تم إطلاق تحديث iOS 13.5 قبل أيام وتكلمنا عن أهم مميزاته، لكن بعد التحديث قد اشتكى عدد من المستخدمين عن بعض الأخطاء والمشكلات التي تواجههم منها ما هو متعلق ببصمة الوجه ومنها ما هو متعلق بالتطبيقات نفسها. تعرف على تلك المشكلات وحلول مقترحة لعلاجها.


ظهور رسالة خطأ عند تشغيل بعض التطبيقات بعد التحديث إلى iOS 13.5

اشتكى بعض المستخدمين من عدم امكانية فتح بعض التطبيقات على الآي-فون والآي-باد وبدلا من ذلك يعرض النظام رسالة مفادها

أنه لم يعد هذا التطبيق مشتركًا معك. لاستخدامه، يجب عليك شرائه من متجر التطبيقات.

بعد ذلك، لا يمكن للمستخدمين فعل أي شيء باستثناء إلغاء هذا التحذير أو إعادة التوجيه إلى متجر التطبيقات. وتأتي هذه المشكلة بطريقة عشوائية على أي تطبيق وليست تطبيقات معينة بمواصفات معينة، فيمكن أن تظهر لك عندما تفتح تطبيق فون اسلام أو اليوتيوب أو غير ذلك من التطبيقات.

سبب المشكلة

يقال أن سبب ظهور رسالة الخطأ هذه، هي أنها تتعلق بمشاركة iCloud Family Sharing. وهذا لا يعني بالطبع أن هناك مشكلة في حسابك على iCloud إذا كنت تواجه هذا الخطأ. على الأرجح، أن هناك بعض المشكلات في خوادم أبل تمنع نظام iOS من التحقق من أنك اشتريت هذا التطبيق بالفعل.

حل المشكلة

لم تنشر أبل أي بيان حول هذه المشكلة على موقعها الرسمي بعد. وللأسف، لا يوجد تحت أيدينا حاليا علاج لهذه المشكلة، إلا أن بعض الأشخاص قد اقترحوا أن إعادة تثبيت هذه التطبيقات يحل المشكلة. وإذا لم تحل المشكلة فما علينا إلا الانتظار حتى تصلح أبل هذا الخطأ.


بعد التحديث إلى iOS 13.5 بصمة الوجة Face ID لا تعمل بشكل سليم

المفروض أن التحديث جاء بميزة من شأنها تبسيط عمل بصمة الوجه وتجعلها تتعرف بسرعة على الوجه وإذا كنت ترتدي قناعا تحيلك إلى لوحة المفاتيح لتكتب كلمة المرور، وكل هذا يحدث في جزء من الثانية. إلا أن بعض مستخدمي موقع آي-فون إسلام اشتكى من أن بصمة الوجه لم تعد تعمل بشكل طبيعي، حتى بالرغم من إعادة تهيئتها أو أنها لم تعد تعمل اطلاقا.

حل المشكلة

إذا ظهرت هذه المشكلة معك بعد التحديث، فإنه يفضل عمل استعادة عن طريق الكمبيوتر أو الماك.

واشتكى البعض من تعطل بصمة الوجه عن العمل وذلك بسبب استخدام الكحول لتطهير الهاتف، بالرغم من تحذيرنا سابقا من استخدامه في مقال سابق وقلنا أنه يؤدي إلى تلف الشاشة والمواد اللاصقة كما أنه قد يؤدي إلى تلف المستشعرات.


مشكلة عطل سماعة AirPods بعد التحديث إلى iOS 13.5

اشتكى ايضاً متابعي موقع آي-فون إسلام من تعطل إحدى سماعات AirPods عن العمل بعد التحديث. وقام الأخ سعيد جزاه الله خيرا بتقديم الحل، وهو حذف ربط السماعة بالآي-فون ومن ثم إعادة الربط من جديد، وصارت معه “ميه ميه” 😂 .

هذه أبرز المشكلات التي واجهت بعض المستخدمين وإن كنت واجهت مشكلة أخرى بعد التحديث فأخبرنا عنها في التعليقات، فكما ترى نحن نتابع معك.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة