على مدى الأشهر الماضية، تم تسريب الكثير عن آي-فون 12 ونعتقد أننا أصبحنا نعرف كل شيء عنه تقريبا. ووفقًا لتلك التسريبات، سيتم إصدار أربعة طرازات من آي-فون 12 أحدهم بقياس 5.4 بوصة، والثاني مقاس 6.1 بوصة والنسخة البرو مقاس 6.1 بوصة، أما النسخة الماكس ستكون بمقاس 6.7 بوصة. ومن المتوقع أن تحتوي جميع الطرز الأربعة على شاشات OLED ودعم لشبكات 5G. وتشير الشائعات الأخيرة أيضًا إلى أن تصميم الهواتف سيكون مختلفًا بشكل ملحوظ عن أجهزة الآي-فون الحديثة الحالية، حيث ستبدو الحواف مشابهة لآي-فون 4 القديم. وبالفعل تم تسريب قوالب ورسومات للتصميم الجديد في نهاية الأسبوع الماضي، تؤكد تلك المزاعم. والآن، وبعد أن تم إفساد مفاجأة آي-فون 12 (إن صح التعبير) فما الذي تعمل عليه أبل قد يكون مفاجئا لعملائها؟


أبل تعمل بالفعل على آي-فون قابل للطي

في سلسلة تغريدات منذ أيام قليلة، شارك Jon Prosser المسرب الشهير تفاصيل جديدة حول الآي-فون القابل للطي، الذي تعمل عليه أبل بالفعل. ووفقًا لـ Prosser ؛ فإن الجهاز ليس هاتفًا قابل للطي بالمفهوم الذي نتصوره، يعني هاتف بشاشة مرنة يمكن طيها، أو حتى مماثلا لهاتف سامسونج جلاكسي فولد، يقول Prosser أن النموذج الأولي الحالي “يحتوي على شاشتين منفصلتين ينطويان على بعضهما عن طريق مفصلات” وذات حواف مستديرة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مثل آي-فون 11 ولا يوجد نوتش، ولكن يوجد “جبهة صغيرة” على الشاشة الخارجية تحتوي على مستشعرات بصمة الوجه Face ID تماما مثل آي-باد برو.

الحقيقة أن المتخصصين تفاعلوا مع فكرة الهواتف القابلة للطي منذ بداية الحديث عنها، وقدموا تصورات لتلك الهواتف جلها عبارة عن هاتف بشاشة واحدة كبيرة مرنة يمكن طيها على بعضها وفردها بدون وجود أي مفصلات، وبالفعل أصدرت بعض الشركات نسختها القابلة للطي مثل ما رأينا في حالة سامسونج وغيرها،

يمكن أن يشبه الآي-فون القابل للطي هاتف LG V60 Thinq بشكل كبير

أو ربما يشبه Microsoft’s Surface Neo

أما هاتف أبل، قال عنه بروسر “بالرغم من أن الهاتف يتكون من لوحتين إلا أنهما لا يبدوان كهاتفين مرتبطين معا، فعندما يتم تمديد الشاشات، فإنها تبدو متواصلة معا وكأنها شاشة واحدة وسلسة إلى حد ما”.


موعد الاعلان عن هاتف أبل القابل للطي وتاريخ اصداره

لسنا على يقين كامل بصحة تلك التقارير حول أجهزة أبل القادمة سواء كانت أجهزة آي-فون قابلة للطي من عدمه أو حتى نظارة الواقع المعزز، إلا أنه لا يمكن إنكار أن Jon Prosser كان مصدرًا موثوقًا لتسريبات أبل طوال العام. ولقد توقع بشكل صحيح إطلاق آي-فون SE و MacBook Pro، وقد قدم بالفعل معلومات تفصيلية حول طرازات آي-فون 12 القادمة. ومن الواضح أنه يحصل على معلومات دقيقة خلاف أي شخص آخر، ولهذا الأسباب يمكن أن يكون الآي-فون القابل للطي حقيقة قادمة في المستقبل، ويتوقع بشكل كبير أن أبل لن تعلن عنه أو تلمح له قريباً حتى في مؤتمر WWDC القادم.

هل تتوقع أن تقدم أبل آي-فون قابل للطي بهذا الشكل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

BGR

مقالات ذات صلة