قد يكون جهاز الآي-فون من أكثر الأجهزة لديك قيمة وأكثرها قرباً لك، إذ يشاركك الآي-فون جزء كبيراً من روتين حياتك اليومي، سواء كنت في البيت، في الخارج، أو في العمل. إلا أن هذا الاستخدام المكثف للجهاز، يجعله عرضة للخدش أو للصدمات العرضية، كأن يتعرض للسقوط من يدك بطريق الخطأ، أو أن تخدش شاشته بفعل المفاتيح في جيبك، وعلى الرغم من أن تقارير أبل تدعي أن شاشة جهاز الأي-فون 11 أكثر أنواع الشاشات مقاومة للخدوش، إلا أن استخدام واق للشاشة، وحافظة مناسبة هو أحد أهم التوصيات للحفاظ على الجهاز من تلك الحوادث العرضية. ومع ذلك، فلو كانت شاشة جهاز الآي-فون الخاص بك تعاني من خدش ما، فإن هناك عدداً من الحيل التي من الجيد أن نتشاركها معك، تلك الحيل تعمل على إزالة الخدوش البسيطة من شاشة الجهاز، باستخدام مواد وأدوات موجودة في منزلك بالفعل. لكن على كل حال، إذا قمت بتجربة أي من هذه الحيل، ينبغي تجربها بشيء من الحرص، إذ أن إساءة استخدام تلك المواد قد يعمل على الضرر بهاتفك بدلاً من إصلاحه. لذا وجب التنويه.

خدوش الآي-فون


معجون الأسنان

إن خدوش الشاشة هي تجاويف تصيب الشاشة بفعل أداة حادة، ويعتبر معجون الأسنان مادة فعالة لملء تلك التجاويف والخدوش. ويفضل استخدام كرة من القطن لوضع معجون الأسنان على الخدوش. ولإزالة ما يفيض من معجون الأسنان، يفضل استخدام الكحول الأحمر أو الماء العادي.


معجون إزالة خدوش السيارات

Car Scratch Removal Cream

يمكنك اختيار نوعاً جيداً من معجون إزالة خدوش السيارات لإزالة خدوش جهاز الآي-فون الخاص بك. كمية قليلة من ذلك المعجون تعتبر كافية لإزالة الكثير من الندوب والخدوش في جهازك، ويتم وضع بعضا من معجون إزالة الخدوش على قطعة قماش ناعمة والمسح برفق على أماكن الخدوش بالآي-فون.


الممحاة السحرية

Magic Erasers

الممحاة السحرية Mr. Clean Magic Eraser هي قطعة اسفنجية رائعة متعددة الاستخدامات، يمكنها إزالة الكثير من البقع والصبغات من على الأسطح، لكن أحد استخداماتها الفعالة هي إزالة الخدوش.

يتم استخدام قطعة صغيرة منها مباشرة على الخدش المراد إزالته، لكن يراعى فعل ذلك بلطف حتى لا يؤدي العنف في استخدامها إلى حدوث المزيد من الخدوش.


بيكربونات الصوديوم

Baking Soda

هي مادة مألوفة لدى ربات البيوت وتستخدم كثيراً في إعداد المخبوزات، ولها استخدامات أخرى من بينها علاج خدوش شاشات الأجهزة ومنها الآي-فون.

 يتم مزج بيكربونات الصوديوم بالماء بنسبة 2 بيكربونات إلى 1 ماء، وتطبيق المزيج مباشرة على الخدش، والتعامل معه بلطف للحصول على أفضل نتيجة.


بودرة الأطفال

كيف تزيل خدوش الآي-فون البسيطة بمواد منزلية؟

كما قرأت، يمكن لبودرة الأطفال أن تساعد في التخلص من الخدوش من خلال إضافة الماء إلى بودرة الأطفال ليتكون معجون، قادر على علاج خدوش شاشة الآي-فون الخاص بك، لكن يجب عدم استخدام كمية كبيرة منه.

تذكر جميع الطرق المذكورة تقوم بإزالة الخدوش البسيطة وليس الغائرة والكبيرة؛ ففي حالة وجود كسر أو خدش عميق فهنا الحل هو تغيير الزجاج.

هل جربت أحد الطرق التي ذكرناها لإزالة الخدوش من الآي-فون، أخبرنا بتجربتك في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة