هذه مشكلة! عندما تقوم بعمل إعادة تهيئة للجهاز الآي-فون يجب تنزيل كل التطبيقات من متجر آبل مرة أخرى، مما يستهلك الوقت ويستهلك الإنترنت خاصة إذا كان لديك أكثر من 850 تطبيق مثلي 😊، وعندما تبدل جهازك بجهاز أخر نفس القصة، وإذا كان لديك أكثر من جهاز مثل أجهزة أسرتك وترغب أن تكون لديهم هذه التطبيقات نفس المشكلة وفي كل جهاز تقوم بتزيل كل هذه التطبيقات من الأنترنت، وأحياناً هذه المهمة تتطلب أكثر من يوم إذا كان الإنترنت لديك بطيء، والحل الوحيد العملي هو البرنامج الذي لا استغنى عنه برنامج AnyTrans، هذا البرنامج لا غنى عنه لكل مستخدمي الآي-فون لما يقدمه من الأدوات التي تسهل عليك الكثير، لكن اليوم سوف نشرح فقط ميزة نقل التطبيقات.


برنامج AnyTrans

هذا البرنامج به العديد من المميزات، ليس فقط نقل أي محتوى من جهازك على الحاسوب أو نقل محتويات من جهاز إلى جهاز أخر حتى ولو كان أندرويد، بل فيه مميزات قوية لدرجة انك من الممكن ان تنقل كل محتويات الـ iCloud إلى حاسوبك وبضغطة زر. ومن المميزات المفيدة حقاً…

  • النقل من iOS إلى iOS و من Android إلى iOS بنقرة واحدة
  • نقل الصور وغيرها إلى كمبيوتر (PC و MAC) وبالعكس بسهولة
  • النسخ الاحتياطي لبيانات الايفون/الايباد واستعادتها
  • نقل رسائل الواتساب وline و viber من iOS إلى iOS و من Android إلى iOS
  • تحويل الصور من HEIC إلى JPG
  • انعكاس الشاشة للـ PC أو MAC
  • تسجيل و التقاط الشاشة
  • تعيين نغمة رنين بأغنية مفضلة

الاحتفاظ بالتطبيقات على حاسوبك

عند فتح برنامج AnyTrans بعد إيصال جهازك بالحاسوب، اضغط على Apps أو (التطبيقات)، سوف تجد قائمة بكل التطبيقات التي لديك…

قم باختيار كل التطبيقات أو بعض التطبيقات التي تود الاحتفاظ بها لنقلها على جهاز آخر، ثم قم بإضافتها إلى مكتبة التطبيقات على برنامج AnyTrans. أيضاً يمكنك أخذ نسخة من هذه التطبيقات ونقلها على حاسبوك أو يمكنك حذفها من جهازك وهذه الخاصية مفيدة إذا كنت ترغب في حذف أكثر من تطبيق لتنظيف جهازك، خاصة أنه يمكنك ترتيب التطبيقات بالحجم او بالاسم.

الآن وقد أصبحت هذه التطبيقات لديك في AnyTrans، يمكنك نقلها كلها إلى جهاز آخر دون تنزيلها مرة أخرى. وحتى بعد إعادة تهيئة جهازك، أو التحويل لجهاز جديد، فقط قم بنقل التطبيقات على جهازك الجديد بسرعة.


خدعة أخرى مفيدة

هناك تطبيق متاح في متجر مصر فقط، وأنا حسابي على المتجر الأمريكي، وبالطبع لا أرغب لا في تغيير الدولة من أجل تنزيل تطبيق وحيد، لذلك قمت بتنزيل التطبيق على جهاز أخر، وحفظه في مكتبة التطبيقات في برنامج AnyTrans وبعدها نقله إلى جهازي.

خاصية أخرى مفيدة وهي انه يمكنك من البرنامج نفسه تنزيل التطبيقات من متجر آبل على برنامج AnyTrans مباشرة وخاصة في حال أردت الاحتفاظ ببرنامج كبير الحجم دون وجود مساحة على جهاز الآي-فون.

فقط استخدم ميزة تنزيل التطبيقات، ابحث عن التطبيق ويمكنك اختيار دولة المتجر، من ثم اضغط تنزيل وسوف يكون التطبيق متاح في مكتبة التطبيقات في برنامج AnyTrans ويمكنك نقله على جهازك أو أكثر من جهاز دون إعادة تنزيله مرة آخرى.


برنامج AnyTrans غني عن التعريف ويمكن أن نتحدث عنه كثيراً ولا ننتهي من فوائده، توجه إلى موقع البرنامج وقم بتنزيل النسخة التجريبية وإذا اعجبك واردت شراء النسخة الكاملة يمكنك استغلال الخصم المتاح الآن 30%.

https://www.imobie.com/ar/anytrans

 

مقالات ذات صلة