في تطور كبير لدى تطبيق الرسائل الخاص بنظام الأندرويد، سيحصل على ميزة مأخوذة من تطبيق الرسائل iMessage الخاص بنظام iOS، وهي القدرة على إضافة ردود فعل تعبيرية للرسائل  المرسلة في المحادثات. تحدثنا عن هذه الميزة في مقال سابق هذا  – الرابط – ولكنها تدخل حيز التنفيذ الآن.

أخيرًا الأندرويد يحصل على ميزة في الرسائل يمتلكها iMessage منذ سنوات


يبدو أن هذه الميزة ستكون متاحة فقط على عدد قليل ومحدد من الأجهزة، على الأقل في الوقت الحالي، وتم رصد هذا التحديث المهم بواسطة مستخدم لموقع Reddit حيث تم رؤية تلك الميزة على تحديث تجريبي “بيتا” على هاتف OnePlus 7 Pro.

في تطبيق iMessage على iOS، تسمى هذه الميزة Tapback. وهي النقر مع الاستمرار على الرسالة التي تلقيتها وستظهر عليها ردود الفعل، مما يسمح لك بإرفاق رمز تعبيري بتلك الرسالة للتعبير عن شعورك حيالها.

هذه الميزة ليست مقتصرة على تطبيق iMessage فهي متاحة على تطبيق Facebook Messenger وتطبيق Twitter والعديد من تطبيقات الدردشة الأخرى.

لا شك أن مثل تلك الاضافات مطلوبة، حيث أصبحت ردود الفعل السريعة هذه طرقًا شائعة للرد السريع على المشاركات، خاصة عندما لا يكون لديك الوقت لكتابة رسالة ترد فيها عما يجيش في صدرك.


هل ستكون ميزة Tapback متاحة لجميع هواتف الاندرويد؟

في الوقت الحالي، يبدو أن الميزة الجديدة ستكون متاحة فقط على النظام الذي يعتمد معيار RCS اختصار “Rich Communication Services” وهو بروتوكول اتصال بين شركات الهواتف المحمولة وبين شركات الاتصالات، يهدف إلى استبدال الرسائل النصية القصيرة بنظام الرسائل النصية الأكثر ثراءً، يمكنه إرسال الوسائط المتعددة والتفاعل معها مثل ما يحدث في تطبيقات الدردشة الأخرى. ويتم تنشيط هذه الميزة بالضغط لفترة طويلة على رسالة أو صورة. لمعلومات أكثر حول هذا الموضوع هذا  – الرابط.


ماذا يحدث إذا حصل أحد أصدقائك على هذه الميزة وأنت لا تملكها؟

عندما تدردش مع أصدقائك الذين يتوفر لديهم هذه الميزة وأنت لم تتوفر لديك، فبدلاً من إظهار رد الفعل على نسختك من الرسائل، سيتم ارسال رسالة منفصلة تقول لك، “مرحبًا، استخدم صديقك هذا الرمز التعبيري للتو في المشاركة أعلاه” وبالتالي لا يمكنك رؤية التفاعل الذي تم على الرسالة”.

ومن غير المحتمل أن تعمل هذه الميزة بين تطبيق iMessages وتطبيق الرسائل الخاص بالأندرويد، على الأقل في الوقت الحالي.

حتى الآن، لا يوجد بيان رسمي من جوجل عن وقت صدور هذه الميزة وتعميمها لجميع المستخدمين. وما نعلمه أن هذه الميزة ما زالت في طور التجريب لمدة من الوقت حتى يتسنى لجوجل التأكد من عملها بشكل صحيح، قبل تعميمها على نطاق واسع على جميع هواتف الأندرويد.

ما رأيك في ميزة التفاعل السريع على الرسائل؟ وهل هي مطلوبة لديك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

Reddit | idropnews

مقالات ذات صلة