العديد من مستخدمي و عشاق شركة أبل، أصابهم الاستياء عند مشاهدة مؤتمر أبل الأخير، حيث لم تعلن الشركة عن المنتجات المتوقعة وأهمها الآي-فون الجديد الذي ينتظره الجميع، ومع ذلك لا داعي للانزعاج لأن أبل لم تنته من الإعلان عن منتجات جديدة ولأن مؤتمراتها سوف تكون بشكل إفتراضي فسوف تطلق الفترة المقبلة وقبل نهاية هذا العام مجموعة من المنتجات الجديدة التي طالما انتظرناها وبالطبع أهمها آي-فون 12 ونلقى نظرة على بعض المنتجات المقرر إطلاقها قبل نهاية عام 2020.

8 منتجات جديدة ستكشف عنها أبل قبل نهاية 2020


 آي-فون 12

عندما يأتي شهر سبتمبر ولا تكشف أبل عن الآي فون الجديد يشعر الملايين بالإحباط كما رأينا وهذه ليست المرة الأولى فسبق ورأينا هذا في الآي فون 4S عام 2011 وتم إطلاق الآي فون في 4 أكتوبر. وهذا ما دفع أبل لإخبار المستثمرين الشهر الماضي أن آي-فون 12 سوف يتأخر بضعة أسابيع. والآن التوقعات تدور حول يوم 13 أكتوبر وأنه سيكون يوم الكشف عن عائلة آيفون 12، ولكن من المحتمل ألا تكون جميع الهواتف الأربعة التي نتوقعها جاهزة للإطلاق لذا تشير بعض التقارير إلى أن هاتف آيفون 12 برو لن يكون جاهز حتى شهر نوفمبر.


أبل سيليكون

iPhone-12-

في مؤتمر WWDC أعلنت أبل التخلي عن معالجات إنتل في خطة انتقالية عامين؛ وكشفت أنها تعمل على معالجات جديدة خاصة بها من أجل أجهزة الماك والتي سوف يطلق عليها اسم A14X أو أبل سيليكون ومن المقرر أن يتم بناء تلك المعالجات على معمارية شركة ARM وسوف تضيف أبل عليها نكهتها المميزة، لذا قد نرى أحد أجهزة الماك مع معالج أبل الجديد في وقت قريب جداً وقبل انتهاء هذا العام ولكن ربما بعد انتهاء حدث الآيفون المقرر انعقاده في أكتوبر لأن نادرا ما تعلن أبل عن أجهزة ماك خلال حدث الآي-فون.


 HomePod Mini

هوم بود عبارة عن مكبر صوتي ذكي تم الإعلان عنه للمرة الأولى خلال مؤتمر أبل للمطورين عام 2017 وتم اطلاقه أوائل عام 2018 ويدعم مكبر الصوت المساعد الصوتي سيري. الجهاز لم يحقق نجاح كبير لذا فيتوقع أن تطلق أبل إصداراً مضغوطاً وأصغر منه بإسم HomePod Mini والذي سيوفر جودة صوت عالية بسعر أقل ويتوقع أن تكشف عنه الشركة قبل نهاية هذا العام وربما خلال مؤتمر إطلاق الآي-فون المقرر انعقاده في منتصف شهر أكتوبر.


جهاز آي-باد برو بشاشة Mini-LED

كانت هناك بعض التقارير التي تفيد بأن أبل تعتزم إطلاق جهاز آي-باد برو جديد خلال هذا الخريف ولكن خلال حدثها الإفتراضي، كشفت أبل عن جهازين آي-باد، الأول هو آي-باد من الجيل الثامن والآخر هو آي-باد Air جديد والذي يعتبر نسخة لايت من آي-باد برو ومع ذلك فقد دعمت الشركة آيباد Air بمعالج A14 Bionic سداسي النواة واستبدلت منفذ لايتنينج بآخر من نوع USB C، بينما أقوى سلسلة لديها وهي آي-باد برو مازالت تعمل بشريحة A12Z. لذا من المتوقع أن تكشف أبل ربما خلال حدث إطلاق آي-فون 12 عن جهاز آي-باد برو جديد بتقنية 5G وبالطبع سوف تدعم الجهاز بالمعالج الجديد A14 أو ربما تنتظر حدث كشف النقاب عن أحدث أجهزة الماك وتعلن عن آي-باد برو بمعالجها الجديد A14X قبل نهاية هذا العام 2020. ويتوقع أيضاً أن يأتي بشاشة Mini-LED


جهاز AirTags

AirTags

إذا كان هناك منتج واحد كنت أتوقع الكشف عنه في حدث أبل الإفتراضي الأخير، فهو AirTags حيث سمعنا منذ أكثر من عام عن أجهزة التتبع والتي تم اكتشاف أول رمز لها في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 13، ومع أن أبل لم تتحدث عن أجهزة التتبع تلك إلا أن هناك تقارير مؤكدة تقول أن الشركة بالفعل بدأت في مرحلة الإنتاج الفعلي وهناك كميات كبيرة من أجهزة التتبع AirTags.


سماعات الرأس AirPods Studio

بعدما أشارت العديد من التقارير إلى أن سماعات الرأس AirPods Studio لأبل قريبة جداً من الظهور، وتوقع البعض إطلاقها في مؤتمر أبل للمطورين، إلا أن الشركة لم تقم بالإعلان عنها ويبدو أنها تتعمد تأجيل عملية إطلاقها لسبب ما، ربما لأنها أول سماعات فوق الأذن تصنعها أبل، لذا قد تود كشف النقاب عنها بالتزامن مع إطلاق عائلة آي-فون 12 لذا ربما نراها في شهر أكتوبر مع حدث أبل الإفتراضي الخاص بالآي-فون الجديد.


الجيل الثالث من AirPods

يرى المحللون أن أبل قد تُخطط لإطلاق الجيل الثالث من سماعتها الشهيرة AirPods والتي سوف تأتي بنفس تصميم سماعات AirPods Pro ولكن بدون ميزة إلغاء الضوضاء النشطة، وبدلاً من ذلك، سيوفر التصميم وطريقة الإستخدام مزيداً من عزل الضوضاء السلبية، وتهيمن الشركة على سوق السماعات اللاسلكية بفضل المبيعات الكبيرة لسماعات إيربودز العادية و إيربودز برو الحالية.


جهاز أبل تي في

آخر مرة قامت فيها أبل بتحديث جهازها Apple TV كان في عام 2017 بالتزامن مع إطلاق الآي فون 8 والآي فون X. وتلك الفترة طويلة بالنسبة لمنتج تقني، ومع استمرار تفشي جائحة كورونا وبقاء الكثير في منازلهم، فإن شركة أبل قد تقوم بإطلاق جهازها الجديد أبل تي في هذا الخريف مع شريحة A12 وسعات تخزين مضاعفة من أجل دوره الجديد في تشغيل ألعاب أبل أركيد، وربما خلال حدث كشف النقاب عن الآي-فون الجديد يتم الإعلان عن Apple TV.

ما هو أكثر منتج تنتظر إطلاقه قبل نهاية هذا العام، شاركنا برأيك في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة