لا شك أن بصمة الوجه Face ID فعالة بشكل كبير ولا غنى عنها لمن جربها وتعود عليها، فلم يعد هناك مشكلة بخصوصها إلا قليل جداً لا يذكر، وهذا يرجع للتحديثات والتطوير عليها من صدورها على آي-فون X. إلا أن استخدامها أثناء ارتداء الكمامة لا يمكن فما يظهر منك لا يكفي لرسم خريطة المصادقة لوجهك، ولذلك نجد كلنا صعوبة في استخدام بصمة الوجه لفتح الآي-فون أثناء ارتداء الكمامة. وتكلمنا في مقال سابق بشكل مفصل عن حيلة من تلك الحيل – هذا الرابط – وفي هذا المقال سنضيف على ذلك بعض الحيل الأخرى التي تمكنك من استخدام بصمة الوجه مع الكمامة ولكن نحتاج منك إلى قليل من الجهد في أول مرة فقط.

4 حيل لفتح قفل الآي-فون الخاص بك أثناء ارتداء الكمامة


تأكد من أن جهازك على آخر تحديث من iOS 13

قامت أبل بالعديد من التحديثات المهمة في iOS 13 كان من أهمها ادخال تحديثات على Face ID حيث قامت بتعديل الخوارزميات الخاصة بها لتحديد ما إذا كان الوجه يرتدي كمامة أم لا، لتحقيق أقصى سرعة في فتح قفل الآي-فون. لذا ينصح بالتحديث لآخر اصدار حتى تستفيد من تلك التحديثات.


قم بتغيير رمز مرور أبجدي رقمي أسهل (ولكن آمن)

لا نقصد بذلك التساهل في كلمة المرور وجعل اختراقها أسهل، على العكس من ذلك، نقترح بشدة استخدام رموز مرور أبجدية رقمية ورموز مطولة لأغراض السلامة. لكننا نقترح التبديل إلى شيء أسهل قليلاً في كتابته خاصة وأنت في الأماكن العامة. فكر في كلمة مرور يسهل كتابتها على لوحة المفاتيح، أو أقل عرضة للأخطاء عندما تكتب بسرعة. لا بأس في تقصيرها الآن، على الأقل إلى أن تنكشف الغمة وتعود الحياة لطبيعتها كما في السابق. ويفضل أن يكون الرمز السري إن جعلته أرقام مكون من 6 وليس 4 أرقام.


أعد ضبط بصمة الوجه باستخدام هذه الحيلة

إذا بدا أن أمر ارتداء الكمامة سيطول فهناك خدعة يمكنك القيام بها، ولكنها تتطلب تغيير اعدادات بصمة Face ID تمامًا.

◉ إذهب إلى الإعدادات، وانتقل إلى Face ID & Passcode أو Face ID ورمز الدخول، وأدخل رمز المرور لتسجيل الدخول. ثم انتقل إلى Reset Face ID أو إعادة تعيين Face ID.

◉ سيبدأ النظام الآن في رسم خريطة لوجهك. وإذا كنت ترتدي الكمامة أثناء هذه العملية، عادةً ما تتلقى إشعارًا يقول “مرحبًا، يبدو أنك ترتدي قناعًا، أنت بحاجة إلى خلعه”. ومع ذلك، هناك طريقة للتحايل على ذلك.

◉ قم بطي القناع إلى نصفين، وقم بتغطية نصف وجهك، كما في الصورة أعلاه، هنا Face ID ليس مبرمجًا لاكتشاف نصف قناع، لذا يجب أن يقبل وجهك الآن.

◉ عد إلى الإعدادات مرة أخرى واختر ” إعداد مظهر آخر لك” وهنا بدّل نصف القناع إلى الجانب الآخر من وجهك.

الآن لدى أبل صورتان لبصمة الوجه Face ID، لكل منهما نصف قناع على جانبي وجهك. لذلك، عند ارتداء قناعك الكامل، سيتحول نظام Face ID بين كلتا الخريطتين ويقرر في النهاية أن نعم، هذا هو وجهك. هذه الطريقة حققت نتائج ممتازة مع كثير من الناس.

◉ يمكنك استخدام ورقة بدلا من القناع لضبط هذه الطريقة كما في الصورة التالية.


طريف: احصل على قناع مطبوع لوجهك

مع بداية ظهور كورونا وارتداء الكمامة رأينا أشكالا عجيبة لها، وتبارت المصانع المنتجة لها وقدمتها بأشكال وألوان عدة (مصائب قوم عند قوم فوائد)، ومنها أنه يمكنك طباعة الجزء المخفي من وجهك عليها، كما أنه يمكنك تخصيص الشكل كما تريد بشكل قد يثير الضحك والسخرية. ومن هذه الأقنعة ما يسمى بأقنعة Face ID أو Maskalike أو Customask، يمكنك الدخول إلى أحد هذه المواقع لمعرفة الخيارات المتاحة.

تذكّر أن أبل تستخدم مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار، بما في ذلك استشعار العمق، للتحقق من وجهك ورسم خريطته، لذلك ليس هناك ما يضمن نجاح هذا الخيار المريب نوعا ما. ولكن باستخدام بعض النصائح المضمنة في هذه المواقع مع هذه الأقنعة يمكن أن تستجيب Face ID.

ما رأيك في هذه الحيل وأيها تفضل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة