قامت أبل بتحديث سريع لخرائطها، فقد أظهرت صور الأقمار الاصطناعية علامة Black Live Matter التي تم رسمها على طول شارع مجاور للبيت الأبيض، وهو اسم حركة ناشطة في المجتمع الأمريكي تهدف إلى التخلّص من العنف ضد الأشخاص السود، وترفع هذا الشعار في الاحتجاجات الحالية بسبب مقتل جورج فلويد على يد شرطي والذي يعني أن حياة السود مهمة.

تحديثات جديدة ومثيرة لتطبيق خرائط أبل


تحديثات سريعة ومثيرة لتطبيق خرائط أبل

كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن عمدة العاصمة واشنطن، موريل باوزر، أعاد تسمية الشارع السادس عشر الذي يقترب من البيت الأبيض باسم “Black Lives Matter Plaza” يوم الجمعة الماضي، وتم رسم الشعار على الطريق بأحرف صفراء ضخمة، مما يخلق علامة بارزة جديدة في العاصمة الأمريكية.

تكريمًا لحركة Black Lives Matter، قامت أبل بهذا التحديث وقامت بإضافة صور قمر صناعي جديدة إلى خرائط أبل لضمان ظهور الرسالة في أسرع وقت ممكن، تحقق من رابط خرائط أبل لترى تلك التحديثات بنفسك- هذا الرابط.

قامت أبل أيضًا بتحديث اسم الشارع، وهذا يعد إنجازًا صغيرا نسبيًا مقارنة بتدفق صور الأقمار الصناعية الجديدة في أقل من 48 ساعة، وهذه نقطة تحسب لصالح أبل متفوقة بذلك على جوجل.

وحتى كتابة هذه السطور، لا تحتوي خرائط جوجل على تلك الصور الجديدة، ولكن لم يتم وضع علامة واضحة فقط على الشارع تحت اسمه الجديد Black Lives Matter Plaza، ويظهر الاسم الجديد باستمرار فقط عند التقريب، بينما في خرائط أبل يكون مرئيًا بشكل واضح حتى من بين عدة كتل سكنية.

كما صرحت باحثة التطبيقات جين مانشون وونج، بأنه يبدو أن أبل قامت فقط بتصحيح الجزء المخصص في صور القمر الصناعي وضمت اسم الشارع، ولكن هذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى مدى سرعة أبل في نشر هذا التحديث.

ونظرًا لتعقيد الحصول على تحديثات سريعة لصور القمر الصناعي، فمن المرجح أن تكون الصورة مؤلفة من التصوير الجوي بدلاً من تنزيلها من الأقمار الصناعية الفعلية، ولكن النتيجة النهائية واحدة.

كما اكتشف موقع 9to5Mac بالأمس، أن أبل قامت أيضًا بتحديث Siri بهدوء لتقديم إجابات أكثر ملاءمة وتفصيلًا على الأسئلة المتعلقة بهذه الحركة والاحتجاجات المستمرة في أمريكا.

ما رأيك في سرعة أبل في تحديث خرائطها بهذا الشكل ووقوفها بجانب تلك الحركة وغيرها في مواجهة العنصرية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة