معظمنا خاصة قدماء مستخدمي الأيفون لدينا حساب آبل مرتبط بعنوان في أمريكا، وهذا منطقي فمع بدايات الأيفون ومتجر البرامج لم يكن هناك دولة غير أمريكا تدعمها آبل، وحتى بعدها تم إضافة دول أخرى غير عربية، لكن الآن أصبح معظم الدول العربية متاحة بشكل رسمي عبر شركة آبل لكي تربط حسابك بها، وقد تحتاج كمستخدم أن تغير البلد، أما لأنك منذ البداية قمت بأختيار أمريكا، أو لأنك انتقلت إلى بلد جديد أو منطقة جديدة، دعنا نتحدث عن هذا الموضوع، لماذا تغير البلد وكيف تغيير بلد حساب آبل وعيوب تغير البلد لحساب آبل… تابعنا وأنشر المقال حتى يستفيد غيرك… اتفقنا؟


لماذا تغيير بلد حساب آبل

مع بدايات الأيفون الكثير من التطبيقات وبعض الخدمات كانت تتواجد في متجر البرامج الامريكي فقط وقد لا تكون متاحة في بلاد أخرى، لكن الآن تم إزالة هذا الحاجز ولن تجد إلا قليل جداً من التطبيقات والخدمات ربما لا تكون متاحة في بلدك، لذلك لا داعي ان يكون متجرك على أمريكا ويمكنك استخدام بطاقة ائتمان بلدك لشراء التطبيقات والخدمات، ويمكنك ان تستفيد من العروض التي تتاح في بلدك، مثلاً لدينا في مصر سعر مخفض لبعض خدمات آبل وكذلك التطبيقات.

اذاً الفائدة لتغيير  البلد

  1. أن يكون حسابك صحيح وقانوني
  2. أن تربطه ببطاقة ائتمان محلية
  3. أن تستفيد من العروض المتاحة لبلدك

غير ذلك لا أجد فائدة من تغيير البلد، أبل لا تدقق إذا كان حسابك مربوط ببلدك فعلاً ولا تقوم بمقارنة بطاقتك مع مكانك، الأمور بالحساب الأمريكي حتى الآن لا مشكلة فيها، الا خسارة بعض العروض المتاحة للدول النامية.


المطلوب إجراؤه قبل تغيير البلد أو المنطقة

عملية تغيير بلد الحساب تتطلب منك بعض الإجراءات قبل الشروع في تغيير البلد

يجب أن لا يكون هناك رصيد في حسابك…

قم بإنفاق أي رصيد في المتجر متبقٍ على حساب آبل. لكن ماذا لو كان الرصيد لا يسمح بشراء أي شيء لأنه قليل جداً أو كنت لا تريد ان تشتري شيء وترغب في التنازل عنه، وقتها يجب التواصل مع آبل، ويمكنك هذا عن طريق هذا الموقع…

support.apple.com

أو تواصل عن طريق الهاتف، في تطبيق فون إسلام قسم الأدوات هناك أداة مخصصة للتواصل مع آبل، أستخدمها.

إلغاء أي اشتراكات

قم بإلغاء أي اشتراكات، بما في ذلك Apple Music، أو انتظر حتى انتهاء فترة الاشتراك. ايضاً ينبغي الانتظار حتى اكتمال أي عضويات أو طلبات مسبقة أو أفلام مستأجرة أو تذاكر موسمية وينبغي أيضًا الانتظار حتى معالجة أي مبالغ مستردة معلقة لرصيد ائتماني.

باختصار مع تحويل الحساب إلى أي بلد أخر سوف تخسر أي اشتراكات لذلك يجب ان تنهي كل متعلقاتك مع هذا الحساب.


طريقة تغيير البلد أو المنطقة من الأيفون

  • افتح تطبيق “الإعدادات”.
  • اضغط على اسمك، ثم اضغط على iTunes وApp Store.
  • اضغط على Apple ID، ثم اضغط على “عرض Apple ID”. قد تتم مطالبتك بتسجيل الدخول.
  • انقر على “البلد/المنطقة”.

  • اضغط على “تغيير البلد أو المنطقة”.
  • اضغط على البلد الجديد أو المنطقة الجديدة.
  • اضغط على “موافقة” في أعلى اليسار، ثم اضغط على “موافقة” مرة أخرى للتأكيد.
  • اختر طريقة دفع وأدخِل معلومات الدفع الخاصة بك وعنوان الدفع كذلك، ثم اضغط على “التالي”.

عيوب تغير البلد

إذا كان لا حاجة لتغيير البلد، لا ننصح بعمل هذا الإجراء، لأنه يوجد عيب كبير وضخم، وهو أن كل التطبيقات يجب إعادة تنزيلها من جديد.

أي تطبيق قمت بتنزيله أو شراءه قم بإعادة تنزيل التطبيقات والموسيقى والأفلام وبرامج التلفاز والكتب على أي جهاز قد تستخدمه في اللعب أو القراءة فيما بعد؛ فبعض أنواع المحتوى قد لا تكون متاحة في بلدك الجديد أو منطقتك الجديدة.

ايضاً كما قرأت في التحضيرات أن الأمر يحتاج إلى بعض الإجراءات وهي مزعجة فعلاً ان تحذف رصيدك وتلغي اشتراكاتك و تتأكد ان حسابك لا حركة فيه.

الأمر مرهق خاصة أذا كان لديك حساب نشط وكنت من الذين يشترون التطبيقات ويشتركون في الخدمات.


هذا المقال في ظاهره كيفية تغير البلد، لكن في باطنه “الحقيقة” الأمر مزعج وشخصياً حاولت ووجدت أنني سوف اخسر وقت وجهد وتطبيقات إذا قمت بذلك، ما رأيك وحل حاولت تغيير بلد حسابك من قبل؟

مقالات ذات صلة