلة بالفعل!
6- بعد الانتهاء من تعديلاتك ومسح الردود الغير مناسبة قم بالخروج من وضع التعديل.

ما سبق كان بخصوص تعديل الردود الموجودة بالفعل أو إزالة ما لا يهمك منها، لكن من نفس القائمة يمكنك أن تضيف ردود خاصة بك:

7- توجّه إلى أسفل القائمة ومن ثم اختر Add Reply أو إضافة رد.
8- قم بكتابة الردود التي تريدها ومن ثم قم بحفظها، ومن المهم أن تعرف أن هذه الميزة لا تلزمك بعدد أقصى للكلمات أو حد أقصى لعدد الردود، لكن في حدود المعقول.


نصائح إضافية

كما يمكنك أن تستنتج، ميزة Smart Replies تتيح لك وبكل بساطة أن تضع ردًا مناسبًا لكل ظرف من الظروف، وهي ميزة حقًا مفيدة، مثلًا يمكنك أن تضع ردًا “أنا في العمل ومشغول، سأكلمك لاحقًا”، أو إجابة على سؤال كيف حالك المتوقع: “أنا بخير، إن شاء الله تكون أنت كذلك”.. إلخ.

يمكنك حرفيًا أن تمضي بضعة دقائق في قراءة رسائلك السابقة مع أصدقائك أو أهلك واستشفاف الردود السريعة التي تحتاجها حقًا ومن ثم تضيفها! هذا إلى جانب الردود الافتراضية مثل “شكرًا لك” أو “سأكلمك لاحقًا” أو حتى ردود مع وجوه تعبيرية محددة مثل “😂😂😂” أو “❤❤”.

هل تستخدم هذه الميزة؟ وهل تنوي استخدامها؟ شاركنا في التعليقات، أيضًا أخبرنا بأهم مميزات ساعة أبل بالنسبة لك.

المصدر:

iDN

مقالات ذات صلة