اشتكى عدد كبير من مستخدمي سماعات AirPods Pro بأنها لم تعد تعمل جيدا مثل أول مرة حصلوا عليها فيها، وتتمثل معظم تلك المشكلات في سماع صوت طقطقة أو ضجيج وكذلك عدم عمل ميزة الغاء الضوضاء النشط. الأمر الذي جعل أبل تطلق تحديث لنظام السماعة أو (البرامج الثابتة) لسماعات AirPods Pro وهو يحمل رقم 2D15 وقدمت فيه بعض الاقتراحات التي يمكن للمستخدمين تجربتها إذا وجدوا تلك المشكلات. تعرف عليها.


عندما أصدرت آبل سماعات AirPods Pro لأول مرة في الخريف الماضي، اتفق المراجعون عمومًا على أن السماعات تقدم ميزة إلغاءًا نشطًا رائعًا للضوضاء، خاصة مع حجم هذه السماعات اللاسلكية الصغيرة التي تنافس بالفعل بعض سماعات الأذن الكبيرة. وعندما أطلقت آبل لأول مرة تحديثًا جديدًا للبرامج الثابتة خاص بسماعات AirPods Pro بعد حوالي أسبوعين من اطلاقها، بدأ المستخدمون يشتكون من سماع أشياء مثل طقطقة أو ضجيج، واعتقدوا أن تحديث البرامج الثابتة الجديد قد  يقلل بالفعل من عمل ميزة إلغاء الضوضاء النشط الأمر الذي جعلها أقل فعالية.

وأكد المراجعون الصوتيون المحترفون لاحقًا هذا الأمر، استنادًا إلى الاختبارات التجريبية، حيث جعلت التحديثات اللاحقة ميزة إلغاء الضوضاء النشط أسوأ بشكل ملحوظ من ذي قبل.

وقامت أبل هذا الأسبوع بإصدار وثيقتين دعم جديدتين تغطيان المشكلات التي قد يواجهها المستخدمون مع سماعات AirPods Pro، بما في ذلك ضعف إلغاء الضوضاء وكذلك حل لصوت الطقطقة والضجيج.


حل مشكلة عدم إلغاء الضوضاء النشط في AirPods Pro

◉  تحقق من أن السماعات و أجهزتك المتصلة بها محدّثة إلى آخر إصدار. فعلى الرغم من أن الإصلاحات المقترحة لـ ANC “اختصارا لإلغاء الضوضاء النشط” لن تعيد جودة السماعات على الأرجح إلى مستوياتها الأصلية، وبالفعل أصدرت أبل مؤخرًا برنامجًا ثابتًا جديدًا لـ AirPods Pro نفسها، والذي سيتم تنزيله وتثبيته تلقائيًا عند ترك سماعات AirPods متصلة بمنتج أبل لفترة قصيرة.  ونأمل أن يقوم تحديث 2D15 بحل تلك المشكلة.

لتحديث سماعتك ببساطة قم بعمل اقتران مع الجهاز وسوف يتم التحديث تلقائي بعد فترة من الاستخدام

ولتعرف على أي إصدار  مثبت على سماعتك، اذهب إلى إعدادات الأيفون، ثم حول (About) وسوف تجد قسم خاص للسماعة إذا كانت في وضع الاقتران مع الجهاز.

اضغط عليه وسوف يظهر لك رقم إصدار السماعة، Firmware Version

◉ في مستند دعم جديد من أبل، تشير إلى أن المشكلة في بعض الحالات يمكن أن تكون من الشبكة الموجودة في أعلى كل سماعة أذن. نظرًا لأن هذه الشبكة تغطي بالفعل ميكروفونًا يتم استخدامه لقياس مستويات الصوت الخارجية بغرض إلغاء الضوضاء، وإذا تم سد فتحات هذه الشبكة بواسطة شمع الأذن أو الغبار، فسيقلل بشكل طبيعي من فعالية ميزة ANC، لأنه لا يمكن التعرف بدقة على الضوضاء التي من المفترض أن تلغي.

وتشير أبل إلى أن مثل تلك المشكلات قد تتسبب أيضًا في التأثير بشكل سلبي على كيفية عمل ميزة Adaptive EQ.

◉ وتقترح أبل تنظيف الميكروفون وشبكة السماعات بانتظام، باستخدام قطعة قطن جافة، وتحذر من إدخال أي سائل في الفتحات، وتقول إنه في حين يمكن استخدام 70٪ من كحول الأيزوبروبيل على الأسطح الخارجية لسماعات AirPods ، إلا أنه لا ينبغي أن تستخدم على الشبكة.

◉ وإذا لاحظت وجود تلك المشكلات وما زال إلغاء الضوضاء النشط لا يعمل كما هو متوقع، يمكن للمستخدمين الاتصال بدعم أبل، مما يشير إلى أنه قد تكون هناك مشكلات أخرى يمكن أن تساعد أبل في حلها، أو على تقوم بتبديلها إذا كانت في فترة الضمان.


حل مشكلة الطقطقة والضجيج في سماعات AirPods

يعالج مستند الدعم الثاني بإيجاز المشكلات التي واجهها بعض المستخدمين مع أصوات الطقطقة، وهي حلول منطقية خلافا للحلول السابقة، وهي:

◉ وهي التأكد من تحديث البرنامج الثابت الخاص بالسماعات، كذلك التأكد من عدم وجود أي تداخل بينها وبين أجهزة أخرى قريبة منها. كذلك تجربة أكثر من ملف صوتي من تطبيق آخر فربما يكون العيب في الملف الصوتي الذي تستمع إليه.

◉  وتشير أبل أيضًا إلى أن المستخدمين الذين يواجهون مشكلات زائدة في جودة الصوت خاصة في البيئات الصاخبة أو أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو أثناء التحدث على الهاتف، يجب أن يتصلوا بدعم أبل الأمر الذي يشير إلى أن أبل تعرف بوجود مشكلات مع بعض سماعات AirPods Pro والتي قد تتطلب الاستبدال في بعض الحالات.

هل واجهتك مثل هذه المشكلات من قبل؟ وماذا فعلت لعلاجها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة