يتوفر الآن آي-فون 12 و 12 برو رسميًا، ويمكن للعملاء الحصول عليه، وبعد صدور الآي-فون تم عمل العديد من المراجعات واكتشاف ميزات جديدة غير معلن عنها سواء في تقارير تسريبات أو حتى  في المؤتمر الرسمي لإطلاق الآي-فون. وقد تعتقد أنك أصبحت على علم بكل كبيرة وصغيرة عن أحدث آي-فون، ولكن كما هو معلوم للجميع أن أبل لا تكشف عن كافة التفاصيل مرة واحدة ومع مرور الوقت تكتشف أشياء لم تكن تعلم عنها شيئا. في مقالنا هذا سنكشف عن خمسة أشياء ربما لم تكن تعلم أن آي-فون 12 يمكنه القيام بها.


يمكنك شحن البطارية بنسبة 50% في 30 دقيقة فقط

يتمتع آي-فون 12 بخيار الشحن السريع من خلاله يتم شحنه بنسبة تصل إلى 50٪ في 30 دقيقة فقط. لكن عليك أن تفعل ذلك بشكل صحيح. للشحن بأسرع ما يمكن، ستحتاج إلى شاحن أبل الاختياري بقوة 20 واط وكابل USB-C إلى Lightning الذي يأتي مع الهاتف.


يمكنك استخدام آي-فون 12 كمفتاح للسيارة

لطالما كانت ميزة CarKey من أبل في طور الإعداد في وقت سابق من هذا العام، فتحت أبل أخيرًا الباب للسماح لك باستخدام الآي-فون الخاص بك كمفتاح. يمكنك استخدام هذا المفتاح الافتراضي لفتح سيارتك وتشغيلها والمزيد. يمكنك حتى مشاركته مع الآخرين. إنه متاح فقط في سلسلة مختارة من سيارات BMW ولكن من المتوقع أن يتم طرحه في طرز أخرى من السيارات في المستقبل القريب.

يستغرق الأمر بعض الشيء لإضافة مفتاحك الافتراضي إلى محفظة أبل الخاصة بك. يجب أن يكون لديك حساب على موقع الشركة المصنعة لسيارتك، ويجب ربط كل من السيارة وتطبيق محفظة أبل بنفس الحساب. وبمجرد الاقتران، يمكنك الاحتفاظ بمفاتيح السيارة الحقيقية في مكان آمن وحمل الآي-فون بدلاً منها.


يمكنك بث الألعاب وتشغيلها من جهاز XBox

يتضمن معالج A14 Bionic وحدة معالجة رسومات رباعية النوى تتيح لك تشغيل ألعاب بجودة عالية تناظر وحدة التحكم. لن تتمكن من لعب ألعاب أبل أركيد فحسب، بل ستتمكن أيضًا من لعب ألعاب Xbox. يضيف أحدث إصدار من تطبيق Xbox من Microsoft القدرة على بث الألعاب من وحدة تحكم Xbox متصلة. ومع معالج آي-فون 12 الأسرع وشاشات OLED، ستكون الألعاب على آي-فون 12 مثيرة للإعجاب.


يمكنك التقاط صور سيلفي مذهلة في الليل

قامت أبل بتحديث نظام الكاميرا على آي-فون 12، مضيفةً كاميرا LiDAR “اكتشاف الضوء والمدى”. كما يوحي اسمه، يقيس LiDAR المسافة من الكاميرا إلى الأشياء الموجودة في محيطك. تساعد كاميرا LiDAR في تطبيقات الواقع المعزز وتلعب دورًا في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة والصور السيلفي من خلال تحسين التركيز التلقائي وتقليل وقت الالتقاط. أضف إلى ذلك معالج A14 Bionic، الذي يتيح التصوير بالنمط الليلي المتقدم والحصول على صورة رائعة في الظلام.


تحمل مقاومة الماء لعمق أكثر ولمدة 30 دقيقة

تتمتع سلسلة آي-فون 12 بتصنيف IP68 لمقاومة الماء، مما يعني أنه يمكنها تحمل قدر معقول من المخاطر قبل أن تبدأ الأعطال الكبيرة. يرمز حرفي IP في IP68 إلى الحماية من دخول الماء والغبار، بينما يشير الرقم 6 إلى الحماية من الجسيمات مثل الرمال والغبار، وأعلى تصنيف لها هو 6، ويلبي آي-فون 12 هذا المستوى. الرقم 8 هو تصنيف مقاومة الماء، وأعلى مقياس هو 9. وإذا أسقطت آي-فون 12 الخاص بك في الماء، فيمكنه البقاء تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عمق يصل إلى 6 أمتار “20 قدمًا”. وهذا يتفوق على آي-فون 11، المقاوم للماء لمدة 30 دقيقة حتى مترين فقط. كما أنه يتفوق أيضًا على آي-فون 11 برو الذي يمكنه البقاء لمدة نصف ساعة أيضا على عمق 4 أمتار قبل تعرضه للأضرار بسبب المياه.

أخبرنا عن ميزات خفية تعرفها عن آي-فون 12 في التعليقات أدناه.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة