تم منح أبل براءة اختراع جديدة، لاستحداث تقنية برمجية من شأنها إنشاء صور سيلفي جماعية مركبة، حيث يمكن للمستخدم التقاط صورة سيلفي جماعية له ولأصدقائه وهم بعيدين عن بعضهم البعض فيما يعرف الآن بالتباعد الاجتماعي الحاصل بسبب أزمة فيروس كورونا – كوفيد 19 – العالمية.


التقط صورة سيلفي مع أصدقائك البعيدين عنك

وفقًا لبراءة الاختراع هذه، يمكن لمستخدمي أحد أجهزة أبل أن يدعو مستخدمين آخرين للمشاركة في التقاط صورة سيلفي جماعية، وسوف تقوم العمليات البرمجية بترتيبها معًا في صورة واحدة. يمكن أن تتضمن صورة السيلفي صورًا ثابتة أو فيديو أو بث مباشر. ويمكن للمستخدمين الاحتفاظ بصور السيلفي الأصلية بالإضافة إلى الصورة المجمعة للمجموعة، وكذلك يمكن لأي من المستخدمين جميعا التعديل على صورهم الخاصة أو التعديل على صورة المجموعة كلها، أي يمكنك تغيير مكانك في الصورة من مكان إلى آخر في المجموعة.

وليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستكون متاحة على أجهزة الآي-باد فقط أو الآي-فون فقط أو كليهما، فلم يتم ذكر ذلك في براءة الاختراع.

وهذا ما سيبدو عليه الأمر، وفقًا لبراءة الاختراع:

وهذا مخطط آخر


على الرغم من أن فكرة التقاط صورة سيلفي التي تناسب ظروف التباعد الاجتماعي تبدو مثالية في حالة وجود جائحة عالمية تقيد التجمعات، إلا أن تطويرها قريباً خاصة في ظل الظروف الحالية للأزمة الصحية العالمية يبدوا أمراً بعيداً. فقد قدمت أبل طلب بالحصول على براءة الاختراع هذه في عام 2018 ثم منحتها في 2 يونيو الحالي. وبالتأكيد تطبيقها على أرض الواقع أمراً لا يمكن توقعه في القريب العاجل. وربما تقوم أبل بتنفيذه عاجلا حتى يناسب الوضع الراهن.

ما رأيك في براءة اختراع أبل هذه؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

theverge

مقالات ذات صلة