نعلم أن أبل لم تقم باضافة ثلاث كاميرات فقط في آي-فون 12 و 12 برو ماكس، وإنما دعمت هذه الكاميرات بمستشعر LiDAR، الذي يساعد في تحسين الصور بشكل كبير، ولتفاصيل أكثر حول هذا المستشعر يمكنك قراءة مقالنا السابق عبر هذا الرابط. بالاضافة إلى ذلك، فإن مستشعر LiDAR لديه ميزة أخرى يمكنه القيام بها، تعرف عليها.


وللتذكير، يرمز مصطلح LiDAR إلى “اكتشاف الضوء وتحديد المدى” ويعمل عن طريق ارتداد أشعة الليزر عن الكائنات في المشهد لقياس المسافة، بناءً على الوقت الذي يستغرقه الضوء للعودة إلى المستشعر. والمستشعر نفسه ليس تقنية جديدة، آي-باد برو 2020 يحتوي على مستشعر LiDAR أيضًا، وغالبًا ما تُستخدم نفس التقنية في السيارات ذاتية القيادة.

استخدام كاميرا آي-فون 12 برو  لقياس ارتفاع الاشخاص

في بضع ثوانٍ فقط يمكنك استخدام كاميرا الآي-فون لقياس ارتفاع الأشخاص في ثوان معدودة فقط.

◉ افتح تطبيق القياس على الآي-فون.

‎Measure
المطور
تنزيل

◉ وجِّه الكاميرا الخلفية إلى شخص يقف أو جالسًا وتأكد من إظهار جسده بالكامل، من الرأس إلى أخمص القدمين، ضمن إطار الصورة.

◉ بعد ثانية أو ثانيتين، سيظهر خط فوق رأسه مع تقدير ارتفاعه.

◉ يمكنك التقاط الصورة بمقاساتها وحفظها في ألبوم الكاميرا.

كان القياس دقيقًا إلى حد ما. ولكن قد يتسبب الشعر المجعد والقبعات وعدم الوقوف بشكل مستقيم في اختلال دقة القياس قليلا.

يمكنك الحصول على تقدير تقريبي لأطوال الأشياء الأخرى باستخدام تطبيق Measure أيضا. حيث يمكنك استخدامه للحصول على أبعاد قطعة أثاث، وبهذا، يمكنك الفصل في أي جدل قائم بينك وبين أصدقائك حول قياسات أي شيء.


لا يقتصر مستشعر ليدار على قياس أطوال الأشياء المختلفة فقط. يمكنك استخدامه أيضا لإنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد للغرفة، أو إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد لكائن واحد، والذي يمكنك طباعته على طابعة ثلاثية الأبعاد باستخدام تطبيق مثل Polycam.

‎Polycam 3D Scanner, LiDAR, 360
المطور
تنزيل

ووفقًا لموقع CNET، تستخدم لعبة Hot Lava من Apple Arcade مستشعر الليدار لمسح الغرفة، وبعد ذلك يمكنه إخفاء أشياء افتراضية خلف أشياء حقيقية في هذه الغرفة.

هل قمت بقياس الأشياء باستخدام الآي-فون 12 الخاص بك؟ وكيف كان دقته؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cnet

مقالات ذات صلة