بعض البلاد قامت بفتح المساجد مرة أخرى، وهناك بلدان تتدرج في مسألة الحجر الصحي وسوف يتم فتح المساجد مرة أخرى أن شاء الله، لكن بالطبع مع الأخذ بالأسباب ومعايشة الواقع الجديد، لذلك كان هناك توجيهات احترازية من الوزارات المعنية بالقراءة من المصاحف الإلكترونية في المساجد 🕌.

وقد قام موقع رسول الله وموقع آي-فون إسلام بجمع التطبيقات المصاحف الموثوقة إختر ما تريد و انشرها لتنال أجر قارئها.

المصاحف الموثوقة


مصحف آي-فون إسلام

هذا التطبيق بنسخة الآي-فون والآيباد تعود عليه الكثيرون، فهو واحد من أول تطبيقات المصاحف في متجر البرامج والمميز فيه انه يعرض المصحف كما هو وكأنه حقيقي وهناك مكتبة مصاحف داخله لتختر الطبعة التي تريدها. مميزاته، سماع القرآن أثناء تشغيل برامج أخرى، مشاركة صفحة من المصحف، نظام علامات مرجعية مميز، تفسير، ترجمة، ملاحظات، بحث عن أي كلمة.

نسخة الآي-فون

‎Mus'haf | مصحف آي-فون إسلام
المطور
تنزيل

نسخة الآي-باد

‎Mus'haf | المصحف للآيباد
المطور
تنزيل

القرآن العظيم

مميزاته: تكبير الخط، سماع القرآن أثناء تشغيل برامج أخرى، تحفيظ، نسخ الآيات، قراءة ليلية ونهارية، تنبيه بالوِرد، إشعارات قرآنية، تفسير، أسباب نزول، إعراب، ترجمة.

‎القرآن العظيم | Great Quran
المطور
تنزيل


آية

تابع لمركز تفسير (طبعة الملك فهد الأخيرة) مميزاته: مفضّلة للآيات، تفسير مختصر، بحث عن أي كلمة، ثلاثة ألوان للشاشة، إمكانية مشاركة الآية بشكل مميز، تدوين ملاحظاتك القرآنية.

‎Ayah - Quran App
المطور
تنزيل


تطبيق القرآن الكريم

ويطلق عليه مصحف “بيت التمويل الكويتي” (طبعة المدينة) مميزاته: خفيف وجميل وواضح، حفظ مواقع القراءة، قراءة ليلية ونهارية، إمكانية البحث السريع، التفسير بعدة لغات، الاستماع للقراء.

‎تطبيق القرآن الكريم
المطور
تنزيل


آيات: القرآن الكريم

مشروع جامعة الملك سعود (اختيار مصحف المدينة أو مصحف التجويد أو مصحف ورش) مميزاته:  الاستماع للقراء، تكرار الآية بتحديد فاصل زمني، المصحف المعلم لأيمن سويد، ستة تفاسير، ترجمة بـ20 لغة، إعراب.

‎Ayat: Al Quran القرآن الكريم
المطور
تنزيل


ختمة

تطبيق رائع لختم القرآن مميزاته: يتابع ختمتك بحسب الأيام التي تحددها، يخبرك بالصفحات المقروءة والمتبقية والتقصير اللازم تعويضه، ينبهك بوقت وردك.

‎ختمة Khatmah - مصحف،أذان،أذكار
المطور
تنزيل


مصحف المدينة

مميزاته: مصحفاً تفاعليا معروضًا بأروع صورة، يحتوي على ألوان متعددة وتصاميم متنوعة، بيان غريب القرآن، تصفح التلقائي.

‎Mushaf Al Madina| مصحف المدينة
المطور
تنزيل


مصحف مكة

تطبيق ⁧‫مصحف مكة‬⁩ الفاخر وسيلتك لقراءة القرآن في كل حين يحوي أشهر كتب تفاسير القرآن مع أوثق وأدق ترجمات المعاني، تستمع من خلاله إلى نخبة من أشهر قراء العالم

‎Quran - Mushaf Mecca مصحـف مكة
المطور
تنزيل


المصحف الجامع

تطبيق برواية حفص عن عاصم، وبالرسم العثماني والإملائي المُطوَّر، من إبداعات الخطّاط “عبيدة محمد صالح البنكي” ومن تصميم أمهر رسامي الزخارف القرآنية. مميزاته: مُزوّد بخاصية البحث الفوري.

‎المصحف الجامع Al-Jame' Quran
المطور
تنزيل


مصحف الحرمين

أنيق يحوي مجموعة موثوقة من التفاسير وترجمات المعاني. مميزاته: إتاحة الاستماع إلى تلاوات أشهر القرّاء في العالم الإسلامي، إضاقةً إلى ميزات تقنية متنوعة بخيارات مريحة للمستخدم.

‎مصحف الحرمين
المطور
تنزيل


المصحف متعدد اللغات

يستهدف الناطقين بغير العربية، مصحف مع ترجمات موثوقة لمعاني القرآن الكريم، مصممة بتصاميم جذابة وأنيقة تلائم ثقافتهم، ليكون كتاب الله وفهم معانيه متاحًا بين أيديهم بأيسر السبل وأسهل الطرق.

‎MultiLanguage Quran -ML Quran
المطور
تنزيل


هذا مقال مميز وتميزه هو شرف سرد التطبيقات الثقة للقرآن الكريم سواء لأجهزة آبل أو الأندرويد. لكن هذا لا يعني أن بعض تطبيقات القرآن الاخرى ليست ثقة أو بها عله، وإنما جمعنا ما ظننا انه مفيد وما نثق في محتواه، وقد يكون هناك عدد كبير من التطبيقات الرائعة التي لم نسردها في هذا المقال

شارك هذا المقال حتى تذكر من تحبهم بقراءة القرآن

مقالات ذات صلة