قد يحذف بعض الأشخاص رسائل واتساب عن طريق الخطأ أو بسبب مشكلة على هواتفهم، وقد يكون هذا مصدر قلق خطير لأن بعض الرسائل قد تكون مهمة وقد تكون بها معلومات هامة جداً، فقد أصبح استخدام واتساب أساسي. ربما لا يعلم البعض ان هناك عدد من الحلول المتاحة التي تمكنك من استعادة الرسائل المحذوفة، والخبر السار هو أنه يمكن استرداد هذه الرسائل مرة أخرى وستجد أنه من السهل جدًا إعادتها وكأنها لم تحذف، فقط تحتاج بعض الوقت لتعلم الحلول المذهلة حول كيفية استعادة رسائل واتساب المحذوفة على آيفون وآيباد في هذا المقال…


1. استعادة الرسائل المحذوفة من النسخ الاحتياطية في واتساب آي-كلاود

واحدة من أبسط الطرق لإستعادة محادثات واتساب هو من النسخة الإحتياطية التي يقوم بها واتساب على الايكلاود…

الخطوة 1: تحقق مما إذا كان لديك نسخ احتياطية تعمل تلقائيا عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > الدردشة > النسخ الاحتياطي للدردشة

وتأكد أن لديك نسخة احتياطية، فإذا كان الأمر كذلك، تابع…

الخطوة 2: قم بإلغاء تثبيت تطبيق واتساب (نعم يجب حذفه تماماً) وتأكد من التحقق من رقم هاتفك بمجرد إعادة التثبيت.

الخطوة 3: اضغط ببساطة على استعادة محفوظات الدردشة وسوف  تستعيد رسائل واتساب المحذوفة بمجرد الانتهاء من عملية الاستعادة.


الطريقة المذكورة في الأعلى قد لا تصلح مع أي شخص لديه حساب آي كلاود مجاني وسعته قليلة وبالتالي لا يقوم واتساب بعمل نسخ إحتياطية بشكل تلقائي ودوري، لكن مازال هناك حلول أخرى باستخدام برنامج iMyfone D-Back Data Recovery for iPhone والذي تحدثنا عنه سابقاً في أكثر من مقال.


2. استعادة رسائل واتساب المحذوفة بدون نسخ احتياطي

إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية لجهازك على أيتونز بانتظام أو فشلت في استعادة النسخ الاحتياطي التلقائي في آي كلاود، ستحتاج إلى برنامج استرداد بيانات مستقل، مثل برنامج iMyFone D-Back iPhone أداة قوية لاستعادة رسائل واتساب المحذوفة دون عناء وأيضاً استعادة معظم البيانات المفقودة في جهازك، ومعترف به من قبل العديد من المواقع التقنية الشهيرة.

مميزات البرنامج

● يستعيد الرسائل النصية والرسائل الصوتية والصور ومقاطع الفيديو في محادثات واتساب.

● إلى جانب استعادة بيانات واتساب، يدعم أكثر من 20 نوعًا آخر من البيانات، يمكنك استرداد رسائل فايبر المحذوفة و استعادة الصور المحذوفة والرسائل النصية والملاحظات على الآيفون والآيباد.

● يسمح للمستخدمين بمعاينة رسائل واتساب قبل الاسترداد حتى يتمكنوا من استعادة البيانات التي يحتاجونها بشكل انتقائي.

● يدعم استخراج واتساب من الايفون نفسه أو النسخ الاحتياطية دون استبدال البيانات الحالية على الآيفون.


خطوات استرداد رسائل واتساب المحذوفة من الايفون باستخدام برنامج iMyFone D-Back

الخطوة 1: قم بتحميل وتثبيت iMyFone D-Back على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: قم بتوصيل جهازك
إذا اخترت الاسترداد من جهاز iOS، فقد تحتاج إلى توصيل جهاز آيفون بالكمبيوتر. بمجرد التعرف عليه، يمكنك النقر فوق “التالي” للمتابعة.

الخطوة 3: حدد نوع الملف وابدأ المسح
اختر أنواع البيانات التي تريد استردادها من قائمة الملفات. هنا تحتاج إلى اختيار “WhatsApp”. انقر فوق “مسح” ثم يبدأ البرنامج في مسح جهاز iPhone الخاص بك.

الخطوة 4: معاينة واسترداد رسائل واتساب المحذوفة
عند انتهاء المسح، يمكنك معاينة البيانات للعثور على رسائل واتساب التي تحتاجها بالضبط. ثم حدد الرسائل وانقر على “استرداد”.

💡ملحوظة:
البرنامج يقوم باستعادة رسائل واتساب من جهازك نفسه حتى بعد حذفها، لكن مهم جداً عندما تقوم بحذف رسائل أو أي بيانات، انت تتوقف عن استخدام جهازك فوراً وتبدأ بعملية الاستعادة لان الملفات المحذوفة تكون عرضة للكتابة عليها مرة أخرى وبذلك تكون غير قابلة للاستعادة.


الذكرى الخامسة لشركة iMyFone

أثناء كتابة هذا المقال قامت شركة iMyFone بنشر موقع خاص للذكرى الخامسة للشركة، وتقدم الآن العديد من التخفيضات على برامجها، لذلك يمكنك الإستفادة من هذه العروض الآن والتي سوف تستمر لوقت قليل…

عروض شركة iMyFone

وايضاً يمكنك استخدام هذا الكوبون لتحصل على عروض إضافية و خصم أكثر من 82% ليكون سعر البرنامج $14.98 بدلاً من الشعر العادي $69.95.

M5Y7KJ


هل فقدت محادثات مهمة من قبل على الواتساب ولم تستطيع استعادتها؟ وهل تقوم بتفعيل النسخ الإحتياطي في واتساب حتى تكون في أمان أكثر؟

مقالات ذات صلة