تسهل أبل مشاركة موقعك مع عائلتك وأصدقائك باستخدام أدوات مضمنة في صفحة “المعلومات” لكل محادثات في الرسائل. باستخدام هذه الأدوات، يمكنك إرسال موقعك الحالي أو مشاركة إحداثيات قابلة للتتبع في الوقت الفعلي. لكن لدى نظام iOS دائمًا بعض الحيل الخفية لجعل الأمور أسهل مما تبدو، يوجد حيلة لطيفة وخفية إذا اردت ارسال موقعك في ثانية واحدة من خلال لوحة المفاتيح عن طريق كتابة كلمة أو كلمتين فقط، بدون الذهاب إلى مكان آخر، تعرف عليها.

أسرع طريقة لمشاركة موقعك عبر الرسائل على الآي-فون


أسرع طريقة لمشاركة موقعك عبر الرسائل على الآي-فون

بدلاً من كتابة عنوانك يدويًا أو الذهاب إلى الخرائط ومشاركة موقعك، أو النقر على اسم المرسل إليه والذهاب إلى صفحة “المعلومات” الخاصة بالمحادثة لإرسال خريطة إلى موقعك، يمكنك بدلا من ذلك استخدام كلمتين فقط من خلال لوحة المفاتيح وسيتم التنبؤ بموقعك فورا. يعمل هذا مع تطبيق iMessages فقط، ولكن هناك بعض المتطلبات قبل أن تتمكن من استخدام تلك الميزة:

◉ يجب عليك استخدام لوحة مفاتيح أبل الافتراضية “QuickType”. وهذا يعني أن لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية مثل كاميليون أو Gboard لن تعمل. استخدم مبدل لوحة المفاتيح للتأكد من أنك تستخدم اللغة الإنجليزية “الولايات المتحدة” إذا كانت هذه هي لغتك الافتراضية أو اللغة العربية إن كانت كذلك.

◉ يجب تمكين النص التنبئي، ويمكنك ذلك من خلال الإعدادات – عام – لوحة المفاتيح – التنبؤ.

الآن، أنت جاهز لإرسال موقعك الحالي باستخدام كلمتين فقط.

في المحادثة، أظهر لوحة المفاتيح الافتراضية ثم اكتب “I’m at” أو “I am at” إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية، ثم انقر مفتاح المسافة، سيظهر بالإنجليزية “Current Location”على أنه نص تنبؤي أعلى لوحة المفاتيح.

أو اكتب “هذا موقعي” إذا كنت تستخدم اللغة العربية واضغط على مفتاح المسافة، وستظهر عبارة “الموقع الحالي” على أنه نص تنبؤي أعلى لوحة المفاتيح.

انقر على هذا التنبؤ، وسيتم إرسال خريطة بموقعك الحالي إلى الشخص أو المجموعة التي تراسلها، بالإضافة إلى رابط خرائط أبل مع الاتجاهات إلى منطقتك.

للأسف، فإن هذه العبارة تعمل فقط في تطبيق الرسائل الخاص بأبل، ولكنها تعمل بسلاسة وترسل موقعك بشكل أسرع من أي خيار آخر. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب ملاحظتها:

يجب عليك كتابة العبارة بنفس الشكل الذي وضحناه في الأعلى، فلن تعمل إذا كتبت بشكل مختلف. وسيساعدك التنبؤ بالكتابة أو التصحيح التلقائي في صياغتها بشكل صحيح، وإنما نقصد بذلك عبارة اللغة الإنجليزية “I’m” مع مراعاة الفاصلة العليا، أو كتابتها بشكل ليس مختصر “I am at”.

إذا أرسل الشخص الآخر رسالة لك “?Where are you” بمعنى “أين أنت؟” فسيتم التنبؤ تلقائيا عندك بخيار “الموقع الحالي” في لوحة مفاتيحك. وللأسف لم أتوصل إلى صيغة باللغة العربية تظهر هذا التنبؤ، يمكنك التجربة يا (صديقي) وإخبارنا في التعليقات.

وإذا كنت ترغب في استخدام الطريقة التقليدية لإرسال موقعك الحالي، فانقر على اسم جهة الاتصال الأخرى أو اسم المجموعة في الأعلى، ثم على انقر على “معلومات”.

ثم النقر على “إرسال موقعي الحالي” أو “مشاركة موقعي”. ستشارك الأخيرة موقعك في الوقت الفعلي لمدة ساعة واحدة، حتى نهاية اليوم، أو إلى أجل غير مسمى.


إرسال موقعك باستخدام تطبيقات خارجية

إذا كنت تستخدم خرائط جوجل مثلا، فسترى في شريط اختصارات التطبيقات أعلى لوحة المفاتيح اختصار لخرائط جوجل، بالنقر عليها يمكنك ارسال موقعك بتفاصيل أكثر من خرائط أبل، وبنقرة واحدة.

ما رأيك بهذه الحيلة وهل كنت تعلم بوجودها؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة