هاتف هواوي P40 Pro Plus هو الهاتف المنتظر لدى فئة عريضة من مستخدمي الهواتف الذكية. حيث أعلنت الشركة عن سلسلة هواتف P40 وكان أولها هاتفي P40 و P40 Pro في مارس الماضي، وأثبت هاتف P40 Pro أنه يمكن أن يلتقط صورًا رائعة، فقد جاء خليفته Pro Plus بميزات تصويرية أكثر روعة منها تقريب البصري “الزووم” 10x متفوقاً على نظرائه أبل وسامسونج بفارق كبير، مما صعب المنافسة على الشركتين، تعرف على أهم مميزات الهاتف وهل يمكن منافسته أم لا؟

هواوي P40 Pro Plus بتقريب 10x يضع كلاً من أبل وسامسونج في موقف محرج


هاتف P40 Pro Plus يعد أول هاتف مزود بعدسة زووم بصري 10x، مما يتيح لك تقريب أو تكبير الهدف مع الاحتفاظ على الجودة أو فقدان القليل من الجودة. وبذلك فقد تفوق على الآي-فون 11 برو زوم بصري 2x وكذلك تفوق على هاتف سامسونج S20 Ultra زوم بصري 4x الأمر المخجل لدى الشركتين.

يحتوي هاتف P40 Pro Plus على خمس كاميرات، الأساسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا واسعة الزاوية جداً ultrawide-angle بدقة 40 ميجابكسل، وثالثه 8 ميجابكسل تقريب بصري 3x، ورابعة 8 ميجابكسل زوم بصري 10x ، والأخيرة كاميرا استشعار العمق وقياس المسافة بين الكاميرا والجسم المصور أو ما يعرف بمستشعر وقت الرحلة أو Time of flight.

وقد قام أحد المصورين المحترفين، بأخذ بعض اللقطات بالهاتف ليرى مدى ما وصلت إليه الكاميرا من تقدم، وهي كالتالي:

تم التقاط هذه الأحذية المزهرة الأنيقة في إدنبرة، اسكتلندا. وقد التقطت بكاميرا الهاتف القياسية التي تبلغ دقتها 50 ميجابكسل، الصورة تضم الكثير من التفاصيل و”perfect exposure” والألوان الحقيقية.


هذه الصورة خاصة بآي-فون 11Pro وتبدو صورة مثالية مع الكثير من التفاصيل. يختلف توازن اللون الأبيض مما أعطى اختلافًا طفيفًا في الصورتين، تميل صورة P40 أكثر على درجات اللون الأرجواني، ولكن ليس كثيرًا، ولا يتضح أي خلل.


في كالتون هيل في إدنبرة، قدمت كاميرا هاتف P40 Pro Plus صورة رائعة في الكشف عن كل من السماء الساطعة والمناطق الأكثر ظلًا في المباني. هناك مرة أخرى تحول أرجواني طفيف في توازن اللون الأبيض، ولكن بخلاف ذلك فهي لقطة مذهلة.


يبدو توازن اللون الأبيض والألوان موضعيًا في هذه الصورة، والتعريض الضوئي الكلي رائع بالمرة.


نفس المشهد على هاتف سامسونج جلاكسي S20 Ultra. هنا نلاحظ تشبع الألوان والتباين أكثر، كما هو الحال عادةً مع الصور الملتقطة بهواتف سامسونج. خلاف ذلك فالتفاصيل أقل وضوحاً.


عند التقريب البصري 3x، لا يزال هاتف P40 Pro Plus يلتقط الكثير من التفاصيل وتمكن من الحفاظ أيضا على الوضوح الإجمالي.


بالمقارنة، تم التقريب 4x في S20 Ultra قليلاً، لكن تفاصيل الظل المرفوعة على الشجرة أدت إلى أن تبدو هذه الصورة بها شيء من التشويش.


هاتف P40 Pro Plus، زوم 10x. الحقيقة لا أدري كيف التقطت هذه الصورة، فالعجيب أنها تبدو مظلمة التفاصيل فقد التقطت في ضوء خافت، ومع ذلك تبدو بصفة عامة جيدة ولكن ليست على المستوى المتوقع والتهويل حول هذا الزوم البصري الكبير، ربما هناك صور أخرى التقطت في ظروف اضاءة أوضح تنصف هذا الهاتف قليلاً.


لا تزال لقطة S20 Ultra بتقريب بصري 10x تبدو ناقصة exposure بعض الشيء، لكن المبنى مرئي بوضوح.


هذه صورة للحياة البرية بهاتف P40 Pro Plus بعد التكبير لـ 10x وتبدو رائعة في ظل ظروف الاضاءة الجيدة بعكس الصورة المعتمة في الأعلى.

بالنسبة للتصوير في وضع الزاوية فائقة الاتساع، يبدو أن لقطة آي-فون 11 برو  أفضل؛ فالسماء أكثر ثراءً، مع مزيد من التفاصيل السحابية الملحوظة، والرؤية الأوسع التي الواضحة في الصورة بخلاف هاتف P40 Pro Plus.

الخلاصة

لا شك أن التقدم الكبير في الكاميرا على هاتف هواوي P40 Pro Plus رائع لكن لابد من الاعتماد بشكل أكبر على الذكاء الصناعي لفهم وضبط المشهد، فالزيادة في الميجابيكسل أو الزوم لا تعني بالضرورة التفوق في التصوير وامكانته. لكن في النهاية أبل وسامسونج في وضع محرج لأنه للعام الثالث على التوالي تتفوق هواوي عليهم في التصوير. عملياً ليس هناك أدنى خطورة على مبيعات S20 ألترا والآي فون 12 القادم من هاتف هواوي P40 Pro لأنه يأتي بمعالج ضعيف مقارنة بأبل وكذلك لا يضم خدمات جوجل مثل سامسونج. لكن فعلياً يكفي أن تقول للشركتين “أين أنتم والشركة الصينية تهزمكم للعالم الثالث على التوالي؟”.
ما رأيكم في كاميرا هاتف P40 Pro Plus ؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cnet

مقالات ذات صلة