الشائعات تفسد المفاجآت، ومن كثرتها خاصة هذا العام لم نعد نكتب عنها باستمرار كل يوم تجد شائعات عن النماذج أو عن التصميم أو الكاميرات، تسريبات عن الهيكل، وأخرى عن السعر وغير ذلك الكثير، وأصبحنا نعرف الكثير عن الهاتف المنتظر، حتى قيل أن التسريبات صارت متعمدة لمعرفة رد فعل المستخدم تجاه تقنية معينة، أو أنه أمر تسويقي بمثابة إعلان عن المنتج الجديد، إلا أنه في الأيام القليلة الماضية تسبب تسريب جديد في جدل كبير في الشارع التقني، حيث تم تسريب صور جديدة لآي-فون 12 تحتوي على حلقة مغناطيسية وكان الجدل حول ماهية هذه الدائرة وما وظيفتها؟


بحسب ما ورد شوهدت الصور المسربة لأول مرة على موقع Weibo ثم تم نشرها على Twitter بواسطة Filip Koroy، المعروف أيضًا باسم EverythingApplePro، صاحب تسريبات شهيرة عن آي-فون 12 ومن قبل كانت تسريباته حول آي-باد برو صادقة، فقد ذكر أن أبل ما زال لديها سر في جعبتها ولم يُعرف الكثير عنه. حيث نشر صور زعم أنها مسربة من سلسلة التوريد وهي عبارة عن غطاء رسمي من أبل لأحد هواتفها المنتظرة، ومن خلاله تبين أن أبل قامت بدمج حلقة مغناطيسية داخل طرازات آي فون 12 القادمة. وتعددت التكهنات حول وظيفة هذه المغناطيسات.

وكانت الإجابة محيرة ولم يعرف أحد بالضبط أو بدليل قاطع وظيفة هذه الدائرة، إلا أن بعض المحللين والمختصين أدلوا بدلوهم واقترحوا بعض المزاعم حول وظيفة تلك الدائرة المغناطيسية ومن هذه المزاعم:

◉ أن أبل استخدمت الدائرة المغناطيسية لتثبيت الآي-فون على قاعدة الشحن اللاسلكي. حيث يتطلب الشحن اللاسلكي أن يقوم المستخدمون بمحاذاة الشاحن بشكل صحيح مع هواتفهم. هذا يعني أنه من الممكن وضع الآي-فون على قاعدة الشحن لفترة طويلة من الوقت، ثم تكتشف بعدها أنه لا يشحن. يمكن أن يساعد وجود مغناطيس على تثبيت الآي-فون في المكان المخصص للشحن بدقة.

كلنا نعلم أنه في 2019، قامت أبل بإلغاء مشروع شاحن AirPower الذي يهدف إلى حل مثل هذه المشكلة، فمن خلاله يمكن شحن أجهزة متعددة في وقت واحد وبسهوله، لكن أبل ألغته لأنه لم يستوف المواصفات المطلوبة.

◉ ويدعي بعضهم أن الدائرة المغناطيسية إنما وجدت للشحن العكسي، ويرفض Filip Koroy، صاحب الصور المسربة، ذلك الادعاء وقال أن المغناطيس ليس مخصصًا للشحن العكسي، ولكنه لم يقدم أي نظريات بديلة.

◉ لا نعرف لماذا قد تضيف أبل مغناطيسًا إلى الآي-فون. ولا نعلم أيضًا النماذج التي قد تكون مجهزة بهذه الميزة الغامضة. قد يكون شيئًا متاحًا فقط في أجهزة آي-فون برو المتميزة. ومن الممكن أيضًا استخدام هذه المغناطيسات للبحث والتطوير وليست جزءًا من المنتج النهائي.


تسريبات أخرى عن كاميرا آي-فون 12

والشيء بالشيء يذكر فقد قام شخص آخر يدعى Komiya بنشر صور يزعم أنها لتخطيط الكاميرات في آي-فون 12. حيث تمنحك الصورة، فكرة عن كل من آي-فون 12 برو 6.1 بوصة و آي-فون 12 بروماكس 6.7 بوصة. وكما ترون، سيحافظ كلاهما على نوتش آي-فون X، وسيحتوي كلاهما على مجموعة كاميرا مربعة تحتوي على ما لا يقل عن 6 دوائر.

في التغريدة نفسها، يضيف Komiya أن “العدسات الثلاث أكبر بقليل من سلسلة آي-فون 11 برو”، مما يوحي بأجهزة استشعار أكبر، والتي من المفترض أن تؤدي إلى تحسين جودة صورة بشكل أفضل.

الأمر المثير للاٍهتمام في هذا، هو أن ماسح LiDAR، الذي ظهر لأول مرة على iPad Pro، يبدو أصغر قليلاً منه على الآي-باد. ولا نعلم إذا كان هذا التقليص سيؤثر على الأداء أم لا.

برأيك لماذا وضعت أبل هذه الدائرة المغناطيسية؟ وهل أنت متحمس للآي-فون القادم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

9to5mac | cultofmac | idropnews

مقالات ذات صلة