كشفت آبل عن الآي باد الاقتصادي الجيل الثامن الجديد بامكانيات تقنية متقدمة تجعله متفوقاً في الأداء على أجهزة أخرى منافسة . تعرف على أبرز المواصفات والسعر وموعد الحجز المسبق والتوفر.

ما الجديد في الآي باد الاقتصادي الجيل الثامن ؟


مواصفات آي-باد 2020 الجيل الثامن

◉ الآي باد الجديد مزود بشريحة A12 Bionic ببنية bit‏-64 ومحرك عصبي Neural Engine لأول مرة.

◉ ويتميز بشاشة Retina مقاس 10.2 بوصة دقة عرض 2160 × 1620 بكثافة 264 بكسل لكل بوصة.

◉ الآي-باد مزود بكاميرا خلفية دقة 8 ميجابيكسل تدعم تسجيل فيديو بجودة 1080p HD بمعدل 30 إطاراً في الثانية، ودعم التصوير بالحركة البطيئة لفيديو 720p بمعدل 120 إطاراً في الثانية. ومزود بكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل.

◉ الآي-باد مزود ببطارية ليثيوم بوليمر مدمجة قابلة لإعادة الشحن بطاقة 32.4 واط في الساعة وتدوم لغاية 10 ساعات من تصفح الويب على شبكة Wi‑Fi أو مشاهدة الفيديو، أما بالنسبة لموديلات Wi-Fi + Cellular فتستمر لغاية 9 ساعات من تصفح الويب على شبكة بيانات الهاتف الخلوية.

◉ الآي-باد مزود ببصمة Touch ID القياسية في الذقن السفلي منه.


شريحة A12 Bionic مع المحرك العصبي على الـ iPad لأول مرة

◉ يتميز iPad الجيل الثامن المزود بشريحة A12 بقوة هائلة في الأداء ببنية bit‏-64 ومحرك العصبي Neural Engine، فهو أسرع بنسبة 40٪ وأسرع بنسبة الضعفين في معالج الرسوميات. وهو بذلك أسرع بمرتين من أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام Windows، وحتى أسرع بثلاث مرات من أي جهاز Android لوحي، وما يصل إلى ست مرات أسرع من جهاز Chromebook الأكثر مبيعًا أيضا.

◉ هذا غير توفير إمكانيات التعلم الآلي، وتتبع الحركة في تطبيقات الواقع المعزز AR وتحرير الصور وأداء Siri والمزيد.

◉ بالاقتران مع معالج A12 Bionic وقوة نظام iPadOS ووجود قلم أبل Apple Pencil (الجيل الأول)، يعد الآي-باد الجديد مثالي للرسم وتدوين الملاحظات ووضع العلامات على المستندات والتعليقات والمزيد.

◉ كما أنه يأتي بأداء لاسلكي فائق السرعة، ودعم اتصال LTE والـ 4G، ويحتوي على بطارية تدوم طوال اليوم حسب قول أبل.

◉ سيتم شحن الآي-باد بنظام التشغيل iPadOS 14 والذي سيتم اطلاقه اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر لجميع طرازات الـ iPad المدعومة.

◉ يعمل iPadOS 14 على دمج Apple Pencil في تجربة iPad لتحسين إمكانيات تدوين الملاحظات وطرق جديدة للعمل مع الملاحظات المكتوبة بخط اليد.

◉ عند تدوين الملاحظات على الـ iPad، يستخدم Smart Selection التعلم الآلي على الجهاز للتمييز بين الكتابة اليدوية والرسومات، بحيث يمكن بسهولة تحديد النص المكتوب بخط اليد وقصه ولصقه في مستند آخر كنص مكتوب باستخدام نفس الإيماءات المألوفة.

◉ يتيح التعرف على الأشكال للمستخدمين رسم الأشكال التي يتم إجراؤها بشكل مثالي هندسيًا ويتم وضعها في مكانها الصحيح عند إضافة الرسوم البيانية والرسوم التوضيحية في Notes.

◉ تعمل أجهزة الكشف عن البيانات بسلاسة مع النص المكتوب بخط اليد، والتعرف على أرقام الهواتف والتواريخ والعناوين والروابط، مما يسهل على المستخدمين تنفيذ إجراءات مثل النقر على رقم مكتوب بخط اليد لإجراء مكالمة.

◉ يجلب PadOS 14 أيضًا Scribble إلى iPad، مما يسمح لمستخدمي Apple Pencil بالكتابة يدويًا في أي حقل نصي، واتخاذ إجراءات سريعة مثل الرد على iMessage أو البحث في Safari بسرعة وسهولة.

◉ يستخدم Scribble التعلم الآلي على الجهاز لتحويل الكتابة اليدوية إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي، لذلك تظل الكتابة دائمًا خاصة وآمنة.

يجعل iPadOS 14 تجربة iPad أكثر تميزًا وقوة من نواحٍ أخرى، بما في ذلك:

◉ تصميمات مضغوطة جديدة تمامًا لمكالمات FaceTime والهاتف الواردة وتفاعلات Siri والبحث لمساعدة المستخدمين على الاستمرار في التركيز على المهمة التي يقومون بها.

◉ Universal Search للعثور بسرعة على أي شيء عمليًا، من تحديد موقع التطبيقات وتشغيلها، وصولاً إلى جهات الاتصال والملفات والمعلومات، إلى الحصول على إجابات للأسئلة الشائعة حول الأشخاص أو الأماكن.

◉ أشرطة جانبية جديدة للعديد من التطبيقات بما في ذلك الصور والملفات وأشرطة أدوات مبسطة تدمج عناصر التحكم في مكان واحد، مما يجعلها أكثر فائدة من أي وقت مضى.

◉ عناصر واجهة مستخدم معاد تصميمها تقدم المعلومات في الوقت المناسب بنظرة سريعة على الشاشة الرئيسية.


تشكيلة iPad الأكثر ملاءمة للبيئة والأكثر تقدمًا على الإطلاق

◉ صُمم iPad الجديد من الجيل الثامن ليكون صديقًا للبيئة ويدعم خطة أبل لتصبح محايدًا أو خاليا من الكربون بحلول عام 2030.

◉ يستخدم iPad غلافًا مصنوعًا من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة وقصدير معاد تدويره بنسبة 100 بالمائة للحام على المازربورد الخاصة به، ويظل خاليًا من المواد الضارة، ذو كفاءة عالية في استخدام الطاقة.


سعر آي-باد الجيل الثامن والحجز والتوفر للطلب

◉ يتوفر iPad الجديد (الجيل الثامن) للطلب بدءًا من اليوم على موقع أبل الرسمي ومن خلال متاجر أبل في أكثر من 25 دولة ومنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة. وسيتوفر iPad ابتداءً من يوم الجمعة 18 سبتمبر، بسعر يبدأ من 329 دولارًا أمريكيًا لطراز Wi-Fi و 459 دولارًا أمريكيًا لطراز Wi-Fi + Cellular الذي يدعم الاتصال الخلوي، ويأتي باللون الفضي والرمادي الفلكي والذهبي. وبسعات تخزينية 32 جيجابايت و 128 جيجابايت.

◉ يتاح قلم أبل الجيل الأول للشراء بشكل منفصل ومتوافق مع iPad الجيل الثامن مقابل 99 دولارًا في الولايات المتحدة.

◉ يتوفر كذلك لوحة مفاتيح ذكية Smart Keyboard لجهاز الـ iPad للشراء بشكل منفصل مقابل 159 دولارًا في الولايات المتحدة مع دعم لأكثر من 30 لغة، بما في ذلك الصينية المبسطة والفرنسية والألمانية واليابانية والإسبانية، وكذلك العربية.

◉ تتوفر الأغطية الذكية لأجهزة الـ iPad مقابل 49 دولارًا في الولايات المتحدة بالأسود والأبيض وثلاثة ألوان موسمية جديدة بما في ذلك البحرية العميقة والأخضر القبرصي والحمضيات الوردية.

◉ تتوفر أسعار التعليم للمؤسسات التي تشتري مباشرة من أبل، بما في ذلك المدارس والجامعات، بدءًا من 299 دولارًا فقط في الولايات المتحدة لجهاز iPad (الجيل الثامن).

◉ تتوفر أسعار التعليم للأفراد، بما في ذلك طلاب الجامعات الحاليين والمقبولين حديثًا وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين ومعلمي التعليم المنزلي من جميع مستويات الصفوف، مقابل 309 دولارات أمريكية في الولايات المتحدة لجهاز iPad (الجيل الثامن).

◉ يتوفر الجيل الأول من Apple Pencil أيضًا مقابل 89 دولارًا في الولايات المتحدة.

◉ ولوحة المفاتيح الذكية بسعر 149 دولارًا.

◉ لفترة محدودة، يمكن للعملاء الذين يشترون جهاز iPad أو iPhone أو Apple TV أو Mac أو iPod touch جديدًا الاستمتاع لمدة عام واحد من Apple TV + مجانًا.

◉ يمكن للعملاء في الولايات المتحدة استبدال أجهزتهم المؤهلة للحصول على بطاقة هدايا Apple أو رصيد من أجل شرائهم. إذا لم يكن الجهاز مؤهلاً للحصول على رصيد، فستعيد أبل تدويره مجانًا

◉ يمكن للعملاء في الولايات المتحدة الذين يشترون مباشرة من أبل اختيار أقساط باستخدام بطاقة Apple Card الشهرية، لدفع ثمن iPad على مدى 12 شهرًا، بدون فوائد والحصول على 3٪ كاش يوميًا مقدمًا.

◉ يحصل العملاء الذين يختارون الدفع بالكامل باستخدام بطاقة Apple Card الخاصة بهم على استرداد نقدي بنسبة 3 بالمائة يوميًا.

◉ يمكن للعملاء تمديد ضمانهم المحدود مع +AppleCare والحصول على أولوية الوصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى الدعم الفني.

◉ يمكن لكل عميل يشتري iPad من أبل الاستمتاع بجلسة شخصية مجانية عبر الإنترنت مع أحد المتخصصين في أبل لمساعدتهم على استكشاف واكتشاف كل الأشياء المدهشة التي يمكنهم القيام بها باستخدام الـ iPad الجديد.

ما رأيك في آي-باد الجيل الثامن؟ وهل أنت متحمس له؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة