تتمثل إحدى أكبر مزايا صور iCloud في قدرتها على تخزين ملفات الفيديو الكبيرة التي تم التقاطها باستخدام الآي-فون. ومع ذلك، عند تشغيل مقاطع الفيديو هذه، قد لا تشاهدها بجودتها الأصلية. ولمشاهدتها بالنسخ الأصلية عالية الجودة، ما عليك سوى اتباع هذه الخدعة.

مشاهدة مقاطع فيدو صور iCloud بجودتها الأصلية


لماذا تظهر مقاطع الفيديو التي التقطتها بجودة أقل

للتوضيح، هذه المشكلة ليست منتشرة بين جميع مستخدمي صور iCloud. لن تواجه ملفات الفيديو ذات الجودة المنخفضة هذه في تطبيق الصور إلا إذا قمت بتمكين “تحسين تخزين الـ iPhone” من الإعدادات، الصور أو الإعدادات، iCloud، الصور.

كان هذا الخيار موجودًا منذ iOS 8 عندما كانت يعرف بمكتبة صور iCloud. لذلك إذا قمت بتشغيل  تحسين تخزين الـ iPhone أو Optimize iPhone Storage وقمت بالاستعادة من نسخة احتياطية في كل مرة تقوم فيها بالترقية إلى آي-فون جديد، فإن الاحتمالات كبيرة أنه لا يزال ممكّنًا.

سيؤدي تغيير “تحسين تخزين الـ iPhone” إلى اختيار “تنزيل واحتفاظ بالملفات الأصلية” إلى حل المشكلة لجميع مقاطع الفيديو، والصور، في صور iCloud. ومع ذلك، ستحتاج إلى التحقق من وحدة التخزين الداخلية للآي-فون الخاص بك لمعرفة ما إذا كان لديك مساحة كافية، ثم راقبها عن كثب. تشغل مقاطع الفيديو عالية الجودة مساحة كبيرة، ولن يقوم نظام iOS بعد الآن بتقليل أحجام الملفات تلقائيًا لتحرير مساحة. إذا كان هذا يبدو مزعجًا، فاستخدم الحيلة التالية لمشاهدة مقاطع الفيديو الفردية بجودتها الأصلية.


مشاهدة مقاطع الفيديو  المخزنة على iCloud بجودتها الأصلية

لنفترض أن لديك مقطع فيديو بدقة 4K، ستجد أن الآي-فون الخاص بك يقوم بتشغيله مرة أخرى في تطبيق الصور بجودة منخفضة جدا مشابهة لفيديوهات YouTube لعام 2006.

ما عليك القيام به هو النقر فوق “تحرير”. سيؤدي القيام بذلك إلى تحميل الفيديو في المحرر كما هو مفترض، ولكنه سيؤدي أولاً إلى تنزيل الفيديو بجودة كاملة على الآي-فون الخاص بك لأغراض التحرير. الآن، ما عليك سوى النقر على “إلغاء”، وسيظهر الفيديو الذي تم تنزيله حديثًا أكثر وضوحًا من ذي قبل.

ينتقل هذا المبدأ إلى تطبيقات الفيديو الأخرى أيضًا. خذ مثلاً Splice على سبيل المثال. إذا أنشأت مشروعًا جديدًا في Splice، ثم اختر أحد مقاطع الفيديو منخفضة الدقة من الصور، فسيقوم التطبيق بتنزيل الملف عالي الجودة من iCloud قبل البدء في التحرير.

بالنسبة إلى المدة التي سيظل فيها الفيديو الذي تم تنزيله بدقة كاملة على الآي-فون الخاص بك، لا يمكن أن نجزم أنها ستظل على جودتها الكاملة. مع تمكين “تحسين تخزين الـ iPhone”، ربما يستمر الآي-فون في تقليل أحجام ملفات الصور والفيديو تلقائيًا ومنها هذا الملف.

ربما يلجأ الآي-فون إلى تقليل الجودة عندما تكون مساحة الآي-فون منخفضة، ولكن إذا تم ذلك فأنت الآن على علم بالطريقة التي تجعلك تشاهد فيديوهاتك بكامل جودة الـ HD أو الـ 4K.

هل لاحظت من قبل انخفاض في جودة الفيديو على صور iCloud ؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة